دليل السيارات

تسجيل 48 مشاركاً لخوض غمار منافسات باها قطر الدولي للدراجات النارية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تسجيل 48 مشاركاً لخوض غمار منافسات باها قطر الدولي للدراجات النارية

48 مشاركاً يستعدون لخوض غمار منافسات باها قطر الدولي للدراجات النارية

يستعد 48 مشاركًا في فئتي الدراجات النارية والسيارات الخفيفة “أس أس في” من 15 دولة لخوض غمار منافسات  باها قطر الدولي للدراجات النارية المنضم حديثاً كجولة عالمية إلى كأس العالم للباها “فيم” للدراجات النارية والذي يُقام من 30 أيلول/سبتمبر الحالي حتّى الثاني من تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.

كشف الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن لائحة المشاركين الرسمية مساء يوم الأحد، ومن المنتظر أن تخضع الأطقم للفحص التقني النهائي الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، حيث تشير القائمة الاولية إلى مشاركة 37 دراجاً في فئة الدراجات النارية و5 في فئة الـ “كواد” (الدراجات ذات أربع عجلات) و6 ضمن فئة السيارات الخفيفة “أس أس في”.

وينضم إلى مجموعة كبيرة من الدراجين المحليين مع الشيخ محمد آل ثاني وعبدالرحمن الشيب ومحمد الكعبي وجمال القتيطي، دراجون من دول أستراليا وتونس وروسيا والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات والبحرين وموزمبيق وبريطانيا.

ويعتبر الدراجان الشقيقان الإمارتيان محمد وسلطان البلوشي من فريق “أم إكس رايد دبي” من أبرز المرشحين لاحراز اللقب في فئة الدراجات النارية، فيما يدخل ضمن دائرة المنافسة الكويتية سارة علي خريبط وعبدالله الشطي في سعيهما للفوز باللقب.

إقرأ أيضا:جينيسيس الكتريفايد جي80 الجديدة كلياً 2022 – السيدان الفاخرة الكهربائية بالكامل

من ناحيته، يزور الدراج القادم من موزمبيق باولو أوليفييرا دولة قطر للمرة الأولى ليخوض المنافسات على متن دراجته “هوسكفارنا سي آر إكس 450 آر إكس”، حيث سيواجه منافسة ضارية من قبل النيوزيلندي إدوارد لاينز والبحريني سلمان محمد وكوكبة كبيرة من الدراجين القادمين من المملكة العربية السعودية على غرار عبدالحليم المغيرة وأحمد الجابر.

كما استقطب باها قطر الدولي للدراجات النارية مجموعة من 13 دراجاً بريطانياً تتألف من كل من الدراجة المخضرمة التي كانت أوّل بريطانية تشارك في رالي داكار عام 2003 في فئة الدراجات وعضوة لجنة تنظيم رالي “ديزرت روز” باتسي كويك، إضافة إلى روبرت والاس، باري هاو، كورت بوروز، أندرو نيولاند، ريتشارد دورز وفانيسا روك.

في المقابل، تشهد فئة السيارات الخفيفة “أس أس في” العديد من السائقين مع كوكبة من الاسماء المحلية على غرار أحمد الكواري (ياماها) وأحمد المهندي (كان ـ آم) وخالد المهندي (بولاريس) وعبدالله الخليفي (ياماها)، حيث من المتوقع أن يواجهوا منافسة من اللبناني هنري قاعي (كان ـ آم) وهو أحد الوجوه المعروفة في بطولة الشرق الأوسط للراليات حيث أحرز لقب سيارات الـ “أم إي آر سي3” (الدفع الثنائي) في الأعوام الثلاثة الأخيرة، والإيطالي ستيفانو ماريني (ياماها).

ويخوض منافسات فئة الـ “كواد” 5 دراجين على متن الطراز ذاته “ياماها” مع السعوديين فيصل الصويح وهيثم التويجري وسلطان المسعود وهاني النميسي وعبدالعزيز العطاوي.

إقرأ أيضا:فولكس واغن أي دي5 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه كهربائية رائعة التصميم والمحتوى

ويشارك في فئة الدراجات النارية ما فوق 450 سي سي العديد من السائقين البريطانيين أبرزهم هاري مايكل وهيو ماكاي وجوزيف دان وكويك وبريت هانت. أما من السعودية فيبرز محمد الخاطر وقتيبة الشريف، علماً أن المشاركين في هذه الفئة لا يحصدون النقاط في الباها.

قال عمرو الحمد المدير التنفيذي في الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: “يسعدنا أن نرى مثل هذه المشاركة الكبيرة الدولية من الدراجين والسائقين في هذا الحدث المقام للمرة الاولى كجولة من كأس العالم للباها للدراجات النارية “فيم”.

وتابع: “أنا متأكد من أن المنافسين الدوليين الذين يأتون إلى هنا لأول مرة سوف يستمتعون بتحدي المسار الذي وضعه فريقنا في الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية. أما بالنسبة لأولئك الدراجين العائدين (للمشاركة)، فأنا متأكد من أنهم على دراية بمتطلبات الصحراء هنا، سواء من حيث الملاحة ونوع التضاريس المتنوعة التي سيواجهونها خلال عطلة نهاية الأسبوع “.

 ويشارك أيضاً العديد من المتسابقين في باها قطر المحلي على أن ينطلقوا خلف المشاركين في الباها الدولي. ومن بينهم تبرز سائقة الراليات والوجه المعروف في بطولة الشرق الأسوط للراليات الألمانية إديث فايس، إلى جانب ابن الأرض علي الجيدة.

ينطلق باها قطر الدولي من استاد البيت في مدينة الخور القطرية ظهر الخميس في 30 أيلول/سبتمبر الحالي مع اقامة حفل الافتتاح، حيث سيواجه المتسابقون ثلاث مراحل خاصة و504.24 كيلومترًا على مسارات صحراوية صعبة، علماً أن المسافة الإجمالية للباها تبلغ 872.44 كيلومترًا قبل الانتهاء في استاد البيت مساء يوم السبت حيث سيقام حفل الختام أيضاً.

إقرأ أيضا:طراز هجين من بي إم دبليو سيريس 2 أكتيف تورير المين…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
منصة تتويج للنُجم العُماني الفيصل الزُبير في سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية
التالي
ماكلارين 720 أس دانيال ريكاردو – نسخة الاحتفال بعودة الفريق الى نغمة الفوز في الفورمولا 1