دليل السيارات

تسليم أول يخت تكنومار فور لامبورغيني لمالكه

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تسليم أول يخت تكنومار فور لامبورغيني لمالكه

تسليم أول يخت تكنومار فور لامبورغيني لمالكه

تم تسليم أول يخت تكنومار فور لامبورغيني 63 Tecnomar For Lamborghini 63 ، وهو أحدث جيل من اليخوت البخارية تم بناؤه باستخدام الدراية المشتركة بين Automobili Lamborghini و Tecnomar ، العلامة التجارية الإيطالية Sea Group ، إلى مالكها قبل بضعة أيام.

تستوحي Tecnomar for Lamborghini 63 الإلهام من التصميم والألوان والتفاصيل الخاصة بسيارة سيان أف كاي بي 37  Sián FKP 37 ، وهي أول سيارة رياضية فائقة هجينة من الشركة الايطالية.

و”قال ستيفانو روتيغليانو ، مدير الإستراتيجية في Automobili Lamborghini: “نحن فخورون برؤية جوهر الحمض النووي لامبورغيني الذي ينطلق اليوم الى البحر بنفس مواصفات سياراتنا الرياضية الفائقة التي تتسابق على الأسفلت. هذا اليخت دليل على أن القيم المشتركة والتآزر المثالي للفريقين هما المفتاح لتنفيذ المشاريع الممتازة”.

تم تجهيز اليخت بمحركين من نوع MAN V12-2000HP بقوة 2000 حصان، مما يجعله أسرع يخت في أسطول Tecnomar التابع لمجموعة البحر الإيطالية. علاوة على ذلك ، فإن استخدام ألياف الكربون – والذي عو عنصر نموذجي في سيارات لامبورغيني – هو جزء من الفئة الحصرية لليخوت خفيفة الوزن التي يقل وزنها عن 24 طناً.

يتميّز التصميم الخارجي بشكل جانبي رياضي فائق، مع مظهر حديث ومتطوّر جداً لكن بحري تماماً. وتم ابتكار البدن والبنية الفوقية من طبقة عالية الأداء قام بتطويرها مهندسون بحريون متخصّصون بالعلوم الديناميكية المائية، حيث عملوا على ترجمة الخطوط التصميمية من ابتكار مارسيلو غانديني، التي تألّقت بها سيارتا ميورا Miura وكونتاك Countach من فترة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بأسلوب معاصر جداً.

إقرأ أيضا:أودي أر أس3 2022 الجديدة بالكامل – تتفوق على مرسيدس سي أل آي 45 بالأرقام بفضل تقنية تقسيم العزم الجديدة

أما السقف الصلب فهو مستوحى من سيارات لامبورغيني الرودستر بحيث توفر حماية من الشمس والرياح بينما تضمن الأداء الديناميكي الفائق. أما الأضواء القوسية فتشير إلى سيارة لامبورغيني من طراز تيرزو ميلينيو Terzo Millennio النموذجية وسيارة سيان FKP 37 Sián FKP 37، وكلاهما تتميّزان عبر أضوائهما الأمامية التي تأخذ شكل حرف Y باللغة الإنكليزية.

أما التجهيزات الداخلية في Tecnomar for Lamborghini 63 فهي نتيجة التصميم عالي التقنية المرتكِز على المواد فائقة الأداء من ناحية الوزن والوظيفة، والتي تتناغم بشكل مثالي مع التقاليد التي تميّز أفضل الصناعات الإيطالية.

وقد تم بشكل واضح إدراج الخطوط الأيقونية المصقولة من لامبورغيني والأشكال السداسية والشعار بنمط حرف Y والمواد المميّزة ضمن التصميم العام، بالإضافة إلى الألوان والمواد التي يتم تخصيصها بشكل كامل وفق نظام Ad Personam من لامبورغيني.

ويمكن للعملاء أن يختاروا من ضمن باقة واسعة من الألوان الخارجية وخيارات الرسومات، بينما تتوفر التجهيزات الداخلية وفق نسختين ويمكن اختيارها من ضمن أنماط جمع واسعة جداً للمواد.

بدورها، تعيد لوحة عدّادات اليخت الآلي ترجمة تصميم قمرة قيادة السيارة بأسلوب بحري، حيث يتم بشكل كامل دمج كل أنظمة الملاحة والتحكّم.

وكما هو الحال في سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة، تتألّق التفاصيل عبر لمسات نهائية من ألياف الكربون، مع استخدام كسوة Carbon Skin™ الخاصّة من لامبورغيني في المقاعد الرياضية وعلى الدفّة المصمَّمة بشكل مشابه لعجلة قيادة السيارة الرياضية الفائقة.

إقرأ أيضا:شركة الاتصالات السعودية ‎ STCترعى جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021

أما مفتاح التشغيل/الإيقاف اثنان، واحد لكل محرّك والذي لا تخطئه العين، فهو مشابه تماماً لذلك المستخدَم لتشغيل محرّك لامبورغيني.

إقرأ أيضا:الصليب الأحمر ولاند روڤر يقدّمان أفلاماً قصيرة جديدة تظهر الطابع المحلي للاستجابة للطوارئ في المستقبل



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
عشرة أمور ينبغي معرفتها حول مفاهيم تطوير وإنتاج فورد رينجر
التالي
أستون مارتن تعد العدّة لمعرض كونكورس دي إليغانس

اترك تعليقاً