دليل السيارات

تجربتنا التفصيلية لسيارات رينج روفر الجديدة بالكام…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تجربتنا التفصيلية لسيارات رينج روفر الجديدة بالكام…

من سحر الطبيعة إلى سحر سيارات رينج روفر، وتحديداً في أمريكا، كان لموقع عالم السيارات وقفة خاصة جداً مع أسطول رينج روفر الجديدة، حيث خاض الزميل ريتشي حنين تجربة مميزة ومختلفة على مدى يومين، لم تبدأ كالمعتاد، منذ لحظة وصوله إلى مطار سان فرانسيسكو وصولاً إلى نابافالي، ليقوم بمراجعة مواصفات وأداء السيارة بطرازاتها ومحركاتها المختلفة، وشملت الجولة: وسط المناطق المأهولة بالسكان، والطريق الساحلي المتعرج على المحيط، والطرقات الريفية ذات المناظر خلابة، وفي الأودية وعلى الطرقات الوعرة. 

 رينج روڤر الجديدة

تجربة الفخامة بدأت مع رينج روفر الجديدة بنسخة “فيرست إديشن” ذات المحرك الأقوى محرك الـ 8 أسطوانات وبالعودة للتاريخ نتعرف على أول رينج روفر تم إطلاقها كان عام 1969 ، ودامت هذه النسخة حتى 1996 وبهذا الزمن كانت رينج روفر سباقة لكل المنافسين، من حيث أجهزة التعليق المريحة والمحرك السريع وكانت سيارة عملية تتمتع بمزايا تخطت المنافسين وفي تلك الحقبة توفرت بنسخة من بابين.

 رينج روڤر الجديدة

في عام 1981 ظهرت أول نسخة من رينج روفر بأربعة أبواب ومزودة بمحرك الـ 8 أسطوانات سعة 3.5 لتر . وفي عام 1984 تم تزويد محرك الـ 8 أسطوانات سعة 3.5 لتر بنظام بخاخ للوقود مما زاد من قدرته الحصانية من 130 حصان إلى 155 حصان ومن ثم زيادة سعة المحرك بعد ذلك إلى 3.9 لتر. أما في عام 1990 تم زيادة سعة المحرك إلى 4.2 لتر وهذا الشيء كان خاص بنسخة رينج روفر ذات قاعدة العجلات الطويلة.

إقرأ أيضا:فورد أف-150 الجديدة – الارتقاء بمعايير القيمة والأداء بفضل قدراتها وعزمها وتقنياتها العالمية

 رينج روڤر الجديدة

1994 ظهر الجيل الثاني وفي عام 2001 ظهر الجيل الثالث وعام 2012 ظهر الجيل الرابع واليوم في 2022 نحن بصدد الجيل الخامس لسيارة رينج روفر الجديد بالكامل والتي نقوم باختبارها، سبق وقام ريتشي بتسليط الضوء علي سيارة رينج روفر الجديدة من عدة أشهر في دبي وتعرفنا على أهم التغييرات التي طرأت على رينج روفر الجديدة من الخارج والداخل والتقنيات والمحركات وكل المواد المستعملة داخل المقصورة.

 رينج روڤر الجديدة

اليوم نختبر رينج روفر الجديدة بالكامل والتي تتميز بالأناقة والفخامة والهدوء العالي للمقصوة المريحة من شاشات ديجيتال عالية التقنيات، التي تعطي كامل المعلومات سواء الشاشة الأمامية للتحكم في إعدادات القيادة والمكيف وكذلك الشاشة الموجودة بالوسط وكذلك الشاشات الكبيرة الموجودة بالجهة الخلفية التي تمنح الركاب التمتع بالأنظمة الترفيهية.

ينتقل التصميم العصري للجيل الخامس من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة بفلسفة لاند روڤر في التصميم إلى مستويات جديدة، عبر دراسة سجلها الغني عن التعريف، لإنشاء تصميم ذو رسالة مميزة. وتواصل هذه السيارة موقعها في الصدارة، فأبرز سيارة لاند روڤر باتت ذات طابع عصري يخطف الأنفاس ولمسة الجمالية مع تطوّر يليق باسمها.

