دليل السيارات

تتويج راشد الظاهري بطل فئة ميني 2021 في إيطاليا الليلة الماضية بعد أداء استثنائي

[ad_1]

تتويج راشد الظاهري بطل فئة ميني 2021 في إيطاليا الليلة الماضية بعد أداء استثنائي

يواصل نجم الكارتينغ الإماراتي البطل الموهوب راشد الظاهري موسم سباق 2021 بفوز مهم آخر يوم أمس 25 أبريل في سباق سلسلة “WSK Super Master” المتميزة. هذا الانتصار يضيف إلى نتائجه الكبيرة هذا الموسم، حيث حقق الظاهري بالفعل 4 انتصارات من أصل 5 في سباقات الكارتينج في بطولة العالم وفاز في بطولتين من أصل 2 في عام 2021 مؤكداً أنه البطل الذي لا يقهر في فئة OK-Junior.

بعد إثبات نفسه بأنه الأسرع تحت الأمطار الغزيرة قبل أسبوعين، كان على الظاهري هذه المرة أن يثبت نفسه على الحلبة الجافة منافساً أفضل 88 سائقاً من 33 دولة حول العالم وذلك على حلبة ساوث غاردا الشهيرة في إيطاليا، هذه الحلبة العالمية التي أصبحت حرفياً “مركز العالم للكارتينج” خلال 22-25 أبريل. هذه المرة شعر سائقو السباق بضغط مزدوج، ألا وهو القتال ليس فقط من أجل الفوز في الجولة الرابعة والأخيرة من سلسلة Super Master، بل الظفر بلقب هذه البطولة العالمية.

لقد كانت سيطرة الظاهري واضحة في سباق الـتأهل الخامس مظهراً نضجاً لا مثيل له في القيادة، لينهي هذا السباق في المركز  ضامناً الانطلاق من المركز الأول في السباق ما قبل النهائي ليسطر على لفات ال 17 لهذه السباق حتى تم رفع العلم للإعلان عن نهاية هذه السباق الذي كان الظاهري نجمه دون منازع.

إقرأ أيضا:شاحنة فيات تورو 2022

اعطيت الاشارة لانطلاق السباق النهائي المكون من 17 لفة على مرحلتين حيث انطلق الظاهري من المركز الأول ليتراجع اثر بدء السباق إلى المركز الرابع. ليبدء التنافس الشرس في هذا السباق النهائي

حيث ان عين جميع المتسابقين على المنصة للفوز بهذه البطولة  وفي أجواء ضاغطة والتوتر عالي، أثبت  نجم الكارتينغ الإماراتي البطل الموهوب راشد الظاهري نفسه ليس فقط بسرعة كبيرة على الحلبة  ولكن أيضاً بعقلية قوية جداً. فقد حافظ الظاهري على هدوئه طوال السباق على الرغم من الضغط الكبير من كل السائقين، ولكن مع التركيز الكبير ومهارات القيادة الفريدة، تمكن الظاهري من الفوز في كل المعارك التي خاضها بشق الأنفس من خلال تجاوز خصومه ومع كل لفة من هذا السباق تمكن الظاهري من العودة من المركز الرابع إلى المركز الأول الذي دافع عنه بعزم وإصرار كبيرين طيلة فترة السباق. ليعبر الظاهري خط النهاية على الكارت رقم 355 بفارق قدره 0.960 ثانية عن أقرب منافسيه محتفلاً بحماس بانتصاره المزدوج.

هذه المرة كان الاحتفال على المنصة خاص جداً فالانتصار في هذا السباق كان مزدوجاً. وبعد رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة والنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لم يحصل الظاهري فقط على كأس الفوز في الجولة الرابعة من سلسلة WSK Super Master، ولكنه أيضاً حصد لقب “بطولة 2021” عن فئة “Mini” (محرك 60cc) التي فاز بها في عام 2019.

إقرأ أيضا:Shanghai2021show – معرض شانجهاي 2021

وبمناسبة هذا الفوز المهم الكبير الذي تحقق قال راشد:” أنا سعيد جداً بالفوز بالبطولة وبالسباق – وأنا فخور جداً بتكرار نجاحي لعام 2019، ولكن هذه المرة في فئة أصعب وأكثر تحدياً. أنا ممتن لفريقي ولكل من يدعمني.”

