دليل السيارات

بي إم دبليو تطلق إصدار خاص من الفئة الثالثة جران ل…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بي إم دبليو تطلق إصدار خاص من الفئة الثالثة جران ل…

قد تحصل الفئة الثالثة على عملية تجميل في عام 2022، لكن شركة بي إم دبليو الهند BMW India أطلقت إصدارًا مميزًا جديدًا من طراز جران ليموزين Gran Limousine بقاعدة العجلات الطويلة.

سيتم إنتاج النموذج محليًا بأعداد محدودة، مع توفير محركات الديزل والبنزين حصريًا للسوق الهندي.

بي إم دبليو الفئة الثالثة جران ليموزين إيونيك إديشن

يعتمد أحدث طراز محدود الإصدار على سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة جران ليموزين ذات المواصفات الهندية والتي تم كشف النقاب عنها في عام 2021، وتتأرجح بين الفئة الثالثة العادية والفئة الخامسة الأكبر.

يبلغ طولها  (190 بوصة) وقاعدة عجلات (116.5 بوصة)، وهي أطول بمقدار (4.3 بوصة) من الفئة الثالثة العادية وتوفر مساحة أكبر للركاب الخلفيين.

يتميز الإصدار الأيقوني بشبكة متوهجة كلوية الشكل جنبًا إلى جنب مع المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED القياسية.

مع عجلات مقاس 18 بوصة وعناصر من الكروم في جميع أنحاء هيكل السيارة.

داخل المقصورة، يوجد مقبض ناقل حركة كريستيل قير Crystal Gear الحصري لعلبة التروس الأوتوماتيكية مع شعار 3 مضاء مشابه للشعار الذي رأيناه في سلسلة 8 الرئيسية.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أر بي 18 الجديدة كلياً – الدراجة النارية العالمية الجديدة

تشمل المعدات القياسية مقاعد مريحة للسائق والراكب الأمامي منجدة بجلد Vernasca. بينما تتميز المقاعد الخلفية بوسائد مسند رأس إضافية وشماعة معاطف.

تشتمل قائمة المعدات أيضًا على تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق مع فلاتر كربونية نشطة، وفتحة سقف بانوراما زجاجية، وإضاءة محيطة، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة، ونظام Harman Kardon الصوتي المحيطي مع 16 مكبر صوت، والشحن اللاسلكي.

كما تتضمن أنظمة مساعدة السائق كلاً من مساعد الركن ومساعد الرجوع للخلف، حيث يقوم الأخير بتتبع آخر 50 مترًا مدفوعة ويتولى القيادة أثناء الرجوع للخلف من أماكن وقوف السيارات الضيقة أو من خلال الممرات الضيقة.

 بي إم دبليو الفئة الثالثة جران ليموزين إيونيك إديشن

يتم تقديم الطراز في شكل 330Li بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 258 حصان و 400 نيوتن متر، وفي 320 ليتر مع محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 190 حصان و400 نيوتن متر.

في كلتا الحالتين، يرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكي Steptronic Sport ذو الثماني سرعات والمزود بمفاتيح تبديل القوة إلى العجلات الخلفية.

باستخدام نظام التحكم في الإطلاق Launch Control، يمكن للسيارة التسارع من 0-100 كم / ساعة في 6.2 ثانية أو في 7.6 ثانية على التوالي.

 بي إم دبليو الفئة الثالثة جران ليموزين إيونيك إديشن

إقرأ أيضا:حان وقت ربط الأحزمة – سيارات كاديلاك في سيريز بلاكوينغ تصل قريباً إلى الشرق الأوسط

سيتم إنتاج بي إم دبليو الفئة الثالثة جران ليموزين إيونيك إديشن BMW 3 Series Gran Limousine Iconic Edition في مصنع مجموعة بي إم دبليو في تشيناي. وهي متاحة حاليًا للطلب في الهند، بأسعار تبدأ من  (71.379 دولارًا). 

تم تقديم إصدار مماثل في وقت سابق من هذا العام في أستراليا، في نطاق محدود من 200 وحدة. ومع ذلك، كان هذا يعتمد على قاعدة العجلات العادية 330i ومزود بمصدات M Package الرياضية.

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شاهدوا تجربتنا التفصيلية لسيارة فورد برونكو الجديد…
التالي
كيا أي في كونسبت – الرياضية الكهربائية المتفوقة … والمنتظرة؟