 رينج روڤر الجديدة

ويتميز التصميم الداخلي بالتكنولوجيا الحديثة سهلة الاستخدام والمفيدة، والتي تم تصميمها بحيث تتناغم مع أفضل المواد والابتكارات المستخدمة لإنشاء ملاذ هادئ لكل الركاب، ما يجعل كل رحلة تجربة ممتعة.

إقرأ أيضا:دايهاتسو روكي 2022 الجديدة – الشقيقة التوأم لتويوتا رايز والأرخص سعراً بقليل

 رينج روڤر الجديدة

تتوفر رينج روفر بعدة فئات تشمل SE وHSE وأوتوبيوغرافي، و“فيرست إديشن” وهو قائم على مواصفات “أوتوبيوغرافي” مع مواصفات فريدة. ويتوفر هذا الإصدار حصرياً بتشطيبات ساتان بلون “سانسيت” الذهبي، مع وجود خمسة خيارات للون الخارجي.

 رينج روڤر الجديدة

أما سيارة رينج روڤر إس ڤي فتعد تعبيراً مميزاً عن فخامة سيارات رينج روڤر وطابعها الشخصية، وذلك على يد الخبراء في قسم “عمليات السيارات الخاصة”، ويتوفر طراز “إس ڤي” بهيكل قياسي وقاعدة عجلات طويلة مع ميزات حصرية. 

 رينج روڤر الجديدة

ويوفر هذا التنوع في فئات رينج روفر لأول مرة ثلاث صفوف من المقاعد ويعطي اختيارات عديدة للمقاعد بإمكانك إختيار رينج روفر بسعة 5 ركاب أوحتى 4 ركاب مثل سيارة فيرست إديشن التي نقوم بتجربتها وأيضاً سيارة إس في.

 رينج روڤر الجديدة

بالنسبة لسيارة التي نقوم بتجربتها وهي سيارة فيرست إديشن النسخة الأولى من رينج روفر والتي تتوفر بالمحرك الأقوى من 8 أسطوانات سعة 4.4 لتر مزود بشاحنين توربو، بقدرة حصانية تصل إلى 530 حصان مع عزم 750 نيوتين متر، موصول بعلبة غيارات من 8 سرعات أوتوماتيكية وتتسارع من 0 – 100 كم / الساعة خلال 4.7 ثانية

 رينج روڤر الجديدة

بالنسبة لقوة المحرك تعتبر رائعة حيث يتوفر له عزم عالي مما يجعلك لاتشعر بوزن رينج روفر وكذلك توفر الكبح بشكل عالي يمكن السيارة من تحمل قوة هذا المحرك.

إقرأ أيضا:رام 1500 الكهربائية 2024 الجديدة بالكامل- قادمة لمنافسة فورد 150 لايتنينغ

تتوفر سيارة رينج روفر بنظام الدفع الرباعي منذ إطلاقها عام 1969 وحتى اليوم، والنسخة الجديدة  من الجيل الخامس تتميز بالفخامة وأناقة التصميم، وبإمكانك التنقل بها على الطرقات الوعرة والرملية والحصوية وبراحة تامة حيث صنعت رينج روفر لتتمتع بالفخامة.

 رينج روڤر الجديدة

تتميز المقصورة بالهدوء العالي من خلال استخدام نظام العزل المتطور باستخدام التقنيات العالية، ويراقب الجيل الثالث من نظام “إزالة الضجيج النشطة”(Active Noise Cancellation) اهتزازات العجلات والإطارات والمحرك التي تصل إلى المقصورة، وينشئ إشارة مضادة يتم تشغيلها من نظام الصوت المؤلف من 35 مكبراً، من بينها مكبران بقطر 60 ميليمتر في كل من مساند الرأس لركاب المقصورة الأربعة الأساسيين، ليخلق مساحة شخصية هادئة، مماثلة لتأثير استخدام سماعات الرأس الممتازة.

