دليل السيارات

بوغاتي شيرون أبيي بار هيرمس – التميّز المطلق وذروة الترف

بوغاتي شيرون أبيي بار هيرمس – التميّز المطلق

أطلقت بوغاتي Bugatti طرازاً خاصاً بنسخة واحدة فريدة باسم “شيرون أبيي بار هيرمس Chiron habillé par Hermès”.

الأهم بالنسبة لهذه السيارة هو لونها الخارجي الأبيض الذي يسمى “craie” ، والذي يبدو غامضًا ولكنه في الواقع يُترجم ببساطة إلى كلمة طبشور. ذلك لأن اللون الأبيض الفاتح مشتق من الطباشير وأصبح أسطوريًا بواسطة حقائب اليد من هيرميس.

سبب وجود هذا اللون على السيارة ، هو ليس حقيبة ، بل رجل الأعمال والمستثمر العقاري ، ماني خوشبين الذي يملك مرآباً خيالياً خاصاً به.وهو يمتلك يمتلك نسختين من من فيرون.

ويقول خوشبين: “عندما رأيت Chiron لأول مرة في عام 2015 ، كنت من أوائل العملاء في العالم الذين حجزوها ، ومع ذلك استلمتها متأخراً ، ولكن السبب في ذلك يعود إلي”.

مع وجود لون واحد فقط في جميع أنحاء السيارة (فقط ملاقط المكابح باللون الأحمر) ، كان الحصول على الظل المناسب للجلد والطلاء والعجلات المعدنية وغير ذلك الكثير عملاً دقيقًا للغاية. لتصحيح الأمر ، ذهب مصممو بوغاتي إلى باريس للعمل مع هيرميس على السيارة.

كانت النتيجة أكثر من مجرد سيارة بيضاء. حيث وضعت بوغاتي إيماءات للعلامة التجارية الباريسية في جميع أنحاء السيارة. على سبيل المثال ، تم تخصيص شبكة حدوة الحصان من طراز Chiron مع حرف H الأحادي وشكل “Courbettes” الكلاسيكي للعلامة التجارية يزين الجانب السفلي من الجناح الخلفي.

إقرأ أيضا:هيونداي تنشر أول صور لسيارة إلنترا أن 2022 الجديدة – سيارة السباقات المجهزة للاستخدام اليومي على الطرقات

تم تطوير جلد المقاعد ، والكونسول ، وخط التوقيع الداخلي ، والسقف ، والألواح الخلفية ، بالإضافة إلى مشابك الأبواب من قبل Hermès.كما تم تطوير الجلد الموجود على لوحة القيادة بواسطة بوغاتي ، في غضون ذلك ، لأنه يتعين عليهم اجتياز اختبارات السلامة.

وابتكرت Hermès أيضًا تصميم Courbettes على بطانات الباب وأماكن أخرى من موادهم الخاصة.

ويمكل خوشبين: “تضمن ترتيب سيارة شيرون الخاصة زيارتين إلى هيرميس في باريس لمناقشة التصميم وتحقيق التصميم الداخلي ومعرفة التقدم الذي يتم إحرازه.  بيني وبين فريق Hermès والمصممين في Bugatti ، تبادلنا مئات الرسائل الإلكترونية. لقد استغرقت وقتي في صياغة السيارة وكان ذلك قرارًا واعيا للغاية – فهذه سيارة سأسلمها يومًا لابني ، وستعيش لأجيال “.

قال خوشبين: “نحن على وشك تسليم بوجاتي بيبي 2 لابني (نموذج مصغّر من السيارة. إنه مجنون بوغاتي ، ويتحمس في كل مرة يسمع فيها الاسم! أنا أحب Chiron habillé par Hermès وأقودها كل يوم تقريبًا. إنها سيارة سائق حقيقي وما زلت أشعر بالحماس في كل مرة أجلس فيها خلف مقعد السائق “.

بوغاتي شيرون تأتي بمحرك مؤلف من 16 اسطوانة بشكل W بسعة ثمانية ليترات ومدعوم بأربعة شواحن للهواء توربو، و32 بخاخ للحقن المباشر للوقود قوة محرك بوغاتي شيرون تصل رسميا الى 1500.3 حصان و 1600 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة فقط. تصل سرعة بوغاتي شيرون الى 464 كلم بالساعة أما التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في أقل من 2.5 ثانية والتسارع من 0 الى 200 كلم بالساعة يتم في خلال 6.5 ثواني أما الوصول الى سرعة 300 كلم بالساعة فيتم في 13.6 ثواني فقط.

إقرأ أيضا:مرسيدس آي أم جي أس 63 تتحول الى سوبركار بقوة 940 حصان و 1280 نيوتن متر مع بوسايدن

إقرأ أيضا:كل ما تريد أن تعرفه عن هيونداي كريتا 202…



السابق
مرسيدس تزيح الستار عن طراز EQT
التالي
جينيسيس تكتب فصلاً جديداً في تاريخها بدخولها أوروبا

اترك تعليقاً