دليل السيارات

تجربة قيادة متكاملة مع إنفينيتي كيو أكس 60 الجديدة كلياً 2022 – مواجهة تحديات الحياة بأناقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تجربة قيادة متكاملة مع إنفينيتي كيو أكس 60 الجديدة كلياً 2022 – مواجهة تحديات الحياة بأناقة

تجربة قيادة متكاملة مع إنفينيتي كيو أكس 60 الجديدة كلياً 2022 – مواجهة تحديات الحياة بأناقة

عملت إنفينيتي على تطوير سيارتها الجديدة كلياً كيو أكس 60 QX60 بنسختها لعام 2022 بشكل كامل لتمكن السائقين من مواجهة مختلف تحديات الحياة بأسلوب أنيق ومريح، وذلك بالاعتماد على مُحركٍ جبّار يتماشى بأدائه الاستثنائي مع تصميم الهيكل الخارجي الأنيق للسيارة ومقصورتها الداخلية المُفعمة بالهدوء.

ركز المهندسون والمصممون لدى إنفينيتي على عدّة مجالات رئيسية لتقديم سيارة تضمن لسائقيها التأقلم مع مُختلف ظروف القيادة بأعلى مستويات الراحة والسهولة والهدوء، بما يشمل التنقلات اليومية وصولاً إلى الرحلات العائلية والترفيهية، وذلك استناداً إلى الآراء الواردة من مُلاك سابقين لسيارة QX60 التي تُمثل أحدث سيارات إنفينيتي الرياضية ومُتعددة الاستعمالات الأفضل مبيعاً والمزودة بثلاث صفوف مقاعد.

ونستعرض فيما يلي أبرز مزايا السيارة الجديدة:

مواجهة تحديات التنقلات اليومية
تتيح سيارة QX60 الاستمتاع بتنقلات يومية أكثر سهولة من أي وقتٍ مضى بفضل تزويدها بمجموعة تقنيات وتحسينات تجعل من التوقف المتكرر أثناء القيادة أمراً في غاية السلاسة.
نظام نقل الحركة، والذي جرى تزويده بنظام نقل حركة أوتوماتيكي عالي الاستجابة من تسع سرعات مع نظامٍ لتبديل السرعات ونظام لتحديد نمط القيادة.
– تمتاز سيارة QX60 الجديدة كلياً بنسختها لعام 2022 بنسب تغييرٍ واسعة النطاق فيما يخص نظام نقل الحركة مقارنة بسابقتها.
– يعتمد نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً من تسع سرعات على محولٍ لعزم الدوران، ما يضمن تسارعاً أكثر استجابة في سيارة QX60 وبأقل مستويات الضوضاء.
– تتيح السرعة المنخفضة الأولى قوة دافعة أكبر بنسبة 60% مقارنة بالنسخة السابقة للسيارة، مما يتيح تشغيل السيارة بأداء أعلى والانطلاق بها بثقة أكبر.
– تضمن التروس الأطول للسرعات الأعلى في علبة التروس الاستمتاع برحلات طويلة بعدد دورات أقل للمحرك في الدقيقة الواحدة، ما يوفر مستويات أكبر من الراحة والهدوء في المقصورة.
جرى تزويد سيارة QX60 بنظام الدفع الرباعي الذكي والمحسّن من إنفينيتي مع آلة الاقتران المباشر، بهدف تحسين مستويات الثبات والتجاوب على الطرقات الرطبة والزلقة أو الرملية.
– مقارنة بالنظام المُستخدم في النسخة السابقة، يعمل نظام الدفع الرباعي الجديد كلياً في سيارة QX60 على جعل زمن الاستجابة والتفاعل شبه فوري بدلاً من مُدة 0.3 ثانية، حتى قبل أن يُدرك السائق مدى الحاجة لذلك.
– يمكن إعادة توجيه حوالي 50% من قوة المحرك المتاحة (279 حصان/ 350 نيوتن متر من المحرك سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر) نحو العجلات الخلفية لضمان مزيدٍ من الثبات والتجاوب.
– يضمن نظام المكابح النشط ومحدود الانزلاق إعادة توجيه عزم الدوران من جانب لآخر لضمان استخدام العجلات ذات الثبات الأفضل.

