دليل السيارات

بورش 911 جي تي 3 تورينغ 2022 الجديدة كلياً – عندما يجتمع الأداء الفائق مع البساطة التصميمية الجميلة


بورش 911 جي تي 3 تورينغ 2022 الجديدة كلياً – عندما يجتمع الأداء الفائق مع البساطة التصميمية الجميلة

طرحت بورش سيارة 911 جي تي3 ‎‎911 GT3‎ الجديدة مع مجموعة تورينغ. ويمكن للعملاء اليوم طلب سيارة ‎GT‎ فائقة الأداء من الجيل السابع، والمجهزة بمحرك بقوة ‎510 حصان متري ‏(375 كيلووات)، مع مجموعة التجهيزات التي حظيت بشعبية كبيرة في الجيل السابق. ويتم تجهيز سيارة ‎‎911 GT3‎ التي تمتاز ببساطة تصميمها ووزنها الذي يبلغ ‎1,418 كغ فقط بناقل الحركة ‎GT‎ الرياضي سداسي السرعات كتجهيز أساسي. كما يمكن، وللمرة الأولى، تجهيز السيارة بمجموعة تورينغ مع ناقل الحركة ثنائي القابض ‎PDK‎ سباعي السرعات دون أي تكلفة إضافية‏.

وأكثر ما يلفت النظر في التصميم الخارجي غياب الجناح الخلفي الثابت لسيارة ‎‎911 GT3‎ ما يضفي على السيارة مزيداً من البساطة. ويتم توفير القوة الضاغطة للأسفل اللازمة عند السرعات العالية من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يتمدد أوتوماتيكياً.

ومن التجهيزات المميزة أيضاً شرائط التزيين ذات اللون الفضي المصنوعة من الألمنيوم المؤكسد شديد اللمعان على النوافذ الجانبية، والتي تعمل على إبراز المظهر الأنيق للسيارة الجديدة. وتأتي الواجهة الأمامية مطلية بالكامل بلون السيارة الخارجي. أما المقصورة فتأتي معظم أجزائها مكسوة بالجلد باللون الأسود الأنيق، ويتوفر هذا التصميم حصرياً لسيارة ‎GT3‎ عند تجهيزها بمجموعة تورينغ. ويتميز الجزء الأمامي من لوحة التجهيزات والأجزاء العلوية الجانبية من ألواح الأبواب بنقوش خاصة‏.

إقرأ أيضا:الفيصل الزُبير وأندي سوسيك يخطفان فوزًا مُثيرًا في إيمولا ضمن سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021

وتم إطلاق اسم مجموعة “تورينغ” للمرة الأولى على مجموعة تجهيزات سيارة ‎911 كاريرا ‎RS‎ طراز ‎1973 حيث كان التركيز في ذلك الوقت على تصميم ‎911 البسيط وعناصر المقصورة الكلاسيكية. وأعادت بورش إحياء الفكرة مرة أخرى في العام ‎2017 حين قدمت مجموعة تورينغ للمرة الأولى في الفئة ‎991 والتي تمثل الجيل السابق من سيارة ‎‎911 GT3‎‏. ومنذ ذلك الوقت، جذب هذا الطراز عشاق السيارات الرياضية الذين يبحثون عن التفرد ولديهم شغف كبير بالبساطة ومتعة القيادة الكلاسيكية‏.

أداء فائق بدون استعراض مفرط: تفاصيل التصميم الخارجي والمقصورة

يمتاز شبك الغطاء الخلفي الذي يحمل شعار ‎”GT3 touring”‎ بتصميم فريد يعكس قوة المحرك الذي الموجود خلفه. وتأتي الشرائط التزيينية للنوافذ الجانبية وأنابيب نظام العادم الرياضي مطلية باللون الفضي. وعند تجهيز السيارة بمجموعة تورينغ الخارجية الاختيارية، فإن هذه الشرائط تُطلى باللون الأسود عالي اللمعان، بينما تتألق مجموعة الإضاءة الأمامية بلونها الداكن‏.

