أخبار السيارات

تسلا تستدعي 300 ألف سيارة في الصين لهذا السبب


ستجري شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية، تسلا، إصلاحًا برمجيًا لأكثر من 285.000 سيارة في الصين، أو معظم المركبات التي سلمتها هناك في السنوات الأخيرة، لمعالجة مشكلة تتعلق بالسلامة.

وقالت إدارة الدولة لتنظيم السوق في الصين، إن أنظمة الطيار الآلي للمركبات يمكن تفعيلها تلقائيًا، مما قد يؤدي إلى حوادث من التسارع المفاجئ. وفي معظم الحالات، يجب أن يتم الإصلاح عن بُعد من خلال تحديث برنامج عبر الإنترنت لميزة التحكم النشط في ثبات السرعة للسيارات. ستقوم تسلا بترقية البرنامج مجانًا.

يشمل الاستدعاء 35.665 سيارة مستوردة من طراز 3 و249.855 سيارة موديل 3 وموديل Y مصنوعة في مصنع تسلا في شنغهاي.

اعتذرت شركة تسلا عن الاستدعاء في بيان نُشر على حسابها الرسمي على موقع Weibo، أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين. وقالت تسلا إنها ستواصل التحسّن في الصناعة وفقًا للوائح السلامة الصينية.

وجاء في البيان: “نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا لأصحاب السيارات لدينا. في غضون ذلك، ستتبع تسلا بصرامة اللوائح الوطنية وستواصل تحسين حماية السلامة لدينا، وستوفر بإصرار تجربة قيادة ممتازة وآمنة لعملائنا”.

باعت الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية أقل من 26 ألف سيارة في الصين في أبريل، بانخفاض 27٪ عن مارس، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية.

إقرأ أيضا:أسواق فورد المباشرة تعلن عن تعيينات جديدة في فريق إدارتها العليا بمنطقة الشرق الأوسط

جاء الانخفاض في الوقت الذي أبلغت فيه شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية مثل Nio وXpeng وLi Auto عن تحسن المبيعات المحلية.

السابق
الأكثر رفاهية وجمالًا.. شركة صينية تكشف عن سيارتها Trumpchi
التالي
كيمي رايكونن يمنح مصادقته لسيارة ألفاروميو جوليا جي تي إيه

اترك تعليقاً