إقرأ أيضا:لكزس أر أكس أل بلاك لاين 2022 الجديدة – الأفخم والأغنى بالمواصفات

توفر مقصورة القيادة في سيارة QX60 الجديدة كلياً تجربة قيادة ممتعة ورفيعة المستوى في جميع صفوف المقاعد الثلاثة.
– تتميز مقصورة القيادة بمقاعد ناعمة مكسوّة بالجلد المبطّن من فئة أوتوجراف الجديدة في الصفين الأول والثاني، مزينة بأنماط مُبطنة مستوحاة من التموجات على سطح الماء.
– تتوفر المقاعد بخاصية التحكم بدرجة الحرارة التي تقوم بسحب الهواء وإبعاده عن ركاب الصفين الأماميين لتوفير مزيد من الراحة.
– يتميز الصف الأمامي بمقاعد مبتكرة تتماشى مع ظروف انعدام الجاذبية.
– تمتاز مقاعد الصف الأول بخاصية التدليك المريحة المُتاحة مع ثلاثة برامج مضبوطة بشكلٍ مسبق (الفقرات القطنية، الاسترخاء، الانتعاش) لضمان الهدوء والاسترخاء للركاب بعد يوم طويل.
– يتميز الصف الثاني بمقاعد حصرية مكسوة بالجلد من فئة أوتوجراف، ما يتيح للركاب الاستمتاع بتجربة جلوس أكثر راحة ضمن مساحة فسيحة.
– استخدام نظام تهوية مُحسّن وفتحات تهوية على بطانة السقف في المقصورة لتوفير مزيد من الراحة لمقاعد الصف الثاني والمقاعد الجانبية للصف الثالث.
– تتوفر المقصورة مع نظام ®Bose الصوتي عالي الأداء المكوّن من 17 مكبّر صوت لتقديم تجربة صوتية فائقة الوضوح بصرف النظر عن المصدر.
– تتوفر خاصية التدفئة لمقاعد الصف الثاني (المقاعد الجانبية).
– تضمّ مقصورة القيادة نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي إن تاتش InTouchTM، وهو شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو الذي يعمل عن طريق منفذ يو إس بي.
– وتتوفر قاعدة مخصصة للشحن اللاسلكي في منصة التحكم المركزية، تدعم شحن هواتف آي فون برو ماكس، ما يضمن بقاء الأجهزة متصلة مع إمكانية شحنها بمنتهى السهولة.

إقرأ أيضا:هواوي سيرس أس أف 5

تحسينات داخلية في مختلف أرجاء المقصورة وحتى في المساحات المخفيّة
– تمتاز مقاعد الصف الثاني بهيكلٍ أكثر صلابة مع مخمّد ديناميكي، ما يُخفف مستوى الاهتزازات في المقصورة.
– توفر سيارة QX60 تجربة قيادة أكثر راحة ومرونة بفضل مُخمّدات الصدمات المتقدمة ذات المكابس المزدوجة، إضافة إلى استخدام قضبان موازنة أمامية وخلفية ذات سماكة أكبر لتحسين مستويات الراحة أثناء القيادة والارتقاء بالتجاوب نحو مستويات جديدة كلياً وضمان الاستمتاع بقيادة أكثر مرونة (صلابة عامل مقاومة الانقلاب الأمامي أكثر بنسبة 28%، بينما جاءت صلابة مُعامل مقاومة الانقلاب الخلفي أكبر بنسبة 14%).
– تتميز سيارة QX60 بمقصورة قيادة أكثر هدوءً بفضل استخدام مزيد من المواد العازلة للصوت، والنوافذ السميكة لمقاعد الصف الثاني، إضافة إلى استخدام زجاج أمامي مصقول وعازل للصوت والضوضاء أثناء القيادة الطرقات.
الدعم أفضل على الطرقات السريعة:
تتميز سيارة QX60 الجديدة كلياً باعتمادها على نظام برو بايلوت أسيست الذي يتوفر لأول مرة ضمن هذا النوع من السيارات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحديث خاصية مساعدة السائق*
– تحسين قدرات نظام برو بايلوت أسيست المُحسّن ضمن المسارات المفردة للطرقات بالاعتماد على المزيد من التوجيه الطبيعي والمدخلات المتعلقة بعملية الفرملة لضمان تجربة قيادة أكثر سلاسة.
– يمكن لخاصية الضبط التلقائي للسرعة ضبط سرعة السيارة بشكلٍ فوري بناءً على المعلومات الواردة من الكاميرات.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو تطلق إصدارين خاصين من أكس 5 والفئة الث…

تقنيات أكثر ذكاءً تضمن تنقل QX60 بسهولة في أرجاء المدينة وتبسيط عملية ركنها.
– تتوفر السيارة مع نظام شاشة الرؤية الشاملة ®Around View، والمُتاح مع خاصية كشف الأجسام المتحرّكة ، الذي يقدم صورة أكثر وضوحاً ودقة لتعزيز وعي وانتباه السائق أثناء القيادة.
– تساعد مستشعرات الركن الخلفية والمستشعرات الأمامية الاختيارية السائقين على ركن سياراتهم في مختلف أنحاء المدينة بسهولة أكبر.
– تتوفر السيارة مع شاشة بقياس 10.8، لعرض المعلومات الحيوية على الزجاج الأمامي عبر مرايا مزدوجة يُمكن رؤيتها حتى أثناء ارتداء النظارات الشمسية الاستقطابية.
– شاشة عرض ديناميكية قابلة للضبط من إنفينيتي قياس 12.3 بوصة، يُمكن قراءة المعلومات الواردة فيها بمنتهى السهولة بفضل شاشتها فائقة الوضوح وعالية الدقة.
– نظام توجيه كهربائي مُحسّن لضمان سهولة المناورة عند السرعات المنخفضة.

