أخبار السيارات

تبدأ من 170 ألف.. 6 سيارات تدخل السوق المصري في 2021 لأول مر


كتب – محمد جمال:

شهد سوق السيارات المصري خلال شهر يونيو الماضي، الإعلان عن 6 سيارات جديدة دخلت السوق المحلي لأول مرة لتنضم لقائمة الطرازات المتاحة لعملاء السوق المحلي.

ويأتي الكشف عن السيارات الجديدة في ظل حالة من الاستقرار يعيشها سوق السيارات المصري، ولكن مازال هناك بعض التكهنات والتخوفات بسبب الموجة الثالثة من وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” لدى التجار والمستهلكين على السواء.

وجاءت الطرازات التي أعلن عنها وكلاء علامات تجارية جميعها ينتمي للصانع الصيني ، ما بين سيارات سيدان عائلية و SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على مواصفات السيارات الـ6 وأسعارها:

شانجان Alsvin

شانجان Alsvin

كشفت مجموعة “جي بي غبور أوتو”، الرائدة في قطاع السيارات المصري عن نسختها التي دخلت السوق المصري لأول مرة وهي شانجان Alsvin التي تعتمد على محرك يتكون من 4 إسطوانات بسعة 1.5 لتر، وبقوة 105 حصان، وبعزم دوران يصل إلى 145 نيوتن/متر، وجدير بالذكر أن معدل استهلاك الوقود هو 14.4 كم/لتر.

أما عن مواصفات الأمان والسلامة فقد زودت تشانجان سيارتها الجديدة؛ بـ4 وسائد هوائية، ومستشعرات خلفية، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال في الكرسي الخلفي التي تسمى “ISOFIX”؛ لجعل عملية التثبيت سريعة وبسيطة وآمنة، كما تمت إضافة ثلاثة أحزمة أمان للركاب الخلفيين.

إقرأ أيضا:لاند روفر تختبر أول نسخة هيدروجينية من أيقونتها “ديفندر”

تقدم تشانجان السفن في السوق المحلي بأسعار رسمية تبدأ من 169.900 جنيه للفئة الأولى، و189.900 جنيه للفئة الثانية، و205.000 جنيه للفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا.

شانجان CS15

شانجان CS15

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، عن أسعار ومواصفات السيارة شانجان CS15 التي تنتمي لقطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV”، والتي تقدم لأول مرة بالسوق المحلي.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي، تقدم شانجان CS15 في مصر بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 229.900 جنيه للفئة الأولى، و 244.900 جنيه للفئة الثانية والأعلى تجهيزًا.

وتعتمد شانجان “CS15” الكروس أوفر على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، وينتج قوة 105 حصان و عزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أوتوماتيك.

ودعمت شانجان أيقونتها الجديدة بالسوق المحلي، بعدد كبير من التجهيزات العصرية وفى مقدمتها؛ جنوط 16 بوصة، ومصابيح أمامية هالوجين كهربائية، ومصابيح ضباب خلفية، و شاشة وسطية بمقاس 7 بوصة، وخاصية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، ومكيف هواء، وفرش المقاعد من القماش، ومسند يد أمامي، وإمكانية طي المقاعد الخلفية، ومرايات كهربائية، وحامل سقف، كما زودت بنظام ترفيهي مكون من عدد 4 مكبرات صوتية، ومدخل USB، وبلوتوث.

أما عن وسائل الأمان والسلامة “CS15” بالعديد من وسائل الأمان فى مقدمتها ABS و EBD و نظام الثبات الإلكتروني، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وجنوط رياضية 16 بوصة، وفتحة سقف كهربائية، ومثبت سرعة، وحساس إضاءة أوتوماتيك.

إقرأ أيضا: طريق لامبورغيني للتحول للكهرباء ليس ممهداً لماذ ؟

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي، تقدم شانجان CS15 في مصر بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 229.900 جنيه للفئة الأولى، و 244.900 جنيه للفئة الثانية والأعلى تجهيزًا.

شانجان EADO

شانجان EADO

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، عن أسعار ومواصفات السيارة شانجان EADO DT سيدان العائلية الجديدة التي تقدم لأول مرة بالسوق المحلي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي الجديد للعلامة الصينية، ستقدم EADO DT موديل 2021 بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 224.900 جنيه للفئة L1 و239.900 جنيه للفئة L2 الأعلى تجهيزًا.

تعتمد شانجان EADO DT الجديدة بفئتيها على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 125 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك رباعي الاسطوانات.

