دليل السيارات

بينفارينا تيوريما 2021 الاختبارية الجديدة بالكامل – تصميم وشكل السيارات المستقبلية يتجسّد أمامنا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بينفارينا تيوريما 2021 الاختبارية الجديدة بالكامل – تصميم وشكل السيارات المستقبلية يتجسّد أمامنا

بينفارينا تيوريما 2021 الاختبارية الجديدة بالكامل – تصميم وشكل السيارات المستقبلية يتجسّد أمامنا

قدمت دار التصميم الإيطالية بينفارينا Pininfarina طراز تيوريما Teorema وهي سيارة كهربائية بالكامل وذاتية القيادة مع التركيز على التصميم والديناميكا الهوائية للتنقل المشترك في المستقبل. وهذه أول سيارة أختبارية Pininfarina تم تطويرها بالكامل في العالم الافتراضي ، مما يسمح بعملية تصميم أسرع وأكثر كفاءة.

تصميم Teorema هو جهد تعاوني بين الفريقين في Cambiano في إيطاليا وشنغهاي في الصين، تحت قيادة كيفن رايس ، المسؤول الإبداعي الأول في Pininfarina. وقال رايس: “تريد تيوريما أن تعيد للناس متعة العيش بالسيارة ، والقيادة ، والسفر ، دون الإحباط الناتج عن الازدحام المتزايد والتنازلات الأخرى”.

ولتطوير النموذج الأولي ، استخدمت Pininfarina تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط. وتعتمد السيارة النموذجية على هيكل مخصص للمحركات الكهربائية ذو لوح طورته شركة Benteler مما يتيح الاستفادة القصوى من المساحة الداخلية. ويبلغ طولها 5400 ملم وارتفاعها 1400 ملم فقط.

وبحسب شركة بينينفارينا، تم تصميم Teorema من الداخل إلى الخارج ، لذا فلنبدأ بالمقصورة المستقبلية التي تتميز بتصميم غير عادي من شكل المقاعد 1 + 2 + 2 مما يجعلها مؤلفة من خمسة مقاعد فردية مرتبة في ثلاثة صفوف. لا توجد أبواب جانبية ولكن الوصول إلى المقصورة أصبح أسهل مع فتح الطرف الخلفي والسقف لأعلى وللأمام. يتم تشغيل الأرضية من خلال خطى توجه الركاب إلى مقاعدهم التي تم تصميمها بالتعاون مع Poltrona Frau بهدف “أقصى قدر من الاسترخاء” للركاب.

إقرأ أيضا:كيف تواكب لينكون متطلبات العملاء الفاخرة وسريعة التغيّر؟

تم تصور السيارة على أنها تتمتع بالقيادة المستقلة تمامًا ، لذا لا توجد عجلة قيادة تقليدية على لوحة القيادة ، فقط الأزرار المنبثقة ذات الأشكال المختلفة ، تظهر عند الاستخدام. يمكن للسائق الاختيار بين ثلاثة أوضاع للقيادة – التحكم الذاتي والقيادة والراحة. في وضع الاستقلالية ، يكون مقعد السائق مواجهًا للركاب ، وفي وضع القيادة يكون مواجهًا للأمام وفي وضع الراحة ، حيث يتم طي مقاعد الركاب بشكل مسطح لإنشاء مقعدين أو أسرة أطفال واحد على كل جانب.

ويمكن الركاب الوصول إلى تقنية الواقع المعزز الحقيقي التي طورتها WayRay ، مع ظهور صور افتراضية تفاعلية خلف الزجاج الذكي من تصميم شركة Continental Engineering.

يتميز التصميم الخارجي بالديناميكية الهوائية مع القنوات الهوائية لتحسين الكفاءة. الواجهة الأمامية بها فتحة كبيرة محاطة بأضواء LED ، مع خروج الهواء خلف الرفارف الأمامية العريضة.ويؤدي عدم وجود فجوات على الجسم والدفيئة بدون أبواب جانبية إلى اضافة ميزة مختلفة عن كل ما رأيناه سابقاً في عالم السيارات من حيث التصميم العام.

يتسع الزجاج الأمامي الضيق باتجاه الخلف وتظهر الخطوط المتوازية كإمتدادات للزجاج والرفارف الخلفية متناغمة مع التركيز على العجلات المستقبلية ذات الخمسة أذرع. يعتبر الناشر جزءًا لا يتجزأ من التصميم بينما تشتمل المصابيح الخلفية على شريط LED.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي 70 شوتينغ برايك 2022 الجديدة بالكامل

من الواضح أن Pininfarina Teorema غير مخصصة للإنتاج لأنها دراسة اختبارية تصميمية تستكشف الاحتمالات المختلفة للمستقبل المستقل. لن نتفاجأ إذا شوهدت تفاصيل التصميم والتقنيات المطورة لهذه السيارة الاختبارية في نماذج الإنتاج المستقبلية.

للتذكير شركة Pininfarina هي كيان مختلف عن أوتوموبيلي بينفارينا Automobili Pininfarina التي ستبدأ قريبًا بإنتاج أول سيارة خارقة لها ، وهي باتيستا Pininfarina Battista التي تحدذنا عنها سابقاً والتي تعمل بمحرك كهربائي من ريماك Rimac الشهيرة. وكلتا الشركتان المذكورتان مملوكتان من شركة ماهيندرا الهندية.

إقرأ أيضا:زينغر 21سي 2022 الجديدة التحفة – أسرع سيارات العالم والأهم أكثرها تطوراً وتعقيداً والسعر مليوني دولار



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكس واغن لاماندو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة السيدان الصينية من غولف
التالي
بعد طرح موديل 2022 بسعر 255 ألف| 6 سيارات فى موقف صعب أمام س

اترك تعليقاً