دليل السيارات

بي أم دبليو مانهارت أم أتش 5 جي تي أر 2021 – السيدان الرياضية المتفوّقة والفريدة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بي أم دبليو مانهارت أم أتش 5 جي تي أر 2021 – السيدان الرياضية المتفوّقة والفريدة

بي أم دبليو مانهارت أم أتش 5 جي تي أر 2021 – السيدان الرياضية المتفوّقة والفريدة

قبل بضعة أسابيع ، أعلن مانهارت عن حزمة ضبط أم أتش 5 MH5 800 لسيارة بي أم دبليو أم5 BMW M5 ، لكن الآن قدم الموالف الألماني شيئًا أكثر خصوصية مع MH5 GTR الذي يعتمد على طراز M5 CS. من المثير للدهشة أن النموذج لم يتم تقديمه كمجموعة ضبط لأصحاب M5 CS ، حيث تشير الشركة إليه على أنه نسخة واحدة على موقع الويب الخاص بها.

من الناحية المرئية ، تتميز MH5 GTR بغلاف “Moonlight” باللون الأزرق الغامق الحريري ، مع مجموعة من ملصقات Manhart الرمادية. ألغى الموالف جميع اللمسات الذهبية من BMW M5 CS ذات مواصفات المصنع للحصول على مظهر أغمق ، واستبدلها إما باللون الفضي أو الأسود على الخياشيم الجانبية والشارات). ومع ذلك ، فقد احتفظت السيارة بمصابيح LED الصفراء المستوحاة من السباقات في المقدمة ، وجميع مكونات الهواء المصنوعة من ألياف الكربون.

كما تم طلاء العجلات المصنوعة من السبائك المعدنية مقاس 21 بوصة باللون الأسود ، وهناك الإطارات بقياس 275 / 30ZR21 و 295 / 30ZR21 ، مع فواصل إضافية في المحور الأمامي. في الخلف ، نجد أيضًا أنابيب عادم رباعية اختيارية من الكربون يبلغ قطر كل منها 102 مم ، بفضل عادم خلفي خاص من الفولاذ المقاوم للصدأ مع تحكم بالصمام.

إقرأ أيضا:كيا كاي8 الجديدة 2022 – سيارة الصالون المبتكرة والفخمة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

في الداخل ، لعبت Manhart دورًا آمنًا لأن M5 CS تأتي مع مقصورة قياسية مثيرة للاهتمام. الاختلاف الوحيد هو شارة مانهارت على عجلة القيادة المكسوة بقماش الكانتارا. بخلاف ذلك ، يأتي هذا المثال المحدد مع تنجيد جلدي أسود وخياطة حمراء ولمسات حمراء على مقاعد رياضية من ألياف الكربون.

محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر قياسياً في M5 CS ينتج 636 حصان (468 كيلو واط ) وعزم دوران 750 نيوتن متر، لكن مهندسي مانهارت تمكنوا من استخراج المزيد وذلك بفضل إضافة صندوق الطاقة MHtronic بالإضافة إلى مدخل الهواء الكربوني Manhart ، ينتج المحرك الآن 788 حصانًا (580 كيلو واط) و 935 نيوتن متر من عزم الدوران.

في حين أن هذا يعد تحسنًا كبيرًا ، إلا أن الأرقام أقل إثارة للإعجاب  من MH5 التي تأتي بقوة 815 حصان (599 كيلو واط) و 1050 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا النموذج أكثر قوة بسبب التعديلات الأكثر شمولاً بما في ذلك مجموعة الأداء التوربيني ، والمبرد الداخلي ، والعادم ، وكمية الكربون ، وإعادة تعيين وحدة التحكم الإلكترونية. ربما لم ترغب مانهارت في العبث كثيرًا بمحرك M5 CS.

بالنسبة لنظام التعليق، قامت الشركة بتركيب مجموعة جديدة من النوابض اللولبية القابلة لضبط الارتفاع بواسطة KW على MH5 GTR والتي يقال إنها تحسن الثبات.

إقرأ أيضا:إنفينيتي تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات …

إقرأ أيضا:جنرال موتورز تحتفل بالافتتاح الكبير لمصنعها المخصَّص بالكامل للمركبات الكهربائية



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورد فوكس أس تي اديشن 2022 – النسخة الأجمل من الهاتشباك الرياضية
التالي
جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 – 100 يوم على الانطلاق‎‎

اترك تعليقاً