 رينج روڤر الجديدة

المساحة في الجهة الخلفية مريحة بالنسبة لنسخة رينج روفر ذات قاعدة العجلات العادية أما نسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة فإن المساحة بالجهة الخفية تصبح أكثر رحابة حيث تمنح سيارة رينج روفر الجديدة مساحة إضافية تصل إلى 200 ملم أي ما يعادل 20 سم وانعكس ذلك إيجابياً على مقاعد الجهة الخلفية وكذلك منح رينج روفر استيعاب ثلاثة صفوف.

رينج روڤر الجديدة

ترتقي سيارة رينج روڤر الجديدة بنظام المعلومات والترفيه الفائز بالجوائز “بيفي برو” من لاند روڤر، مع أكبر شاشة لمس لهذا النظام على الإطلاق. وتبرز في الشاشة المنحنية الطافية بقياس 13.1 بوصة خفة هيكل المقصورة الداخلية، والتصميم القائم على الإطارات البسيطة. وتوفر هذه الشاشة تحكماً سهلاً بكل وظائف السيارة الأساسية، مع التكنولوجيا الحديثة وواجهة استخدام مستوحاة من الهواتف الذكية، تتلاءم مع مفاتيح التحكم الملموسة للتكييف.

رينج روڤر الجديدة

تتميز أجهزة التعليق بالقوة مما يجعل السائق لا يشعر بأى ارتجاجات أو اهتزازات في الطريق، كما إن سيارة رينج روڤر الجديدة أول سيارة لاند روڤر مزودة بنظام “الاستجابة الديناميكية المعززة” (Dynamic Response Pro)، ويعد نظام التحكم النشط بالانزلاق الإلكتروني بقوة 48 فولط أسرع استجابة وأكثر كفاءة من الترتيب الهيدروليكي، مع عزم دوران يصل حتى 1,400 نيوتن متر يتم توجيهه إلى القضبان المضادة للانزلاق، للإبقاء على حركات هيكل السيارة تحت السيطرة.

وتتميز رينج روفر بالمناورات في المنعطفات الضيقة بمساعدة نظام التوجية بالعجلات الأربعة بإطارات 23 إنش.

رينج روڤر الجديدة

تتوفر رينج روفر الجديدة أيضأ بمحرك من 6 أسطوانات لكن بنسختين المايد هايبرد ونسخة البلاجن هايبرد والتي يتم شحن الأخير من خلال القابس وبإمكانك القيادة على البطارية لمسافة 113 كم  حسب نوعية القيادة. نفس نظام محركات البنزين. أما نسخة المايد هايبرد يتم شحنه مثل سيارات الهايبرد العادية ويتميز هذا المحرك بوجود شاحن توربو مع سوبر تشارج كهربائي.

رينج روڤر الجديدة

القدرة الحصانية بالنسبة للمحركين متساوية 400 حصان، وعزم الدوران 550 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 8 سرعات أوتوماتيكية.

رينج روڤر الجديدة

تحافظ رينج روڤر الجديدة على مزيجها المعتاد من الأداء المريح والإتقان غير المسبوق، مع مجموعة المحركات المتطورة سداسية وثمانية الأسطوانات. كما سيتم تطبيق استراتيجية “تصور جديد” في لاند روڤر، عبر إضافة طراز كهربائي بالكامل إلى عائلة رينج روڤر سنة 2024، ليتم توفير القيادة الخالية من الانبعاثات تماماً كل الوقت للمرة الأولى في سيارة رينج روڤر.

رينج روڤر الجديدة

بالنسبة للأسعار تبدأ أسعار رينج روفر الجديدة من 580 ألف درهم إماراتي بالنسبة لنسخة المايد هايبرد ذات المحرك سداسي الأسطوانات وتختلف بحسب الطرازات والمواصفات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هوندا أتش آر في 2023.. الجيل الأكبر حجما والأكثر ق…
التالي
ريماك نيفيرا الخارقة الكهربائية بالكامل تكمل اختبا…