دليل السيارات

تجربة سيارة بولستار 2 الكهربائية ونظرة على أهم موا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تجربة سيارة بولستار 2 الكهربائية ونظرة على أهم موا…

في تجربة جديدة مع صانع جديد في عالم السيارات يصحبنا الزميل ريتشي في جولة بسيارة بولستار 2 والتي تم إطلاقها لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وهي سيارة كهربائية ” فاستباك” وتعتبر تحت جناح الصانع السويدي ” فولفو” ولكن يتم تصنيعها في الصين.

بولستار 2

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة من خلال متابعة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على مواصفات وأداء تلك السيارة التي تأتي محملة بالتقنيات التكنولوجية العالية مع أسعار تنافسية.

بولستار 2

تتميز سيارة بولستار 2 بتصميم خارجي رائع غير تقليدي وبتجربة قيادة فريدة ومميزات مهمة ومميزة لقطاع السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تصميم داخلي بمواد صديقة للبيئة، وعملية تصنيع مستدامة وتكنولوجيا متقدمة وتجربة قيادة عالية الأداء.

بولستار 2

استحوذت سيارة بولستار 2، التي تم إطلاقها في العالم في العام 2020، خلال عامها الأول على شهرة كبيرة لدى العملاء وعشاق السيارات والصحافة العالمية، ومن ضمن الألقاب والجوائز التي حصلت عليها “سيارة العام في النرويج وسويسرا”، و”أفضل سيارة كهربائية ” من قبل مجلة BBC Top Gear، و”أفضل تصميم لمنتج” من قبل Red Dot، و”عجلة القيادة الذهبية” المرموقة في ألمانيا.

إقرأ أيضا:جيب تطلق مفاهيم رانجلر المذهلة بمعرض ضبط ما بعد ال…

بولستار 2

كلمة بولستار تعني النجم القطبي الذي يدل على الطريق ويمكن رؤية الشعار من الجهة الأمامية مع التصميم الجذاب والذي يتشابه مع سيارات فولفو حيث نرى المصابيح الأنيقة مع شبك جميل ويكمنكم رؤية الخط الأسود على المصد مع مصابيح الضباب الصغيرة على أطرافه.

بولستار 2

من الجانب نرى شكل سيارة فاستباك وكأنها كروس أوفر ولكن بسقف منخفض مع توفر عجلات من الألومنيوم بمقاس يتراوح ما بين 19 إنش و20 إنش.

من الجهة الخلفية نرى تصميم المصابيح الجميلة والمصد باللون الأسود وانحدار السقف كما نرى الفتحة البانورامية الكبيرة التي تغطي سقف السيارة بالكامل.

بولستار 2

بالنسبة للمقصورة الداخلية، تعتبر بولستار 2 أول سيارة في العالم تتضمن ميزة غوغل المدمجة، ومزودة بنظام “أندرويد أوتوموتيف” للتشغيل الذي يوفر بيئة رقمية قوية وقابلة للتكيف مع تطبيقات ووظائف السيارة وخدمات غوغل داخل السيارة بما في ذلك المساعد الشخصي Google Assistant وتطبيق الخرائط Google Maps ومتجر التطبيقات Google Play Store.

بولستار 2

 وتأتي السيارة أيضًا بلوحة العدادات الرقمية ونظام صوتي مميز وشاشة ملونة تعمل على اللمس قياس 11 بوصة للتحكم بجميع وظائف القيادة وإضفاء الحيوية على الواجهة.

كما تتميز السيارة بتصميم داخلي اختياري يتضمن مواد بلاستيكية مضافًا إليها الملدنات لجعلها أكثر مرونة ونعومة، بالإضافة إلى ذلك فإن معظم المواد المستعملة داخل السيارة صديقة للبيئة والبعض منها معاد تصنيعه ويمكنكم رؤية نوعية القماش على الكراسي والأبواب والخشب على التابلوه.

إقرأ أيضا:فيراري دايتونا إس بي 3: سيارة “إيكونا” الجديدة الم…

بولستار 2

بالنسبة للمحركات، ستتضمن مجموعة طرازات بولستار 2 ثلاثة إصدارات، يقدم كل منها مزيجًا من الخيارات والأداء. وستتوفر في السوق الإماراتي في العام 2022، نسخة المحرك المزدوج بعيد المدى موتورين كهربائيين، واحد لكل محور وبطارية بسعة 78 كيلوواط في الساعة، وتبلغ القوة الإجمالية 408 حصان بعزم دوران 660 نيوتن متر ونطاق قيادة حتى 482 كيلومت.

 ويوجد أيضًا خيار الموتور الفردي البعيد المدى بسعة بطارية تبلغ 78 كيلوواط في الساعة، وقوة تبلغ 231 حصان بعزم دوران 330 نيوتن متر ونطاق قيادة حتى 542 كيلومتر.

بولستار 2

وتبلغ القوة الإجمالية للإصدار القياسي ذو الموتور الفردي 231 حصان بعزم دوران 330 نيوتن متر وبطارية بسعة 69 كيلوواط في الساعة ونطاق قيادة حتى 444 كيلومتر.

بولستار 2

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أكس أم 2023 القادمة – أقوى طرازات الشركة على الاطلاق

ستقدم بولستار عدة طرازات مستقبلية بخلاف سيارة بولستار 2 منها بولستار 3 إس يو في بحجم كبير وبولستار 4 إس يو في بحجم متوسط وبولستار 5 كسيارة مستقبيلة نموذجية تعبر عن مستقبل العلامة التجارية السويدية.

بولستار 2

أما بالنسبة للأسعار يتراوح السعر العالمي لسيارة بولستار 2 ما بين 40 ألف يورو و60 ألف يورو، لكن بالنسبة للأسعار بالمنطقة فهي لم تعلن بعد رغم توفر السيارة وتواجدها في صالات العرض.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لكزس تطرح إصدار خاص من أل سي هوكايدو مستوحى من الب…
التالي
تعرف على الإصدار المحدود من لكزس إل سي 500 إنسبيرا…