دليل السيارات

بي أم دبليو الفئة 3 لعام 2023 بتحديثات في …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بي أم دبليو الفئة 3 لعام 2023 بتحديثات في …

بعد أن أطلقت علامة السيارات الألمانية بي أم دبليو طراز التورينغ من الفئة الثالثة لعام 2023، كشفت الآن عن طراز السيدان الرياضية الفاخرة  مع حزمة من التحديثات المذهلة على مستوى التصميم للواجهة الأمامية والخلفية مع مصابيح ضوء جذابة أكثر سطوعا من أي وقت مضى، يقابلها تحديث داخلي كبير، إذ تعمل التكنولوجيا الإضافية من خلال نظام التشغيل آي درايف 8، على تحقيق أقصى استفادة من قمرة القيادة الجديدة التي تجسد القدرة الرياضية التي تشتهر بها الفئة الثالثة.

يوفر نظام التشغيل بي أم دبليو 8 بما في ذلك شاشة العرض المنحنية حداثة إضافية للمقصورة الداخلية، وتأتي جميع أنواع سيارات بي أم دبليو الفئة الثالثة الجديدة بشكل قياسي مع ناقل حركة ستيبترونيك ثماني السرعات مع دواسات تبديل التروس على عجلة القيادة وذراع اختيار مصمم حديثًا.

من خلال تصميمها الرياضي الأنيق والتحكم الرشيق قدمت بي أم دبليو الفئة الثالثة نقطة مرجعية لمتعة القيادة في فئة السيارات المتوسطة الحجم الفاخرة والتي تمثل بدورها جوهر علامة بي أم دبليو التجارية.

سيتم إطلاق الإصدار الجديد من بي أن دبليو الفئة الثالثة سيارة السيدان الرياضية الفاخرة مع طراز الفئة الثالثة تورينغ ، وسيتم إنتاج كلا الطرازين في مصنع الشركة بميونيخ، بينما سيتم تصنيع سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة سيدان الجديدة أيضا في مصنع مجموعة بي أم دبليو في سان لويس بوتوسي بالمكسيك.

إقرأ أيضا:إطلاق سيارة بولستار 2 في الإمارات وهذه موا…

فيما سيتم بناء طراز مختلف من السيدان تم تطويره خصيصا للسوق الصينية في مصنع تيكسي في شنيانغ الذي يديره مشروع بي أم دبليو بريليانس أوتوموتيف المشترك (BBA).

بفضل الأسطح المنظمة بوضوح وخطوطها الديناميكية ومآخذ الهواء الكبيرة، يضيف الواقي الأمامي مزيدا من التركيز على المظهر الرياضي لسيارات بي أم دبليو الفئة الثالثة سيدان الجديدة وسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة تورينغ.

كما تمنح المصابيح الأمامية والشبك الكلوي المعاد تصميمهما للسيارة حضوراً مرئياً قوياً وجريئا، حيث تتمتع المصابيح الأمامية القياسية بتقنية LED أقل حجما بكثير، مع خطوط واضحة وأضواء قيادة نهارية مرتبة على شكل حرف أل L مقلوب لإضفاء مظهر متناغم وعصري.

تتوفر مصابيح LED الأمامية المتكيفة كخيار، ويمكن التعرف عليها من خلال اللمسات الزرقاء داخل أغطيتها، وتضفي تأثيرات الضوء الأزرق أسفل وحدات المصباح أيضا على الواجهة الأمامية مظهرا رائعا وعالي الجودة في ساعات الظلام.

تشمل مجموعة وظائف مصابيحLED الأمامية المتكيفة ضوء المنعطفات وشعاع المصفوفة العالي غير المبهر بالإضافة إلى التحكم في نطاق المصباح الديناميكي وتوزيع الضوء المتغير.

تزيد المنحنيات المعدلة قليلاً والقضبان المزدوجة الجديدة على شبك بي أم دبليو الكلوي من قوة السيارة، مع مآخذ الهواء باللون الأسود شديد اللمعان الموضوعة أسفل الشبكة الكلوية تبرد نظام الكبح وتضيف لمسة متطورة.

إقرأ أيضا:قائمة سيارات العمر الطويل من موديلات 2021

تضفي نسبة أعلى من الأسطح المطلية بلون الهيكل والتصميم الأنيق على المئزر الخلفي لسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة مظهرا متطورا بشكل خاص.

تبرز الخطوط الأفقية والوحدات الخفيفة النحيفة وأقواس العجلات الخلفية المتوهجة العرض المتألق والوقوف العضلي المجسم للسيارة من جهة الخلف، لا سيما مع تشطيبات أنبوب العادم والذي يبلغ قطره 90 أو 100 ملم، اعتمادا على نوع المحرك.

