دليل السيارات

تعرفوا على فورد رينجر الجديدة كلياً والقدرات المعز…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تعرفوا على فورد رينجر الجديدة كلياً والقدرات المعز…

من جديد، نجحت فورد موتور كومباني باستقطاب أنظار عالم شاحنات البيك أب عبر كشفها عن تفاصيل شاحنة رينجر الجديدة كلياً والتي تعتبر الأكثر ذكاءً وتنوعاً في استخداماتها والأعلى قدرة على الإطلاق، مقدمة أكثر شاحنات البيك أب جذباً لاهتمام العملاء.

أنماط حياة رينجر

وقد اعتمدت فورد في تصميم وإنتاج الجيل الجديد من شاحنة رينجر على مفهوم فريد تدعوه “عيش أنماط حياة رينجر” الذي يتقاسم قيمه جميع أعضاء فرق التصميم والهندسة المشاركين في إنتاج هذه الشاحنة الاستثنائية.

تصميم خارجي جديد، قدرات جديدة

 فورد رينجر الجديدة

لعبت آراء عملاء فورد دوراً رئيسياً في تطوير التصميم الخارجي الجديد القوي للجيل الجديد من رينجر، حيث أمضت فورد وقتاً طويلاً مع مالكي الشاحنة في جميع أنحاء العالم، وأجرت أكثر من 5000 مقابلة وعشرات ورش العمل التي شارك بها العملاء وذلك للتعرف على طرق استخدامهم للشاحنة والوقوف عند توقعاتهم من الجيل الجديد لفورد رينجر.

وعلى مستوى التصاميم المرئية، يحتفي الجيل الجديد من رينجر بتصميم خارجي جريء وواثق مع لمسات استثنائية تحمل مزايا شاحنات فورد العالمية. ومن الأمام، يتميز تصميم رينجر بشبكة أمامية جديدة ومصابيح أمامية مميزة على شكل حرف C  المميزة في المقدمة بينما يشتمل هيكل الشاحنة على خط رقيق أسفل الجانبين تندمج مع أقواس العجلات مانحة رينجر وقفة أكثر جرأة وثباتاً.

إقرأ أيضا:أودي أس3 سبورتباك 2021 الجديدة كلياً – الهاتشباك الرياضية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط

وللمرة الأولى، ستزود فورد شاحنة رينجر بمصابيح أمامية تعمل بنظام ماتركس LED. وفي الخلف، تم تصميم المصابيح الخلفية لتنسجم كلياً مع الشكل المميز في المقدمة. أما في الداخل، فيمتاز الجيل الجديد من رينجر بمقصورة داخلية شبيهة بمقصورات السيارات، وتضمنت مواد ناعمة الملمس وشاشة مركزية بارزة تعمل باللمس تم تثبيتها عمودياً، علاوة على نظام الاتصال والترفيه المميز SYNC® 4  من فورد.

خيارات أخرى للمحركات

يتطلع عملاء فورد رينجر للحصول على مزيد من القوة وعزم الدوران لمساعدتهم على سحب الأحمال الثقيلة والقيادة على الطرق الوعرة. وفي سبيل ذلك، أضاف الفريق محركاً سداسي الأسطوانات V6 بشاحن توربيني يعمل بالديزل سعة 3.0 لتر من فورد تم تطويره خصيصاً للجيل الجديد من شاحنة رينجر. ويمكن للعملاء اختيار واحد من ثلاثة محركات توربينية تعمل بالديزل، وذلك بحسب السوق التي يتواجدون بها. 

كما تم تزويد الجيل الجديد من فورد رينجر بخيارين من المحركات، أحدهما بشاحن توربيني واحد والآخر بشاحنين، من أربع أسطوانات ويعملان بالديزل. وفي حين يوفر المحرك أحادي التوربو مستويين مختلفين من الأداء وقوة وعزم دوران كبيرين وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وهو أمر بالغ الأهمية لأصحاب الأعمال الصغيرة أو أساطيل المركبات التجارية،  فإن المحرك ثنائي التيربو والذي يمتاز بتقنياته الأكثر تطوراً، فهو خيار مثالي لأولئك الذين يتطلعون لامتلاك شاحنة ذات أداء قوي وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود.

إقرأ أيضا:هيونداي موتور تطلق سيارة “ستاريا” متعددة الاستخدام…

فورد رينجر الجديدة

وإضافة إلى ذلك، ستتوفر شاحنة رينجر الجديدة كلياً بخيار محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر ذي أربع أسطوانات الذي يتمتع قدراته العالية، والمعزز بمجموعة من منتجات فورد العالمية، ليغدو الخيار الأمثل للعملاء الذين يفضلون البنزين عوضاً عن الديزل.

أما بخصوص ناقل الحركة، فقد أضافت فورد خيارات جديدة تشمل ناقل حركة أوتوماتيكي مطوّر من 10 سرعات، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات، مقارنة بناقل الحركة الحالي الأوتوماتيكي ذي الست سرعات.

تجارب قيادة وتحكم معززة

يركز مهندسو فورد على الأساسيات لتعزيز تجارب القيادة والثبات في الجيل الجديد من فورد رينجر وتلبية توقعات العملاء، لاسيما في ظل تعدد استعمالات الشاحنة والتي تشمل أداء مهام العمل أو لأغراض الحياة الأسرية أو خوض المغامرات المشوقة.

وعند تصميم الجيل الجديد من فورد رينجر، عمد المهندسون إلى وضع العجلات الأمامية أبعد بمقدار 50 مليمتر للحصول على زاوية اقتراب أفضل وإحاطة خارجية لتعزيز الأداء وتجربة القيادة على الطرق الوعرة. وقاموا أيضاً بنقل مخمدات التعليق الخلفي إلى خارج قضبان الإطار لمنح السائقين والركاب تجربة ركوب أفضل سواء داخل المدينة أو على الطرق الوعرة، وبصرف النظر عما إذا كانوا ينقلون حمولة ثقيلة، أو يودون أخذ العائلة لتناول العشاء.

إقرأ أيضا:منصة تتويج للنُجم العُماني الفيصل الزُبير في سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية

وقد وفرت فورد لعملاء رينجر فرصة الاختيار ما بين نظامي دفع رباعي (نظام إلكتروني للنقل بين السرعات أثناء القيادة؛ ونظام دفع رباعي متقدم مع خاصية تثبيت الإعدادات أو إلغائها) وتم تصميمها لمنح السائقين إمكانات هائلة عند الحاجة. كما أصبح عملية سحب المركبات العالقة في الطرق الوعرة أكثر سهولة بفضل الخطافات المزدوجة البارزة في المصد الأمامي.

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جينيسيس تستعرض النسخة الكهربائية الأولى من طراز GV…
التالي
بنتلي فلاينج سبور قمّة فئة سيارات غراند تور ذات ال…