دليل السيارات

تعرفوا على مواصفات الجيل الجديد من سيارة كيا نيرو …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تعرفوا على مواصفات الجيل الجديد من سيارة كيا نيرو …

كشفت شركة كيا عن السيارة نيرو الجديدة، وهي طراز حديث من الجيل الجديد يُبرز التقدم السريع الذي حققته الشركة حتى أصبحت مزودًا عالميًا لحلول التنقل المستدام. وكجزء لا يتجزأ من المجموعة المتزايدة من طرازات كيا الصديقة للبيئة، تم تصميم الجيل التالي من نيرو من الألف إلى الياء لتلبية الاحتياجات المعقدة والمتنوعة للعملاء المهتمين بالاستدامة.

 كيا نيرو 2022

استنادًا إلى منصة الجيل الثالث، تستفيد كل فئات نيرو الجديدة من هيكل أكبر يحقق مساحة داخلية مريحة وسعة تخزين أكبر. كما يخلق اندماج المواد فائقة الجودة والصديقة للبيئة إحساسًا بالريادة والطليعة؛ وتتيح مساحة تنقل متحركة للركاب إمكانية الاسترخاء والاستمتاع بكل لحظة في كل رحلة. وتم وضع شاشات عرض رقمية حديثة، وأدوات التحكم الداخلية بالشكل الأمثل لتعزيز تجربة تشغيل سهلة وبسيطة.

 كيا نيرو 2022

من خلال إعادة تموضع بطارية نيرو 12 فولت خارج غرفة الإطارات، ودمجها جنبًا إلى جنب مع بطارية الجهد العالي في الجزء السفلي من المقاعد الخلفية، تصل سعة تحميل صندوق السيارة لطراز نيرو HEV إلى 451 لترًا (VDA)، بزيادة 15 لترًا عن الطرازات السابقة.

المحركات والكفاءة وأنظمة القيادة

 كيا نيرو 2022

إقرأ أيضا:باتيستا تكشف عن أول نسخة هايبر جي تي التي ستكون ال…

سيتم إطلاق فئات السيارة نيرو الجديدة مع ثلاثة محركات كهربائية حديثة وعالية الكفاءة تعمل بنظام الدفع الأمامي وهي: الكهربائية الهجينة (HEV)، والهجين الإضافي (PHEV) والبطارية الكهربائية (BEV).

 كيا نيرو 2022

يستفيد الطرازان PHEV وHEV من محرك بنزين أتوماتيكي سمارت ستريم GDI عالي الكفاءة سعة 1.6 لتر. ويترافق محرك البنزين بسعة 1.6 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بست سرعات (6DCT) تم تصميمه وتحسينه بعناية لزيادة الكفاءة وتقليل الوزن. 

وتنتج وحدة الأسطوانات الأربع أقصى قدرة 105 أحصنة إلى جانب 144 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما تضمن تقنيات التبريد والاحتكاك والاحتراق المحسنة أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود، وعند دمجه مع محرك كهربائي متزامن مغناطيسي دائم بقوة 32 كيلو وات، ينتج نموذج HEV أقصى قدرة مجمعة تبلغ 141 حصانًا.

كيا نيرو الجديدة

فيما الإصدار الهجين الإضافي PHEV يولد عند دمجه مع محرك كهربائي بقوة 62 كيلو وات قوة مجتمعة تبلغ 183 حصان، تمنح هذه الحزمة الأكبر نيرو PHEV نطاقًا كهربائيًا لائقًا فقط يبلغ 40.3 ميلاً (65 كم) ، على الرغم من أنها فقط للمركبات المجهزة بعجلات أصغر مقاس 16 بوصة.

يبدو أيضًا أن حزمة البطارية هي نفسها، بقوة 64.8 كيلو واط في الساعة. يرتفع نطاق WLTP المزعوم بشكل طفيف حيث يزداد من 455 كم في النموذج السابق إلى 463 كم في هذا النموذج الجديد. يستغرق شحن بطارية من 10-80 في المائة من بطارية بوليمر الليثيوم أيون 43 دقيقة فقط باستخدام شاحن DC سريع مناسب.

إقرأ أيضا:قائمة السيارات الكهربائية 2022/2021 الـ SUV

كيا نيرو الجديدة

وتشمل الابتكارات في محرك البنزين حاملات كروية منخفضة الاحتكاك، وتروس محسّنة لكفاءة نقل الحركة، وتم إزالة ترس الرجوع للخلف مما وفر 2.3 كجم. وبدلاً من ذلك، يتم سحب الحركة العكسية فقط من المحرك الكهربائي، مما يساعد على التخلص من انبعاثات أنبوب العادم أثناء المناورات العكسية.

 كيا نيرو 2022

وتأتي سيارة نيرو مزودة بوضع القيادة في المنطقة الخضراء من كيا والذي يقوم تلقائيًا بتنشيط تشغيل المحرك الكهربائي فقط للسيارة لضمان التنقل بدون انبعاثات في محيطات ومواقف معينة. على سبيل المثال، عند القيادة في مناطق خضراء مثل المناطق السكنية، أو المدارس والمستشفيات القريبة، يستخدم طراز نيرو HEV تلقائيًا الطاقة الكهربائية بناءً على بيانات سجل الملاحة والقيادة. ويمكن للسائق أيضًا تعيين مناطق خضراء مخصصة في نظام الملاحة لتقليل التلوث في مناطق ما مثلا بالقرب من منزله أو مكان عمله.

 كيا نيرو 2022

ويتيح نظام كيا الذكي للكبح المتجدد، للسائقين الاختيار من بين سلسلة من مستويات التهدئة لإبطاء السيارة بسهولة واستعادة الطاقة الحركية لزيادة نطاق القيادة. يمكن للنظام حساب مقدار إعادة تجديد السرعات المطلوبة باستخدام معلومات الرادار وتدرج الطريق. ويسمح النظام للسيارة بتجميع أكبر قدر من الطاقة من مكابحها مع إيقاف السيارة برفق.

 كيا نيرو 2022

كما تم كذلك تحسين نظام التعليق والتوجيه الجديد لضمان تجربة قيادة مريحة ومتناغمة. في المقدمة، تستفيد نيرو الجديدة من نظام تعليق من نوع MacPherson ، بينما يحصل الجزء الخلفي على إعداد رباعي الاتصال. وتم ضبط التناغم بين كل من مقاييس الهندسة الأمامية والخلفية لتحسين الاستجابة والثبات وراحة القيادة، في حين أن تحسين نسبة توجيه التروس ومحمل الانزلاق الجديد يقللان من الاحتكاك لتحسين الشعور بالتوجيه. كما تم إدخال عازل وحشوة إضافية حول هيكل السيارة للمساعدة في مكافحة الضجيج غير المرغوب فيه من المحرك والطريق.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي كيو إي الجديدة بالكامل 2023 – السيدان الكهربائية التنفيذية الفاخرة

 كيا نيرو 2022

 كيا نيرو 2022

 كيا نيرو 2022

 

كيا نيرو الجديدة

كيا نيرو الجديدة

كيا نيرو الجديدة

المصدر: kiapressoffice

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية بالكامل في…
التالي
هيونداي تلمح للظهور العالمي الأول لسيارة باليسيد ا…