كما تضفي مجموعة تورينغ على مقصورة سيارة ‎‎911 GT3‎ أجواء السيارات الرياضية الكلاسيكية، حيث يكسو الجلد الأسود إطار عجلة القيادة، وذراع ناقل الحركة، وغطاء الكونسول المركزي، ومساند الأذرع على الأبواب ومقابض الأبواب. وتتزين المقصورة المكسوة جزئياً بالجلد بدرزات سوداء، فيما تُكسى الأجزاء الوسطى من المقاعد بقماش أسود، وتأتي بطانة السقف أيضاً باللون الأسود. أما مساند الرأس، فتتزين بشعار بورش، وتصُنع واقيات عتبات الأبواب والعناصر التزيينية على لوحة التجهيزات والكونسول المركزي من الألمنيوم المصقول المطلي باللون الأسود‏.

إقرأ أيضا:كلاين فيجين أيركار – السيارة الطائرة تجري أول رحلة برية وجوية بنجاح مع محرك بي أم دبليو

توفر بورش جميع التجهيزات الاختيارية تقريباً مع مجموعة تورينغ في سيارة ‎‎911 GT3‎‏. وتشمل هذه التجهيزات جميع ألوان الطلاء الخارجي والعجلات، والمصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ مع نظام الإضاءة الديناميكي من بورش ونظام الإضاءة الديناميكي بلاس من بورش، وأنظمة المساعدة المختلفة، ومكابح بورش المركّبة المصنوعة من السيراميك، ونظام رفع الهيكل عند المحور الأمامي، وجميع أنواع المقاعد، ومجموعة كرونو، والأنظمة الصوتية‏.

ويوفر قسم بورش ديزاين أيضاً لمالكي سيارة ‎‎911 GT3‎ ساعة كرونوغراف حصرية مع مجموعة تورينغ. وتتميز هذه الساعة بوظيفة إعادة عقرب الثواني إلى الصفر. وتم تصميم قلب الساعة الدوّار ليحاكي شكل عجلة السيارة ويتوفر بستة إصدارات مختلفة تتوافق مع تجهيزات السيارة. ويأتي إطار قرص الساعة الخارجي مطلياً باللون الرمادي أغيت ميتاليك، حسب لون طلاء السيارة، فيما يُطلى قرص الساعة نفسه باللون الأسود غير اللامع، وتتوافق عقارب الساعة الصفراء المضيئة مع لون عداد دوران المحرك.

وتتزين ساعة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينغ بسوار مصنوع من جلد سيارة بورش منقوش عليه شعار “GT3”. وتضفي الدرزات السوداء على السوار والمصنوعة من نفس الخيوط المستخدمة في مقصورة السيارة لمسة تزيينية جميلة. وتُصنع الساعة في مصنع الساعات السويسري الخاص بالشركة، وتتوفر حصرياً لمالكي السيارة‏.

ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من سيارة ‎‎911 GT3‎ إلى الأسواق في الربع الأخير من العام 2021‏. للحصول على مزيد من المعلومات عن سعر الطراز الأساسي، ومواصفات الطراز، وتوفره في بلدك، يُرجى زيارة أقرب مركز بورش. كما يمكن حالياً طلب تزويد السيارة بمجموعة تورينغ كتجهيز اختياري بدون أي تكلفة إضافية‏.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا أوديسي تورينغ 20 إم واي الملائمة لمستخدمي الكراسي المتحركة

ميكانيكيا، يعتمد محرك بوكسر بقوة ‎510 حصان متري ‏(375 كيلووات) سداسي الأسطوانات سعة ‎4 لترات على نفس مجموعة الحركة الخاصة بسيارة ‎‎911 GT3 R‎‏. كما تم استخدام المحرك سريع الدوران ذي الصوت المميز، والذي تم اختباره في سباقات التحمل، في سيارة ‎‎911 GT3 Cup‎ الجديدة. وقد أثمر جمع كل هذه التقنيات معاً في ابتكار سيارة رياضية متطورة مثالية لمضمار السباق ومناسبة للاستخدامات اليومية في آن واحد‏.

تأتي السيارة مجهزة بناقل الحركة ثنائي القابض من بورش (PDK)، والذي يجعلها أسرع حتى من سيارة ‎‎911 GT3 RS‎ السابقة، حيث تبلغ سرعتها القصوى ‎318 كم/ساعة وتتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3.4 ثانية. كما توفر بورش خيار تجهيز السيارة الجديدة بناقل حركة يدوي بست سرعات.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
بعد تسريب بيانات العملاء.. أزمة جديدة لـ فولكسفاجن
التالي
نصر E70.. إطلالة مثيرة لأول سيارة كهربائية مصرية الصنع

اترك تعليقاً