أخبار السيارات

تجار السيارات: أزمة نقص الرقائق العالمية ستنعش سوق المستعمل

[ad_1]


12:17 م


السبت 22 مايو 2021

كتب – محمد جمال:​

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن سوق السيارات بشقيه المستعمل والـ”زيرو” يشهدان ركودا حادا بحركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ”مصراوي”، أن حالة الركود التي يعيشها سوق المستعمل ليست فقط بسبب الإحلال، بل هي نتاج طبيعي جراء الظروف التي تمر بها أسواق السيارات بالعالم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فضلا عن ضعف القوة الشرائية.

وأوضح أنه من المتوقع أن يشهد سوق السيارات المستعملة رواجا كبيرا وطفرة بالمبيعات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لما سببته أزمة الرقائق الإلكترونية العالمية من نقص في قطاع السيارات الجديدة.

وكشف أن أزمة الرقائق التي ألقت بظلالها على جميع أسواق السيارات في العالم، وبالأخص السوق المصري، ما سبب بعض المشاكل والقصور للسيارات الزيرو، سيدفع قطاع كبير من العملاء للتوجه نحو سوق المستعمل.

وفي سياق آخر أكد رئيس رابطة التجار، أن مدينة السيارات الجديدة بطريق “القطامية – السخنة” تعمل حاليًا ولكن بشكل ضعيف للغاية، مضيفًا “هناك بعض المواطنين من الأقاليم يتجمعون بسوق السيارات الجديد بصورة مستمرة يوم الجمعة”.

إقرأ أيضا:فولكس فاجن تطلق نسخة جديدة من سيارتها الفان Caddy (أسعار ومو

وعن الفترة التي تحتاجها مدينة السيارات الجديدة للعمل بطاقتها الكاملة قال أبو المجد، أن المدينة الجديدة تحتاج ما يقرب من سنة ونصف إلى سنتين لتعمل بأقصى طاقة لها مع توافر كافة الخدمات التي يحتاج لها المواطنين لإتمام عمليات البيع والشراء.

يذكر أن سوق السيارات الجديد والذي يقع تحديدًا قبل بوابات طريق السويس بـ 500 مترًا، يقام على مساحة تتجاوز 250 ألف مترًا مربعًا وهي تقريبًا ضعف مساحة السوق القديم، ويتسع إلى قرابة 9.200 سيارة.

إقرأ أيضا:بعد زيادة أسعارها.. ما السيارات التي تتنافس مع بروتون ساجا ب

كانت الإدارة التنفيذية بمحافظة القاهرة، قررت في مارس 2020 غلق سوق السيارات بحي شرق مدينة نصر منتصف، ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا؛ ليأتي بعد ذلك قرارًا بإغلاق السوق نهائيًا.

[ad_2]

السابق
أودي تخفض ساعات العمل لـ10 آلاف موظف بسبب نقص الرقائق الإلكت
التالي
مسروجة: السيارات الكهربائية ليست المستقبل.. ومنع استيراد الم

اترك تعليقاً