دليل السيارات

تسليم أول سيارة هيسبانو سويزا كهربائية خارقة بقوة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تسليم أول سيارة هيسبانو سويزا كهربائية خارقة بقوة …

يعود تاريخ شركة هيسبانو سويزا Hispano Suiza لهندسة وصناعة السيارات إلى أكثر من قرن، وقد واجهت العلامة التجارية الإسبانية، خلال العقود الماضية، عددا من التحديات وحققت العديد من الإنجازات، ولكن ربما لم ترق إلى مستوى إصدار سيارتها الخارقة الكهربائية الجديدة بالكامل، هيسبانو سويزا كارمن بولوني. اليوم، كشفت الشركة عن تسليم أول نسخة إنتاج من سيارتها الخارقة الكهربائية الجديدة، التي وصلت لمالكها الجديد، مايكل فوكس في جزيرة أميليا بأمريكا.

هيسبانو سويزا

سيارة هيسبانو سويزا ليست عادية، نظرا لأنها تنتج قوة 1،005 حصان، وهي واحدة من إجمالي 19 وحدة إنتاج تخطط شركة هيسبانو سويزا لإنتاجها.

بينما الفئة الأعلى منها (خمس نسخ) تنتج قوة 1114 حصان سيتم تصنيعها حسب الطلب، ويبدأ سعر كل منها 1.8 مليون دولار أمريكي بسعر الصرف الحالي.

هذا يجعل هيسبانو سويزا كارمن بولوني، واحدة من أكثر السيارات الخارقة المثيرة حصريا، والقابلة للتخصيص إلى درجة كبيرة، يتم عرضها للبيع اليوم.

هيسبانو سويزا

بدلاً من استخدام محرك واحد لكل عجلة أو لكل محور، تستخدم هيسبانو سويزا أربعة محركات على المحور الخلفي وحده. الكفاءة القصوى والمدى البعيد ليسا بالضبط محور هذه السيارة الخارقة، إذ إنها تهدف إلى أقصى مدى يبلغ حوالي (402 كم) بموجب بروتوكول اختبار WLTP في أوروبا.

إقرأ أيضا:هوندا إنتيغرا 2022 تظهر رسمياً كسيارة سيدان أكثر أ…

كما أنها تشحن بحد أقصى 80 كيلوواط فقط، بحسب العلامة التجارية. بينما يمكنك على سبيل المقارنة شحن سيارة كيا إي في 6 بأكثر من 200 كيلوواط. على الرغم من ذلك لم يتم تصميم السيارة للمنافسة في سوق الولايات المتحدة، حيث سيتم تصميم كل نموذج على حده، حسب الطلب. 

هيسبانو سويزا

مُنحت النسخة الجديدة طلاء بلون Ocean Song Rose، جذاب، وهو لون يشير إلى الزهرة المفضلة للمالك الجديد، بينما يشير اسم كارمن إلى حفيدة مؤسس الشركة الإسبانية ووالدة الرئيس الحالي لها. فيما يشير مسمى بولوني إلى موقع أعظم نجاحات هيسبانو سويزا في مجال السباقات.

إقرأ أيضا:رسمياً: رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مازدا سي إكس 60 الهجينة الجديدة تظهر في أوروبا بقو…
التالي
جاكوار تحتفل بإطلاق “رودستر” ثالث سيارة ألعاب مبتك…