دليل السيارات

بي أم دبليو تطرح سياراتين جديدتين كليا من فئة أكس …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بي أم دبليو تطرح سياراتين جديدتين كليا من فئة أكس …

في إطار تكثيف مشاركتها طويلة الأجل في الصين وتزامنا مع زيادة الطاقة الإنتاجية لسيارة بي أم دبليو أكس 5 الناجحة عالميا، تطرح العلامة التجارية بي أم دبليو سيارتين جديدتين كليا هما أكس 5 أكس درايف 30 أل آي وأكس 5 أكس درايف 40 أل آي  أعتبارا من أبريل 2022 وتتميزالسيارتان بمقصورة ركاب خلفية واسعة بشكل استثنائي للسيارة الرياضية متعددة الأستخدامات ذات الدفع الرباعي، والتي تم تطويرها وإنتاجها حصريا لسوق الصين.

فبينما ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع طرازات بي أم دبليو أكس من خلال المشروع المشترك بين بي إم دبليو وبريليانس أوتوموتيف المحدودة في الصين، سيستمر إنتاج طراز أكس 5 للولايات المتحدة الأمريكية وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية والتي كانت سابقا منشأة التصنيع الوحيدة للسيارة.

كما سيتم استخدام الطرازات التي أنتجت في الصين على الفور لتلبية الطلب المرتفع على طرازات أكس لدى الولايات المتحدة وعبر الأسواق العالمية.

بي أم دبليو أكس 5

فيما يعد مصنع سبارتانبورغ في أمريكا هو أكبر منشأة في شبكة الإنتاج العالمية لمجموعة بي أم دبليو، ومركز الكفاءة لطرازات أكس. إذ ينتج المصنع طرازي بي أم دبليو أكس 5 و أكس 3 الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، كما ستعتمد عليه العلامة التجارية في بدء تصنيع أول طراز كهربائي هجين عالي الأداء من فئة بي أم دبليو أكس أم في نهاية عام 2022.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أي أكس 5 هيدروجين 2021 الجديدة كلياً – رمز تقينات المستقبل النظيف والمشرق

مع طرح الطرازات الجديدة في الصين والإنتاج عبر المشروع المشترك، تستجيب مجموعة بي أم دبليو للنمو المستدام في الطلب العالمي على فئة بي أم دبليو أكس 5. إذ يعمل فريق من المهندسين في المقر الرئيسي لمجموعة بي أم دبليو في ميونيخ، بالإضافة إلى مصنعي سبارتانبورغ وشنيانغ معا بشكل وثيق على تطوير طرازي أكس 5.

كان التحضير للإنتاج أيضا جهدا مشتركا، والنتيجة هي: نوعان مختلفان من سيارات الدفع الرباعي التي تجمع بين متعة القيادة المميزة للعلامة التجارية والتنوع المميز لطرازات بي أم دبليو أكس مع مساحة لا مثيل لها في الصف الثاني ومستويات عالية متناسبة من راحة الركاب.

تماشيا مع شعار صنع في الصين/ من أجل الصين، فإن طرازات أكس 5 المصنعة في شنيانغ تلبي تماما تفضيلات العملاء في أكبر سوق للسيارات في العالم. إذ تم تمديد قاعدة عجلاتها بمقدار 130 ملم مقارنة بالمصنعة في الولايات المتحدة، وكل هذا الطول الإضافي يستخدم لتعزيز راحة الجلوس ومساحة الأرجل لركاب الصف الثاني.

علاوة على ذلك، يمكن للركاب في الخلف الدخول والخروج بسهولة استثنائية بفضل الأبواب الخلفية الطويلة. جرى أيضا تصميم المواصفات القياسية للموديلات الجديدة بدقة وفقا لمتطلبات العملاء الصينيين، بما في ذلك ميزات مثل المقاعد المريحة المصممة خصيصًا وإمالة مسند الظهر الإضافية بأربع درجات للمقاعد الخلفية، وفتحة سقف بانورامية زجاجية، وإضاءة محيطة بالإضافة إلى مقصورة مخصصة.

إقرأ أيضا:بي إم دبليو آي إكس فلو.. سيارة تغيّر لونها بضغطة ز…

كما أن تقنية الهيكل المعدلة خصيصا، بما في ذلك المخمدات التي يتم التحكم فيها إلكترونيا بشكل قياسي – واختياريا في سيارة أكس 5 أكس درايف 40 أل آي الجديدة مع نظام التعليق الهوائي ثنائي المحور وضبط تلقائي للثبات، تحقق التوازن المثالي والطابع الرياضي والراحة.

هناك خياران من محركات البنزين الفعالة التي تتميز بتقنية التوربو، هما محرك رباعي الأسطوانات لسيارة بي أم دبليو أكس 5 أكس درايف 30 أل أي، ومحرك سداسي الأسطوانات لطراز أكس 5 أكس درايف 40 أل أي، و يتم توجيه قوتها إلى الطريق عبر ثماني سرعات لناقل حركة ستيبترونيك ونظام الدفع الرباعي الذكي أكس درايف من بي أم دبليو.

إقرأ أيضا:أوتوموبيلي بينينفارينا تخلق أجواءً ساحرة في أسبوع مونتاري ببرنامج من الفعاليات مع سيارتها الرائعة باتيستا

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكس واجن تكشف عن فئتين من آي دي باز الكهربائية ا…
التالي
بي أم دبليو تطرح سيارتين جديدتين كليا من فئة أكس 5…