تقف سيارة EADO DT الجديدة في مصر على إطارات رياضية قياس 16 بوصة، وزودت بمصابيح هالوجين وإضاءات LED نهارية.

تمتلك سيارة شانجان الجديدة باقة من مواصفات الأمان، في مقدمتها فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام مراقبة ضغط الإطارات وثبات إلكتروني وبرنامج التوازن عند المرتفعات وتحذير المسافات الخلفية.

شانجان CS55

شانجان CS55

أطلقت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، السيارة شانجان CS55 الكروس أوفر المدمجة موديل 2021 لأول مرة بالسوق المحلي.

إقرأ أيضا:أسباب سخونة “محرك” السيارة.. وكيف تتغلب عليها؟

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي الجديد للعلامة الصينية، ستقدم CS55 موديل الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 320.000 جنيه للفئة L1 و345.000 جنيه للفئة L2 و365.000 جنيه للفئة L3 الأعلى تجهيزًا.

تعتمد شانجان الجديدة على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن تربو بقوة إجمالية 156 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تمتلك السيارة باقة من وسائل المساعدة، يأتي في مقدمتها فرامل ABS المانعة للانغلاق وبرنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا، وخاصية التحكم في الجر، وبرنامج التوازن عند المنحدرات، ونظام الثبات الإلكتروني والتحذير من المسافات بالخلف.

ويتوفر بالمقصورة مجموعة من وسائل الأمان والراحة، يذكر منها وسائد هوائية أمامية، وستائر جانبية وحساسات للأمطار “تتوفر بالفئات الأعلى تجهيزًا”، وفتح/غلق السيارة بدون مفتاح، وكاميرا خلفية وتكييف هواء ثنائي النطاق بالفئات العليا.

هاڤال H6

هاڤال H6

أعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامات هيونداي وشيري ومازدا وجيلي وشانجان وهاڤال في مصر، عن أسعار السيارة هاڤال H6 التي تتواجد بمصر في 2021 لأول مرة على الإطلاق.

ووفقًا للوكيل المحلي فإن هاڤال H6 موديل 2022 ستتواجد لدى موزعي العلامة التجارية خلال أسبوعين من الآن، وستقدم بـ4 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 370.000 جنيه للفئة القياسية.

الفئة الثانية ستباع بسعر رسمي 400.000 جنيه، أما الفئة الثالثة ستباع بـ415.000 جنيه، فيما يصل سعر الفئة الرابعة كاملة التجهيزات إلى 440.000 جنيه.

تعتمد هاڤال H6 الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV متوسطة الحجم على محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر مدعم بشاحن تربو بقوة 169 حصان ميكانيكي.

هذا ومن المقرر أن تكشف جي بي أوتو الوكيل المحلي للعلامة الصينية الجديدة بمصر، عن المواصفات الكاملة للسيارة H6 خلال الأيام القليلة المقبلة.

هاڤال جوليان

هاڤال جوليان

كشفت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامات هيونداي وشيري ومازدا وجيلي وشانجان وهاڤال في مصر، عن أسعار ومواصفات السيارة هاڤال جوليان التي تعد أولى سيارات العلامة الصينية الجديدة بمصر.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي فإن السيارة هاڤال جوليان موديل 2022 التي تنتمي لقطاع الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية، ستتوفر بـ4 فئات من التجهيزات.

ووفقًا لقائمة الأسعار الرسمية، تباع الفئة القياسية من جوليان بـ315.000 جنيه، والفئة الثانية بـ335.000 جنيه، والفئة الثالثة بـ355.000 جنيه، فيما تباع الفئة كاملة التجهيزات بـ375.000 جنيه.

تعتمد هاڤال جوليان بفئاتها المختلفة على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن تربو بقوة إجمالية 150 حصان ميكانيكي ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

أما وسائل الأمان فيأتي في مقدمها وسائد أمامية وستائر جانبية وكاميرا محيطية بزاوية 360 درجة ونظام VSA للمساعدة على الثبات ونظام ABS المانع لانغلاق الفرامل.

تمتلك السيارة أيضًا نظام EBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، نظام EBB الداعم إلكترونيًا لقوة الفرامل، ونظام HSA المساعد للانطلاق على المنحدرات وحساسات ركن خلفية وغيرها.

السابق
صناعة السيارات البريطانية مهددة بفقدان …
التالي
سيارات “منحوسة”.. موديلات أعدمت في اللحظات الأخيرة

اترك تعليقاً