دليل السيارات

بوغاتي لا فواتور نوار – سيارة ال 20 مليون دولار تتحول الى حقيقة


الأشياء الجيدة تصل لمن يعرف الانتظارـ هذا القول المأثور  ينطبق على عميل Bugatti الذي أنفق حوالي 11 مليون يورو باستثناء الضرائب لتحمل تكلفة السيارة السوداء بوغاتي لا فواتور نوار وانتظر في العامين الماضيين! فقد تطلب الأمر الكثير من الصبر منذ تقديم سيارة بوغاتي الفريدة في مارس 2019 في معرض جنيف للسيارات.

علاوة على ذلك ، قبل عامين ، لم تكن La Voiture Noire ، التي قامت برحلة إلى شواطئ بحيرة جنيف ، أكثر من نموذج بالحجم الطبيعي يتم التحكم فيه عن بعد وكهربائياً.

بعد رؤية السيارة الخارقة على الطريق ، ثم على الحلبة ، ها هي La Voiture Noire  تأخذ وضعية الانتاج الأخير في ممرات Château Saint-Jean de Molsheim ، بين المبنى التاريخي وورش التصنيع التي تنتج فيها جميع سيارات Bugatti الحديثة.

يوضح ستيفان وينكلمان ، رئيس شركة بوغتي قائلاً: “تثبت النسخة النهائية من La Voiture Noire مرة أخرى أننا نصمم أكثر السيارات الرياضية الفائقة تميزًا في العالم. بفضل استخدام طلاء مكثف من الكربون الأسود ، تجسد الكوبيه وخطوطها النحتية الأناقة نبحد ذاتها. انها نموذج غراند تورينغ بامتياز ، وثمرة رؤية أصبحت حقيقة. إنه مشروع فريد. يمثل كل الإبداع وإلهام بوغاتي “.

صممت هذه السيارة كتكريم لسيارة Bugatti Type 57 SC Atlantic ، التي صممها Achim Anscheidt ، مدير تصميم العلامة التجارية ، وهي بسيطة مع خطوط “خفيفة” ولا سيما الجناح الخلفي البارز مثل Chiron. من الواضح أننا سنلاحظ العديد من الإيماءات إلى السيارة التاريخية ، مثل هذا الجانح في خط الوسط أو أنابيب العادم الستة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أكس 7 المحدّثة لعام 2023 بلغة تصميم فر…

من الناحية الجمالية ، وكما ذكر رئيس Bugatti أعلاه ، فإن La Voiture Noire تأتي مع طلاء كربوني محمي بورنيش شفاف يسمى “Black Carbon Glossy” والذي يتميز بخصوصية عدم إنتاج أي انعكاسات تقريبًا.

وتتكون المصابيح الأمامية من 25 عنصرًا خفيفًا على كل جانب ، يتم تركيبها واحدًا تلو الآخر. وتم طباعة الشبكة ثلاثية الأبعاد. في الخلف ، نرى المصباح الذي يتكون من خط كامل والذي يلفت الأنظار ، ومجهز لأول مرة بحافة من قطعة واحدة ، بدون مانع تسرب متوسط.

في الداخل ، تخبرنا بوغاتي ، وبسبب نقص الصور ، ان السيارة مجهزة بجلد هافانا البني بالكامل ، مع إدخالات من الألمنيوم المصقول والمحول في الكونسول الوسطي ورافعة تروس خشبية وردية اللون.

ويقول بيير روميلفانجر ، رئيس من مشاريع بناء هياكل السيارات في بوغاتي: “على الرغم من أن La Voiture Noire قطعة فريدة من نوعها ، فقد عملنا لمدة عامين على نموذج أولي سمح لنا بتصميمه واختباره في جميع المجالات ، على سبيل المثال التعامل مع الطريق والسلامة ، بحيث يمكن اعتماده” .

لم يتم تحديد أي تفاصيل فنية في Bugatti La Car Noire ، باستثناء أن قاعدة عجلاتها أطول من شيرون. من الواضح أننا نجد في هذه السيارة الفائقة Grand Touring محرك W16 سعة 8 لتر رباعي التوربو من Chiron ، يطور إما 1500 حصان مثل Chiron “الكلاسيكية” ، أو 1600 حصان كما هو الحال في Chiron Super Sport 300+.

إقرأ أيضا:مرسيدس أيه إم جي توسع إصدارات “إديشن 55” الاحتفالي…

يذكر أن Bugatti La Voiture Noire قد تم بيعها في 2019 بمبلغ 16.7 مليون يورو حوالي 20 مليون دولار بحسب أسعار الصرف الحالية ، شاملة الضريبة.

بوغاتي لا فواتور نوار – سيارة ال 20 مليون دولار تتحول الى حقيقة

إقرأ أيضا:دراجة بنتلي بالانس الجديدة المخصصة للأطفال



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
بي إم دبليو تطلق إم 4 كومبيتشن المكشوفة 2022 بقوة …
التالي
6 سيارات شاركت توم هانكس النجومية في هوليوود.. رحلة عجيبة

اترك تعليقاً