بعد تقييمه لـ “أعصابه المصنوعة من الفولاذ” ، لخص الظاهري أدائه المذهل: “إن لقب البطولة هذا يعني الكثير بالنسبة لي، خاصة أنني أتسابق في فئة OKJ هذه لمدة تقل عن عام ولقد فقدت نقاطاً قيمة في الجولة 2 وفي الجولة 3  بسبب عدم مشاركتي في السباق خلال إصابتي بفيروس Covid. وعلى الرغم من افتقارنا إلى السرعة خلال جلسة الإحماء، لكن وبفضل الجهد الكبير الذي بذله الفريق، تمكنا من جعل الكارت جاهزاً في الوقت المحدد للسباق ما قبل النهائي، وكان علي فقط أن أبقي على تركيزي بشكل كامل في السباق النهائي. أردت حقاً أن أظهر أنه على الرغم من الضغط الجسدي والمعنوي خلال سباق هذه البطولة، فكل شيء ممكن! أحاول دائماً أن أفعل أفضل ما أستطيع”.

ورداً على سؤال حول مشاعره للاحتفال بلقب البطولة بعيداً عن المنزل وعن العائلة، أجاب الظاهري “أعرف أن عائلتي تتابع جميع سباقاتي مباشرة من بكين (الصين) وأنا أعلم أنهم فخورون جداً بي. من المؤسف أنني لا أستطيع رؤيتهم لمدة عام، لكنني مصمم جداً على زيادة تسلق سلم رياضة السيارات في السنوات القادمة ولهذا، يجب أن أعمل بجد ويسعدني أن أضحي بكل ما يتطلبه الأمر.”

إقرأ أيضا:أبارث 695 أسيس 2021 – النسخة الجديدة المحدودة من الميني هاتشباك الرياضية

ومن جهته، قال مدرب راشد البطل السابق للفورمولا 2 الايطالي فاوتسو ايبوليتي: “بطولة سلسلة WSK Super Master هو لقب صعب للغاية والفوز به ثمين جداً، فقط بعض من أفضل سائقي السباق في العالم – مثل سائقي الفورمولا 1 الحاليين ماكس فيرستابن وأنطونيو جيوفينازي-حققوا هذا اللقب في الماضي. حصول راشد على هذا اللقب الأيقوني للمرة الثانية بعد نجاحه في عام 2019، هو إنجاز خاصة الآن في فئة OKJ الأكثر تنافسية. لقد أثمر الدافع الذاتي الشديد، والانضباط الذاتي والعمل الشاق الذي قام به راشد والفريق بأكمله. أنا فخور للغاية بإنجازات راشد، إنها نتيجة مذهلة”.

من جهته صرح ماركو بارولين، مدير فريق Parolin Motorsport Racing بعد الفوز: ” كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة أخرى لراشد والفريق. اقتربنا من آخر جولة من سلسلة سباقات  WSK Super Master المعرفة. كنا بحاجة إلى أداء مثالي من أجل الفوز باللقب، فعلاً استفاد راشد من كل شيئ ومن كل نقطة متاحة لتحقيق ذلك. لقد أظهر مستويات عالية من النضج والتصميم، وأنا فخور أن أشهد تقدمه بالسباق في هذه السنوات الثلاث معاً. نستمتع بالوقت، ولكن في غضون أيام قليلة سنكون مركزين بالفعل على هدفنا التالي – البطولة الأوروبية، والتي ستبدأ في غضون أسابيع قليلة في بلجيكا “.

سوف يتابع راشد تعليمه على الانترنت في الأيام القليلة المقبلة ثم يغادر مع فريقه ل “بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكارتينغ الأوروبية” الذي سيعقد 13-16 سبتمبر في جينك (بلجيكا).

بطولة WSK Super Master OKJ 2021:
راشد الظاهري (الإمارات العربية المتحدة) 247 نقطة
ماثيوس فيريرا (البرازيل) 205 نقاط
أليكس باول (جامايكا) 192 نقطة

الجولة الرابعة WSK Super Master OKJ 2021:
راشد الظاهري (الإمارات العربية المتحدة)
هارلي كيبل (GBR) + 0.960
بيرتا ناكامورا (JPN) + 3.014.


قلعة السيارات



تابعونا على تويتر

[ad_2]

السابق
مازيراتي تكشف النقاب عن سيارتها الهجينة Levante
التالي
فى ثوبها الجديد.. فولكس فاجن تجري تعديلات على أيقونتها “Polo

اترك تعليقاً