أخبار السيارات

تاريخ تصميم 7 سيارات شقت طريقها إلى العالمي|عالم ا…


مثل العديد من المنتجات، شجعت تقنيات التسويق الحديثة مصنعي السيارات على ابتكار مجموعة واسعة من الطرازت والتصاميم المختلفة. وتمكنت بعض السيارات من الصمود أمام اختبار الزمن، وظلت قيد الإنتاج لعقود.

توفر هذه النماذج أيضًا، نظرة ثاقبة إلى تاريخ تصميم السيارات، حيث يمثل كل جيل جديد، العصر الذي تم إنشاؤه فيه.

ولهذا السبب قررنا استعراض 7 سيارات هي الأطول عمراً، من خلال توضيح تطورها على مر السنين، لتصبح السيارات التي نعرفها اليوم. وذلك نقلاً عن موقع “Budget Direct Car Insurance”.

هوندا سيفيك (1972 – حتى الآن)

هوندا سيفيك

قبل إطلاق سيفيك، كانت هوندا تفكر فعليًا في الانسحاب من تصنيع السيارات تمامًا. لكن كل ذلك تغير في عام 1972، ونجحت سيفيك الصغيرة عالميًا، نظرًا لمحركها الموثوق به وكفاءتها الكبيرة في استهلاك الوقود.

هوندا سيفيك

مرت سيفيك بعشرة أجيال من التعديلات، التي شهدت أيضًا أنها عرض لقدرات هوندا الشهيرة في تصنيع المحركات، حيث تم تشغيلها على مر السنين من خلال محركات CVCC، VTEC ،K الشهيرة.

إقرأ أيضا:تيسلا تعتزم تحسين تكنولوجيا القيادة الذاتية

فورد موستانج (1964 – حتى الآن)

فورد موستانج

تم طرح فورد موستانج في منتصف الستينيات من القرن الماضي، وكانت إيذاناً ببدء عصر مجد سيارات “المهر” الأميركية، ذات المقاعد الرياضية والأنيقة ذات المقعدين على شاسيه سيارة مدمجمة وميسورة التكلفة.

أصبحت موستانج رمزًا للتقاليد الأميركية، وغالبًا ما تستخدم في الثقافة الشعبية كدليل على تمرد الشباب.

فورد موستانج

سميت على اسم طائرة مقاتلة من الحرب العالمية الثانية، حطمت موستانج العديد من سجلات المبيعات عند إصدارها. على الرغم من أنه كان من المتوقع أن تبيع أقل من 100000 طراز سنويًا، فقد انتهى الأمر بشحن أكثر من مليون سيارة في أول 18 شهرًا.

مرسيدس إس إل (1954 – حتى الآن)

مرسيدس إس إل

تعد مجموعة SL (Sport Leicht أو Sport Lightweight) من مرسيدس، إحدى أطول السيارات الرياضية التي تم إنشاؤها على الإطلاق.

من المؤكد أن السيارة رسخت مكانة مرسيدس كعلامة تجارية فاخرة للسيارات.

إقرأ أيضا:قائمة أفضل السيارات التى طرحت في 2021 من كل الفئات

مرسيدس إس إل

إنها تتمتع حاليًا ببعض القوة الجادة مع خيارات المحرك التي تتصدرها محرك V12 رائع سعة 6 ليترات. وتحظى النسخة عالية الأداء من AMG بتقدير الخبراء بشكل خاص.

تويوتا كورولا (1966 – حتى الآن)

تويوتا كورولا

أصبحت هذه السيارة العائلية الموثوقة من أفضل السيارات المبنية في العالم، والأعلى مبيعًا على الإطلاق في عام 1997، عندما تفوقت على فولكس واجن بيتيل.

مرت كورولا بـ 11 جيلًا، وبالتالي فهي طريقة مثالية لمعرفة كيف تغيرت أنماط السيارات على مدى العقود الخمسة الماضية.

تويوتا كورولا

كانت السيارة هي النموذج الأصلي لهندسة المحركات اليابانية، حيث تُظهر كيف يمكن تصنيع السيارات ذات الإنتاج الضخم بثمن بخس، ومع ذلك تظل أنيقة وموثوقة.

جاكوار إكس جاي (1968 – حتى الآن)

جاكوار إكس جاي

تميّز سيارة جاكوار XJ الأنيقة بأسلوب السيارات البريطاني على مدى أجيال، من خلال لونها الأخضر للسباق الذي يستحضر صور الريف الإنكليزي.

إقرأ أيضا:ديسكڤري سبورت إربان إصدار للمدن

يباع حوالي 12000 سيارة XJ كل عام مما يجعلها الطراز الرائد لجاكوار.

جاكوار إكس جاي

كانت XJ آخر سيارات جاكوار التي حصلت على مدخلات من المؤسس الأسطوري للشركة، السير ويلليام ليونز، ومكانتها في الثقافة البريطانية جديرة بالملاحظة لأنها السيارة التي يقودها العائلة المالكة ورئيس الوزراء.

ميني كوبر (1959 – حتى الآن)

ميني كوبر

تعتبر سيارة ميني الصغيرة والمُسماة بشكل مناسب رمزًا بريطانيًا ضخمًا آخر للسيارات. تم إنشاؤها في الأصل من قبل شركة British Motor Corporation في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، كرد فعل لنقص الوقود وتقنين البنزين في ذلك الوقت.

ميني كوبر

نظرًا لحجمها وعدم وجود تركيبات داخلية ثقيلة، فقد كانت أيضًا سيارة رائعة بشكل مدهش، كما هو موضح بشكل أكثر شهرة في فيلم The Italian Job.

شيفروليه كورفيت (1953 – حتى الآن)

شيفروليه كورفيت

على الرغم من أنها مصممة في الأصل كسيارة عرض فقط، إلا أنها أثبتت شعبيتها لدرجة أن شركة جنرال موتورز قررت إنتاجها فعلياً.

لطالما كانت سيارة رياضية عالية الأداء، إذ يقدم الإصدار الأول خيار V8 سعة 4.3 ليترات، والجيل الحالي قادر على سرعات تزيد عن 200 ميل في الساعة.

شيفروليه كورفيت

ومع ذلك، نظرًا لتكلفتها العالية، فقد كانت عمومًا سيارة للأثرياء، على عكس سيارة فورد موستانج ذات الأسعار المعقولة. يتضح هذا من خلال حقيقة أن متوسط ​​عمر مالكي سيارات كورفيت هو 53 عامًا.

السابق
نظرة تفصيلية على هيونداي إلنترا الجديدة ومقارنتها …
التالي
مواصفات ومميزات سيارة لادا جرانتا 2022 وأسعارها في مصر

اترك تعليقاً