دليل السيارات

تاتا بانش 2022 الجديدة كلياً – منافس قوي في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة جداً وبسعر 7300 دولار فقط

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تاتا بانش 2022 الجديدة كلياً – منافس قوي في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة جداً وبسعر 7300 دولار فقط

تاتا بانش 2022 الجديدة كلياً – منافس جديد في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة جداً وبسعر 7300 دولار فقط

كشفت شركة تاتا Tata الهندية رسميًا عن سيارة بانش Punch ، وهي أول سيارة دفع رباعي صغيرة في السوق الهندية لمنافسة العدد المتزايد من الطرازات التي تستهدف الميزانية المحدودة بما في ذلك هيونداي كاسبر Hyundai Casper وسوزوكي إغنيس Suzuki Ignis ورينو كويد Renault Kwid.

تأتي Tata Punch بلغة التصميم “Impact 2.0”. والتي هي نتيجة للتعاون بين استوديوهات Tata للتصميم في الهند والمملكة المتحدة وإيطاليا ، مع جميع الأعمال الهندسية التي تتم في الهند. ونذكر أن شركة تاتا هي المالكة الحالية لمجموعة جاغوار لاندروفر.

يتبع Punch اتجاهات التصميم الحالية من خلال اعتماد مصابيح أمامية مزدوجة ، وجسم عضلي ، وكميات كبيرة من الكسوة البلاستيكية على المصدات والعتبات الجانبية ، بالإضافة إلى ثنائية اللون نراها غالبًا في هذا القطاع.

يبلغ قطر العجلات 15 بوصة أو 16 بوصة اختياريًا مع أقواس العجلات المربعة. ويبلغ طولها 3827 ملم مع قاعدة عجلات 2445 ملم ، وهي أكبر من هيونداي كاسبر ولكنها أصغر من سيتروين سي3 C3 المخصصة للسوق الهندية.

على الرغم من كونها مخصصة للميزانيات المحدودوة، لم تنس تاتا ذكر أوراق اعتمادها على الطرق الوعرة. حيث تتميز Punch بزاوية اقتراب 20.3 درجة ، وزاوية خروج 37.6 درجة ، وزاوية انحدار 22.2 درجة ، وقدرة خوض في الماء 370 مم.  هذا ، إلى جانب الارتفاع عن الأرض الذي يزيد عن 190 ملم، مما سيجعل من السهل التعامل مع الطرق الهندية سيئة السمعة.

إقرأ أيضا:لكزس أل أكس الجديدة كلياً 2022 – أفخم وأمتن سيارات الدفع الرباعي العصرية والفاخرة

يعتمد Tata Punch على منصة ALFA المرنة الخفيفة. وتقول الشركة أن Punch حصلت على تصنيف 5 نجوم في اختبارات Global NCAP ، وهو إنجاز كبير لنموذج المواصفات الهندية بهذا الحجم.

تحت غطاء المحرك ، ستجد محرك Revotron بثلاث أسطوانات بسعة 1.2 لتر بقوة 86 حصان (63 كيلو واط ) وعزم دوران 113 نيوتن متر. تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو علبة تروس أوتوماتيكية بخمس سرعات.

يتوفر Punch بأربعة مستويات من الفئات: Pure ، Adventure ، Accomplished وCreative ، مع حزم التخصيص الاختيارية Rhythm and Dazzle. على الرغم من طبيعة المقصورة ذات الميزانية المحدودة ، فإن اللمسات ذات الألوان الزاهية للوحة القيادة تجعلها تبدو جديدة وجذابة. وتوفر مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص وتبلغ السعة القصوى لصندوق الأمتعة 366 لترًا.

من حيث التجهيزات، تعد فئة Pure أساسيةً جدًا مع وسائد هوائية مزدوجة ونوافذ كهربائية أمامية من بين أشياء أخرى قليلة. بينما يضيف تصميم Adventure نظامًا ترفيهيًا مقاس 4 بوصات و 4 مكبرات صوت ومنفذ شحن USB ونوافذ كهربائية خلفية وأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة.

وتشتمل المواصفات المتوسطة Adventure على نظام المعلومات الترفيهي المصور Harman مقاس 7 بوصات ، و 6 مكبرات صوت ، ومصابيح خلفية LED ، ونظام تثبيت السرعة ، وإيقاف التشغيل بضغطة زر.

إقرأ أيضا:سكودا تُصدِر الصور الرسمية الأولية للكروس أوفر المحدَّثة: كاروك 2022

ثم هناك Creative الرائد مع شاشة إضافية مقاس 7 بوصات على لوحة العدادات ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ، ومصابيح أمامية ومساحات أوتوماتيكية ، ومسند ذراع خلفي ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ، ومصابيح ضباب ، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة.

يتوفر طراز Tata Punch بالفعل للطلب في الهند ، بسعر يبدأ من 7287 دولارًا لفئة Pure ، وصولاً ل 12466 دولارًا لفئة Creative .

إقرأ أيضا:جيب تستعد لإطلاق كوماندر 2022… سبعة مقاعد وقوة ف…



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تويوتا الولايات المتحدة تعلن عن خطة استثمار للسيارات الكهربائية والبطاريات لمدة 10 سنوات وبقيمة 3.4 مليار دولار
التالي
مرسيدس تستعرض سيارة إي كيو إس الكهربائية ا…