* تعتمد الأسواق الخليجية (الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر) على نظام برو بايلوت أسيست، بخلاف أسواق الشرق الأوسط (لبنان والأردن وأذربيجان).

الاستمتاع مع العائلة بأناقة
تتمتع سيارة QX60 بمزايا فريدة تُلبي احتياجات أفراد العائلة وتتيح تجربة أكثر راحة وسهولة في الرحلات اليومية، وأثناء الاستمتاع بالأنشطة الرياضية خلال عطلات نهاية الأسبوع، وتوصيل الأطفال إلى المدرسة والرحلات.
– تساعد خاصية الوصول لمقاعد الصف الثالث بلمسة واحدة على تسهيل التنقل والدخول والخروج بين المقاعد الخلفية دون الحاجة لإزالة مقعد أمان الأطفال المثبت في الصف الثاني.
– يتوفر حوالي أربع نقاط لتثبيت مقعد الأطفال باستخدام نظام (LATCH)، ما يضمن جلوس الأطفال بمنتهى الراحة (بما يشمل مثبتات مزلاج مقاعد الصف الثالث من جهة السائق).
– يتوفر في المقصورة حوالي 7 منافذ USB في كل صف مقاعد، ما يتيح شحن أجهزة الترفيه أثناء التنقل.
– يمكن الدخول إلى المقصورة بسهولة أكبر بفضل الأبواب الخلفية التي تمتاز بمجال أوسع مقارنة بالجيل السابق. ويُمكن أيضاً الوصول لمقاعد الصف الثالث بمرونة أكبر بفضل توفر مساحة مرور فسيحة عند إمالة مقاعد الصف الثاني لجهة الأمام.
– يتوفر نحو 14 حامل للمشروبات (10 حاملات أكواب، وأربعة للقوارير).

مساحة أكثر رحابة داخل المقصورة، وطرق مميزة للاستفادة منها.
– فتحة سقف بانورامية قياسية في جميع الطرازات.
– تم زيادة المساحة الإجمالية للركاب بمقدار 215.2 لتراً عن سابقتها لتحسين الراحة في مقاعد الصفين الثاني والثالث.
– تمت زيادة سعة تخزين الأمتعة عند طي مقاعد الصف الثالث إلى 1178 لتراً.
– تمتاز مقاعد الصفين الثاني والثالث بإمكانية طيّها للأمام، لتوفير مساحة شبه مُسطحة خلف المقاعد الأمامية، ما يضمن زيادة مساحة الحمولة المتاحة لأقصى حدٍ ممكن.
– تم بشكل ملحوظ زيادة مساحة التخزين تحت أرضية السيارة خلف مقاعد الصف الثالث لتصل إلى 54.1 لتراً، أي بزيادة تقارب 21 لتراً مقارنة بالنسخة السابقة.
– مقاعد مُصممة وفق أسلوب مقاعد المسارح، تتيح لمقاعد الصفين الثاني والثالث الاستمتاع برؤية خارجية أفضل.

تقدم سيارة QX60 تجربة فريدة لا تقل مُطلقاً عن روعة الوجهات التي تسير إليها سواء أثناء التنقل في الريف أو المدينة. ومن المقرر أن يصل الجيل الجديد من سيارات إنفينيتي QX60 المزودة بنظام الدفع الرباعي إلى أسواق الشرق الأوسط مطلع عام 2022.

اعتبارات هامة:
– تتوفر مجموعة شاملة من مزايا السلامة النشطة في جميع سيارات QX60، بما يشمل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع خاصية تمييز المشاة، ونظام الإضاءة العالي المُساعد، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام الفرملة التلقائية الخلفية.
– تم تزويد مُعظم فئات سيارة QX60 بنظام التحكم الذكي بسرعة السيارة
– يساعد الشبك الأمامي النشط في دعم الكفاءة الهوائية خاصة أثناء القيادة على الطُرق السريعة، حيث يبقى الشبك في حالة إغلاق خلال ظروف القيادة لتوفير أقصى قدر من الكفاءة الهوائية، ولكنه يبقى مفتوحاً عندما تتطلب السيارة أداءً أعلى والتحكم بدرجة حرارة مجموعة الدفع والحركة.
– هل تحتاجون لنقل عدد كبير من الأشخاص؟ أو لديكم معدات كثيرة؟ إنفينيتي QX60 تبسط هذه المهام.
– يساعد الباب الخلفي الكهربائي القياسي في جميع سيارات QX60 على ضمان تحميل الأمتعة بسهولة أكبر من أي وقتٍ مضى.
– تساعد متانة مقاعد الصف الثالث على جعل عملية ضبط الجلوس في سيارة QX60 أكثر بساطة في كل رحلة.
– توفر مرآة الرؤية الخلفية الذكية صورة واضحة للمشاهدة خلف السيارة عندما تشكّل الأجسام الطويلة عائقاً أمام الرؤية الخلفية.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نيسان أبو ظبي تفتتح صالة عرض جديدة في جزيرة الحديريات
التالي
على هامش WEC.. غبور وجوديير تطلقان “Goodyear Le Mans” بمصر

اترك تعليقاً