أخبار السيارات

سبب تأخر بدء الإنتاج في مصنع تسلا الجديد بألمانيا

[ad_1]

باتت أعمال بناء مصنع شركة تسلا الأمريكية في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين مهددة بالتأخير الأمر الذي سيترتب عليه تأخير انطلاق حركة الإنتاج في أول مصنع للشركة في أوروبا.

وحسب ما أعلنته وزارة البيئة المحلية في ولاية براندنبورج الألمانية، فإن السبب في ذلك يرجع إلى نية تسلا تغيير الطلب الخاص بتصريح المصنع ” حيث سيتضمن الطلب بعد تغييره تأسيس وتشغيل مصنع لإنتاج لخلايا البطاريات”.

ولا يزال من غير الواضح لتسلا بعد متى ستحصل على الضوء الأخضر من السلطات لبدء الإنتاج في المصنع الجديد إذ أنها لم تحصل على التصريح البيئي بعد من ولاية براندنبورج، ولا تزال تسلا تخوض مخاطرة إنشاء المصنع على مسؤوليتها الخاصة حيث تواصل أعمال البناء استنادا إلى عدة تصريحات مؤقتة.

وكانت الشركة أعلنت يوليو 2021 موعدا لتدشين الإنتاج في المصنع الجديد، لكن هذا الموعد يمكن أن يتغير في حال تجدد النقاش العام حول هذا المشروع، وكان وزير اقتصاد ولاية براندنبورج، يورج شتاينباخ، أعلن أنه في حال كانت هناك ضرورة أن تقدم تسلا وثائق ومستندات جديدة للطلب الخاص بالمصنع، فإن من الممكن لبدء المشروع أن يتأخر بما يقارب ثلاثة شهور.

ورأت وزارة البيئة أنه حتى لو كان المقدار الدقيق للتغييرات غير معروف لسلطات إصدار التصاريح بعد، فإن من المتوقع أنه سيكون من اللازم إشراك الرأي العام من جديد في النقاش حول المشروع.

إقرأ أيضا:أستون مارتن وجيرارد بيريجا تكشفان عن ساعة “توربيون” بالجسور

[ad_2]

السابق
أسعار سيارات رينو الفرنسية موديل 2021 فى مصر
التالي
أسوأ السيارات بتقييم الحوادث في التاريخ

اترك تعليقاً