دليل السيارات

بي أم دبليو أم3 أم أكس درايف 2022 الجديدة – طراز الدفع الرباعي من السيدان الخارقة

بي أم دبليو أم3 أم أكس درايف 2022 الجديدة – طراز الدفع الرباعي من السيدان الخارقة

اضافت شركة بي أم دبليو BMW من فئات نظام الدفع الرباعي إلى طرازات أم4 M3 وأم4 M4 ، وقد حدث ذلك أخيرًا حيث كشفت الشركة عن المتغيرات المنافسة من فئة M xDrive.

في حين تم تجهيز الطرازات بمحرك مألوف ثنائي التوربو سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات ينتج 510 حصان (375 كيلو واط ) وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر ، يتم دعمه بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع نظام نقل الحركة ونظام الدفع الرباعي الخاص بـ M.

يتميز النظام بقابض متعدد الألواح يتم التحكم به إلكترونيًا في علبة النقل من أجل التوزيع السلس والمتغير لعزم دوران المحرك بين العجلات الأمامية والخلفية.

 تشمل المزايا الأخرى ترس تفاضلي Active M ، وأعمدة قيادة وإخراج مصممة خصيصًا ، بالإضافة إلى علبة نقل تتميز بوحدة تحكم مخصصة تسمح بالحد من انزلاق العجلات المتكامل.

يتميز نظام الدفع الرباعي بثلاثة أوضاع مختلفة والإعداد الافتراضي متحيز للخلف. ترسل 4WD Sport مزيدًا من عزم الدوران للخلف ، في حين أن وضع 2WD سوف يرضي الذين يحتاجون فقط إلى الدفع الرباعي في بعض الأحيان.

بالطبع ، لم تكتف BMW بنظام الدفع الرباعي وبدلاً من ذلك ، قامت بتجهيز السيارات بمحور أمامي بدعامات زنبركية مزدوجة أعيد تصميمها ونسبة توجيه معاد تصميمها.

إقرأ أيضا:فولفو تدعو إلى تعزيز الاستثمار في الطاقة النظيفة وَتزويد سياراتها الكهربائية بالمزيد من المواصفات الصديقة للمناخ

وقالت الشركة إن هذه التغييرات “تضمن أن كلا من متغيرات الدفع الخلفي النقية الحالية وأشقائها من فئة M xDrive الجديدة تبرز بخصائص توجيه M المصممة هندسيًا دون المساومة.

تشمل المزايا الأخرى نظام إمداد زيت المحرك المحسن ونظام التحكم في الجر الخاص بـ M الذي يعمل مع نظام التحكم الديناميكي بالثبات لإنتاج تجربة قيادة ديناميكية فائقة تمزج بين شعور M المعتاد مع قوة جر وثبات اتجاهي محسنين بشكل ملحوظ.

تتميز الطرازات أيضًا بعجلات مطروقة مقاس 19 و 20 بوصة بلمسة نهائية باللون الأسود القاتم.

بفضل نظام الدفع الرباعي الخادع ، يمكن لكلا الطرازين التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في 3.5 ثانية. وهذا يجعلها أسرع بمقدار 0.4 ثانية من نظيراتها ذات الدفع الخلفي والوصول إلى سرعة قصوى تصل  290 كم / ساعة.

سيتم إطلاق مسابقة M3 و M4 في ألمانيا في يوليو المقبل.

إقرأ أيضا:منصة جديدة كليا، محرك جد…

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي كيو جي 2023 الجديدة بالكامل – أيقونة الدفع الرباعي الفاخرة بالجيل الكهربائي تلوح في الأفق

السابق
هيونداي تكشف عن سانتا كروز بيك اب 2022 المستوحاة من توسان
التالي
مرسيدس تكشف عن أول سيارة كهربائية 7 راكب (صور) في شنجهاي

اترك تعليقاً