دليل السيارات

تعرفوا على مفهوم لكزس الرياضي الكهربائي خليفة الأس…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تعرفوا على مفهوم لكزس الرياضي الكهربائي خليفة الأس…

بعد أن أعلنت لكزس Lexus أنها ستتحول إلى علامة تجارية مخصصة للسيارات الكهربائية بحلول عام 2035. كشفت شركتها الأم تويوتا Toyota عن مجموعة من 15 مفهوما لنفسها وللعلامة التجارية لكزس مؤخراً.

كانت هناك بعض المفاهيم المثيرة من بين تشكيلة تويوتا، أبرزها مفهوم لكزس إلكترك سبورت Lexus Electrified Sport Concept وهي السيارة الرياضية الكهربائية المستوحاة من سيارة لكزس إل إف إيه LFA الأسطورية الخارقة .

ويبدو أن المفهوم عبارة عن معاينة لإتجاه التصميم الذي تتطلع إليه لكزس، وما يمكن أن تكون عليه خليفة الأسطورة الخارقة إل أف آيه LFA.

إذ ستتميز السيارة الرياضية الكهربائية بغطاء محرك طويل يشبه صورة ظلية جراند تورير Grand Tourer، مع تجاعيد التصميم الحادة والمصابيح الأمامية المدببة لتبدو مذهلة.

مثل إل أف آيه LFA، فإنه يتميز المفهوم حتى بوجود مدخل خلف النوافذ الجانبية، مع التجعد الذي يحدثه على الهيكل ليبدو رائعا للغاية حيث يندمج في الباب ويمتد على طوله ويتبع الفتحات الموجودة خلف العجلات الأمامية.

خط السقف ينحدر لأسفل في شكل دمعة، لكن النهاية الخلفية تبدو رائعة للغاية وجذرية، كما أن أنابيب العادم الثلاثية في طراز إل إف ايه LFA مفقودة في تصميم المفهوم الجديد من لكزس، لكن التصميم لا يزال يندمج في الناشر الكبير، بالإضافة إلى ذلك فتحات التهوية الموجودة على المصد الخلفي والمستوحاة أيضا من إل أف آيه LFA.

إقرأ أيضا:في حدث خاص.. لامبورجيني تعلن رسمياً عن إعادة إحياء…

مفهوم لكزس الكهربائي يتمتع بالمواصفات الفنية العديدة، لكن الشركة لم تكشف عنها، ومع ذلك، أكدت لكزس أن مفهوم “الرياضة المكهربة” هو السيارة التي من شأنها أن تتسارع من 0 – 100 كم في الساعة خلال ثانيتين .

كما يشير ذلك إلى أنه يمكن أن يتميز بإعداد ثنائي المحرك يطور قوة 750 – 800 حصان مجتمعة إذا قارنا ما هو متاح في السوق اليوم.

قد ينتج عن ذلك أن يكون الخلف الكهربائي أقوى من الأسطورة إل إف إيه LFA بنحو 200 حصان.

ففي حين أن سعة البطارية لا تزال سرا، إلا أن مفهوم الرياضة المكهربة من لكزس قادر على منح 696 كم من المدى، وستوفر 280 كم نطاقا أكبر من بورشه تايكان توربو.

بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الرياضة المكهربة بطارية الحالة الصلبة الجديدة سريعة الشحن من لكزس، مما يعني أنها يمكن أن تشحن أسرع من تايكان أيضا.

قبل أن تدخل سيارة لكزس حيز الإنتاج، ستختبر لكزس بطارياتها ذات الحالة الصلبة على طرازاتها الهجينة في غضون ذلك.

فيما تم تشغيل سيارة لكزس إل إف إيه LFA بمحرك في V10 سعة 4.8 ليترا حرا يتنفس بسرعة من الخمول إلى 9000 دورة في الدقيقة خلال 0.6 ثانية!

إقرأ أيضا:أورا باليه كات الكهربائية.. فولكس واجن بيتل الصيني…

استفادت لكزس من فريق تويوتا في الفورمولا واحد في ذلك الوقت، بمساعدة ياماها، لتطوير المحرك وضبط صوت العادم، و كانت النتيجة محركا مذهلا وصاخبا.

وتحظى السيارة بالاحترام باعتبارها واحدة من أفضل سيارات الطريق التي تم تصنيعها على الإطلاق، إن لم تكن كذلك . كما وصفها البعض بأنها أفضل سيارة تم قيادتها على الإطلاق.

فبينما تخطط تويوتا للسيطرة على عالم السيارات الكهربائية ووعدت بأنها ستقدم 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2030 تغطي جميع القطاعات.

أعلنت لكزس أنها ستتحول إلى صانع سيارات كهربائية بالكامل، وقدمت أربعة مفاهيم تشمل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة الحجم، إلى جانب الطرازات صغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة إلى ذلك العمل على سيارة سيدان الرياضية الكهربائية.

ومن بين المفاهيم الثلاثة الأخرى سيارة لكزس آر زد كروس أوفر التي ستصل في عام 2022. ستتميز آر زد بالدفع الرباعي، وإعداد ثنائي المحرك وأول من تقنية التوجيه اللطيف بالسلك.

إقرأ أيضا:رينج روڤر سبورت أس في أر ألتيميت 2022 الجديدة – القوة الخارقة والتصميم الأنيق مع طلاء رذاذ الزجاج للمرة الأولى

من المقرر أن تنافس أودي إي ترون ومرسيدس إي كيو سي و جاكوار. في حين يعد طراز آر زد خليفة لكزس آر إكس، إلا أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية أكبر حجماً وأكثر فخامة ستصل لاحقًا.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إنفينيتي تكشف عن سيارة Q60 كوبيه لعام 2022 بإصدارا…
التالي
تويوتا هايلكس جي آر سبورت الجديدة.. أداء قوي وتصمي…