دليل السيارات

تعرفوا على مزايا سيارة هيونداي تو…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تعرفوا على مزايا سيارة هيونداي تو…

إلى عشاق السيارات الكورية، وتحديداً سيارات هيونداي، هذه الحلقة الجديدة من تجربة اليوم مع الزميل ريتشي مخصصة لكم، حيث يلقي الضوء على الجيل الرابع من سيارات هيونداي توسان لعام 2022، بعد أن صدر الجيل الأول في عام 2004.

 

تتمتع هيونداي توسان إصدار 2022 بأداء قوي يأتي من محرك سمارت ستريم  2.5 جي دي أي سعة 2.497 سي سي.  وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 197 كم في الساعة.

كما تأتي مزودة بناقل حركة أتوماتيك من 8 سرعات، مع نظام الدفع بجميع العجلات أول ويل درايف AWD. وتتسارع السيارة من  00 100 كم/ ساعة في خلال  9.4 ثانية.

يبلغ طول هيونداي توسان 2022 نحو 4.500 ملم، بعرض 1.856 ملم، وارتفاع  1.650 ملم. فيما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.680 ملم. بينما تقدر سعة خزان الوقود بنحو 54 ليتر. 

زودت السيارة بعوامل الأمان منها  6 وسائد هوائية، ومجسات وقوف السيارات الخلفية، ومكابح مانعة للإنغلاق ونظام ثبات إلكتروني، ونظام المساعدة في ثبات المقطورة، نظام مراقبة ضغط الاطارات، مشبك تثبيت مقعد الطفل، نظام تنبيه المقعد الخلفي دون مستشعر، نظام تحكم إلكتروني للثبات أثناء التوقف المؤقت. 

إقرأ أيضا:أوروس سينات 2022 – الليموزين الروسية الفاخرة تدخل خط الانتاج بمحرك من تطوير بورش

إضافة إلى محدد وضع قيادة، ونظام رصد المركبات في النقاط العمياء، ونظام المساعدة على تجنب الإصطدام في النقطة العمياء، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في عدم الإصطدام الأمامي.

وهناك شاشة للرؤية المحيطية، وشاشة العرض النقاط العمياء،  ونظام مساعدة لعدم الخروج عن مسار الطريق.

تتميز السيارة بمواصفات خارجية رائعة، حيث تأتي بمرايا كهربائية، ومصابيح أمامية هالوجين ثنائية الإسقاط، والتحكم التلقائي في الإضاءة، كما زودت بنظام إضاءة مستمر خلال النهار  LED، مصابيح ضباب خلفية، قضبان تحميل علوية، فتحة سقف بانورما، وشبك كروم داكن.

تحتوي المقصورة الداخلية على تكييف بمجرى خلفي، ومثبت سرعة، وضبط يدوي وكهربائي لمقعد السائق والركاب، وشاشة معلومات مقاس 10.25، ونظام مكبرات صوت بوس bose 8، ونظام إمالة يدوية وتوجيه تلسكوبي للمقود، وأنظمة آبل أندرويد، وكار بلاي، شاحن لا سلكي، ومداخل الوسائط المتعددة يو إس بي وأيه يو إكس.

كما أن خاصية المفتاح الذكي والتشغيل عن بعد متاحة، إلى جاتب نظام ملاحة بشاشة مقاس 10.25، ومقاعد جلد مع تهوية المقاعد الأمامية.

إقرأ أيضا:بورش فيجين ريندينست – ميني فان رياضية فاخرة تحملنا برحلة بعيدة إلى مستقبل التنقل

كما أن الصف الثاني قابل للطي بلمسة يد، مع إضاءة داخلية محيطية متعددة الألوان، إلى جانب مقود متعدد المهام مكسو بالجلد، وستائر يدوية للنوافذ الخلفية.

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لوسيد تعلن عن إصداري بيرفورمانس ورينج من لوسيد أير…
التالي
داسيا سانديرو تتوّج السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا للمرة الأولى متفوّقةً على فولكس واغن غولف

اترك تعليقاً