دليل السيارات

بيتش جي تي الكوبيه الكهربائية الجديدة 2024 تدخل ال…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بيتش جي تي الكوبيه الكهربائية الجديدة 2024 تدخل ال…

قدمت شركة بيتش أوتوموتيف جي تي إي Piech Automotive تحديثا هاما على سيارة الكوبيه الكهربائية بيتش جي تي Piech GT، التي طرحت في معرض جنيف للسيارات عام 2019، في شكل نموذج أولي.

تتطلع الشركة، التي أسسها توني بيتش، نجل رئيس مجموعة فولكس واجن الراحل فرديناند بيتش، إلى بيع سيارة جي تي الكهربائية بالكامل، عقب اختبارها ومن ثم بدء سلسلة الإنتاج، وطرحها في عام 2024.

تطمح العلامة التجارية الجديدة في أن تصبح منافسا قويا للإطاحة بطرازات مثل بورشه تايكان وأودي إي ترون جي تي وكذلك السيارات الرياضية التقليدية ذات المحرك الأمامي مثل جاكوار أف تايب، و نيسان جي تي آر

تتكون مجموعة نقل الحركة في سيارة بيتش جي تي من ثلاثة محركات كهربائية، أحدها مثبت على المحور الأمامي واثنان في الخلف، و يبلغ إنتاجها 603 حصان وهو ما تقول الشركة إنه يكفي لسرعة 0-62 ميل في الساعة لأقل من ثلاث ثوانٍ.

بالإضافة إلى حزمة بطارية بقوة 75 كيلو وات في الساعة، كما يقول بيتش أيضا إن سيارة جي تي ستنطلق من 0 إلى 124 ميلاً في الساعة في أقل من تسع ثوانٍ.

إقرأ أيضا:بوغاتي شيرون تظهر بتصميم جريء ومختلف من مانصوري

بينما يقدر المدى الإجمالي بنحو 500 كيلومتر، لكن قدرة الشحن قيد التطوير لسيارة جي تي حاليا.

دخلت العلامة التجارية في شراكة مع شركة تكنولوجيا شحن السيارات الكهربائية “تي جود”، لإنتاج شاحن سريع مخصص لسيارة بيتش جي تي والتي تقول الشركة إنها يمكن أن تحقق نفس مستوى الشحن بنسبة 80 بالمائة في خمس دقائق، ومع ذلك لم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية لكيفية تحقيق ذلك.

يمكن لشحن بيتش جي تي في محطة شحن أوروبية سي سي أس2، تجديد شحن البطارية إلى 80 في المائة في ثماني دقائق.

تتطلع الشركة أن تتعامل السيارة الكهربائية الجديدة كسيارة رياضية حقيقية، والأهم من ذلك، أن تكون جذابة لشريحة المشترين الذين يختارون عادةً سيارة رياضية تعمل بالبنزين.

يبلغ وزن بيش جي تي 1800 كيلوجرام تقريبًا مثل أستون مارتن دي بي أس، وقد حاول بيش محاكاة خصائص المناولة للسيارة الرياضية النموذجية من خلال فصل حزمة البطارية إلى نصفين، وتركيب أحدهما في النفق المركزي والآخر في المحور الخلفي.

إلى جانب موضع المحركات الكهربائية، يقول بيش إن هذا التصميم يوفر توازنا للثقل، والذي كان في السابق حكراً حصرياً على السيارات الرياضية الخالصة ذات محركات الاحتراق الداخلي.

يعني التصميم أيضا أنه يمكن تثبيت المقاعد على مستوى منخفض، حيث لا توجد بطارية أسفل الأرضية، مما يفيد مركز ثقل السيارة وتصميمها.

إقرأ أيضا:شاهدوا سيارة مازدا سي إكس 5 لعام 2022 بتصميمها الم…

قال ريا ستارك راجسيك، المؤسس المشارك وكبير مسؤولي التصميم في شركة بيش أوتوموتيف: يجب أن تنقل بيش جي تي الجديدة بشكل مقنع هوية السيارة الرياضية الكلاسيكية الأيقونية إلى العصر الكهربائي، لقد صنعنا سيارة رياضية بتصميم خالد تماما كما كنا نحلم بأنفسنا.

لم يتغير تصميم بيش جي تي منذ ظهور مفهومها لأول مرة في جنيف قبل بضع سنوات. حيث يحتفظ بغطاء المحرك الطويل، وذيل قصير، وصورة ظلية، كما أنها مستوحاة من عظماء مثل أستون مارتن دي بي 9 و الفا روميو سي 8.

وأفادت الشركة أيضا أنها تتطلع إلى إتباع سياسة و خطوات ما قبل الإنتاج والتصنيع المستخدمة من قبل جميع الشركات المصنعة الألمانية الكبرى، وهذا يعني إجراء أختبارات قاسية للطقس وعمليات إقصاء قاسية على حلبة نوربورغرينغ، للتأكد من أن جميع مكونات السيارة تصل إلى مستوى المطلوب حتى على المدى الطويل.

لن تكون سيارة جي تي ذات المقعدين هي السيارة الوحيدة التي سنراها من بيش في السنوات القادمة، حيث تمتلك الشركة بالفعل خططا لسيارة كهربائية رياضية متعددة الأستخدامات وصالون كهربائي لسيارة بيش يطلق عليه سبورتليموزين، وكلاهما سيتم بناؤه على نفس الأسس المعيارية مثل جي تي.

إقرأ أيضا:لينكون تفوز بجائزة أفضل علامة تجارية فاخرة لعام 2021 خلال حفل أوتو باسيفيك السنوي للعام الثاني على التوالي

ينصب التركيز الأولي بشكل واضح على سيارة بيتش جي تي الرياضية ذات المقعدين، بينما تضيف سيارة بيتش الرياضية متعددة الاستخدامات حجما إضافيا في النموذج النهائي الذي سيطرح للبيع ، وتوفر سبورت ليموزين ذات المقاعد الأربعة مساحة أكبر للركاب وتقريبا لمجموعة المنتجات

ستسمح المنصة أيضا لطراز بيتش بترقية حزم البطاريات والمحركات مع تقدم التكنولوجيا، والتي يجب أن تحافظ على الهيكل مناسبا لأطول فترة ممكنة.

يقول توني بيتش إن المنصة ستسمح لشركته بالاستجابة بمرونة للتطورات والأختراقات المقابلة في مجال الهيدروجين أو خلايا الوقود.

المصدر: piech.com

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شركة شانغان تحصل على تصنيف: أعلى جودة سيارات جديدة بين الماركات الصينية لعام 2021
التالي
جنرال موتورز تحدِّد خططها التجارية والريادية وصولاً لعام 2030