ينعكس التركيز على الديناميكية والحداثة المنسوجين في التصميم الخارجي أيضا في نطاق الطراز المعاد هيكلته. تتمتع سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة الجديدة بالفعل بمظهر رياضي جريء في المواصفات القياسية وهي جودة بصرية تم التأكيد عليها بشكل أكبر من خلال غطاء شادو لاين القياسي  M شديد اللمعان. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل المواصفات القياسية لجميع طرازات بي أم دبليو الفئة الثالثة صالون الآن على عجلات من المعدن الخفيف مقاس 17 بوصة.

يمكن تعزيز الديناميكية الأسلوبية للغة تصميم الفئة الثالثة أيضا مع حزمة M الرياضية، وهي تقدم ميزات تصميم جديدة بما في ذلك نمط قرص العسل لشبك الكلى في بي أم دبليو، وتصميم جديد للمئزر الأمامي والخلفي، وكذلك عجلات M الجديدة المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة بحجم 18 بوصة مع إطارات مختلطة الحجم.

إقرأ أيضا:شيفروليه كورفيت Z06 للعام 2023 انطلقت وهذه مواصفات…

تتميز طرازات بي أم دبليو برفورمانس من بي أم دبليو أم جي أم بي أتش M GmbH أيضا بمظهرها المميز، بالإضافة إلى شبك بي أم دبليو الكلوي بتصميم شبكي، وعجلات أم M من السبائك الخفيفة مقاس 18 بوصة – أو 19 بوصة كخيار، وحواف أنبوب العادم شبه المنحرف لنظام العادم، تشمل ميزات التصميم الحصرية أيضا أغطية المرايا الخارجية M في لون أسود شديد اللمعان.

بي أم دبليو الفئة 3

حزمة أم سبورت باكدج برو، هي خيار جديد مدرج للعملاء، وتشمل هذه الحزمة الممتدة نظام مكابح أم سبورت مع ملاقط حمراء، مع توافر العناصر المعدلة من مجموعة قطع غيار أم برفورمانس وخيارات مميزة لإبراز الطابع الديناميكي لسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة صالون الجديدة وسيارة الفئة الثالثة تورينغ الجديدة بشكل أكثر دقة.

تم توسيع نطاق الألوان الخارجية لتشمل درجتين من لون الرمادي المعدني كجزء من حزمة أم سبورت. كما تمت إضافة تشطيبات الطلاء الخاصة من ألوان ميتاليك وأزرق التنزانيت والأزرق المعدني إلى المجموعة. ويمكن للعملاء أيضًا الاختيار من بين مجموعة مختارة من حوالي 150 تشطيبات طلاء خاصة إضافية.

تتمتع المقصورة الداخلية لسيارتي الفئة الثالثة السيدان والفئة الثالثة تورينغ بتحديث شامل، مع دمج شاشة عرض المعلومات مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة التحكم مع شاشة قطرية 14.9 بوصة معًا في وحدة واحدة رقمية بالكامل وعالية الدقة. يتميز تصميم قمرة القيادة المتطور هذا بالرقمنة التدريجية في صميمه ويتيح تقليل عدد الأزرار وأدوات التحكم بشكل كبير لصالح التحكم باللمس والصوت.

تم تجهيز نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ مع ضبط ثلاثي المناطق بشكل قياسي في كل من الطرازين تشمل الإضافات الجديدة الأخرى على المواصفات القياسية مرآة الرؤية الخلفية المعتمة تلقائيا، وحزمة التخزين الموسعة، ونظام التحكم في مسافة الركن (PDC) مع مستشعرات في الأمام والخلف.

زودت جميع الطرازات الآن بـ “بي أم دبليو لايف بلس” بما في ذلك نظام الملاحة خرائط بي أم دبليو. كما يتوفر أتصال جي 5G مع ما يصل إلى 10 أجهزة رقمية قادرة على الاتصال به واستخدامه.

تتوفر خيارات توليد القوة من محرك توربيني سعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات والذي ينتج 255 حصان. ويقترن بالكهرباء في الطراز الهجين المجهز بقابس بقوة 288 حصان. بينما ينتج محرك بي أم دبليو التوربيني سعة 3.0 ليتر قوة 382 حصان.

يتوفر نظام الدفع الرباعي أكس درايف الخاص بالعلامة الألمانية، وتتوفر عجلات مقاس 18 بوصة بشكل قياسي في جميع الفئات لعام 2023. الفئة الثالثة سيدان: السعر الأساسي في ألمانيا يبدأ من 43.900 يورو و45.000 يورو.

المصدر: BMW

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
دفع رباعي بتصميم إيطالي تعمل باله…
التالي
فيات تطلق إصدارات خاصة جديدة من باندا وتيبو بالتعا…