دليل السيارات

بوغاتي بوليد تفوز بجائزة أجمل سيارة خارقة لعام 2021

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بوغاتي بوليد تفوز بجائزة أجمل سيارة خارقة لعام 2021

بوغاتي بوليد

تم التصويت لسيارة بوغاتي بوليد Bugatti Bolide كأجمل سيارة خارقة في العالم من قبل لجنة تحكيم من محترفي التصميم خلال الدورة 36 ​​للمهرجان الدولي للسيارات في باريس. وفاز الطراز المحدود هذا، والخاص بالقيادة على الحلبات، في فئة السيارات الخارقة “بهامش كبير” من بين ما مجموعه أربعة متسابقين نهائيين.

في حين لم يتم ذكر أسماء المتنافسين الثلاثة الآخرين في فئة السيارات الخارقة ، تنص القواعد على أنه يجب أن يكونوا “سيارات مُنتجة في سلسلة لكنها تباع بأكثر من 60 ألف يورو ، والتي تعرض تصميمًا رياضيًا وأداءً متميزًا”.

من المحتمل أن يكون طراز Bolide هو أغلى طراز في المسابقة ، وهو أكثر طرازات بوغاتي تطرفًا على الإطلاق. يتميز تصميمها بهيكل منخفض مع العديد من مجاري الهواء ، ومصابيح أمامية LED على شكل X ومصابيح خلفية مختلفة، ومغرفة مثبتة على السقف ، وموزع خلفي ضخم ، وجناح خلفي على غرار سيارات السباقات ، وعادم رباعي مركزي.

وفقًا لمدير التصميم في بوغاتي أشيم انشيندت Achim Anscheidt ، كانت Bolide تحديًا جديدًا تمامًا لفريق التصميم ، مضيفًا: “إنه لشرف لنا أن التصميم الناتج قد فاز بجائزة مرغوبة للغاية ، تم التصويت عليها من قبل خبراء في مجالنا. يجب أن يذهب الثناء إلى فريق التصميم بأكمله ، كل منهم مكرس لمهنته في تنسيق وإتقان جميع جوانب تصميم Bolide خلال عملية رقمية بحتة دامت أربعة أشهر “.

إقرأ أيضا:لامبورغيني تحتفل بانتاج النسخة رقم 15 ألفاً من أوروس لتصبح أكثر سيارة انتاجاً الى اليوم

في الداخل ، لا توجد أجزاء ومكونات مشتركة مع Chiron ، حيث تتميز Bolide بوضعية جلوس منخفضة للغاية. كما أوضح فرانك هيل ، نائب مدير التصميم في بوغاتي ، “هناك هوية بوجاتي واضحة في مقصورة Bolide ، وهي واحدة من دون اضافات أو رفاهية سياراتنا الرياضية الفائقة السرعة الاعتيادية. يركز التصميم على إنشاء مكان به حد أدنى من الإلهاء وأقصى قدر من الرؤية ، مع تغليف زجاجي ملتف منحني ووظائف التحكم المهمة التي تكون حرفياً في متناول السائق “.

تم الكشف عن Bolide لأول مرة في أكتوبر 2020 على شكل سيارة نموذجية لمرة واحدة. وبفضل الاستجابة الساحقة من عملائها ، كشفت بوغاتي في أغسطس 2021 عن نسخة الإنتاج المخصصة للحلبات فقط من السيارة الخارقة التي ستقتصر على 40 وحدة.

في الطراز النموذجي، ينتج محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر قوة مذهلة تبلغ 1850 حصان (1،360 كيلو واط) باستخدام وقود سباق 110 أوكتان. أما في نسخة الإنتاج فتقتصر القوة على 1600 حصان (1،176 كيلوواط) مع غاز 98 أوكتان المتوفر على نطاق واسع.

تم تحديد موعد التسليم الأول لسيارة Bugatti Bolide في عام 2024. وتبلغ تكلفة كل وحدة من 40 نسخة من السيارة الخارقة 4 ملايين يورو أي 4.7 مليون دولار.

إقرأ أيضا:بوجاتي سينتوديتشي بقوة 1600 حصان تقترب من الإنتاج …

إقرأ أيضا:لينك آند كو تكشف النقاب عن طراز 03 سيان ريسينج الج…



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
متى تستبدل ممتص الصدمات في سيارتك؟
التالي
مئة يوم على انطلاق رالي داكار – أودي سبورت تخوض سباقاً ضد الزمن