دليل السيارات

بورش 718 جي تي 4 أر أس 2022 الجديدة كلياً – أخطر وأقوى طرازات كايمان على الاطلاق

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش 718 جي تي 4 أر أس 2022 الجديدة كلياً – أخطر وأقوى طرازات كايمان على الاطلاق

بورش 718 جي تي 4 أر أس 2022 الجديدة كلياً – أخطر وأقوى طرازات كايمان على الاطلاق

تدخل بورش في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 هذا الأسبوع بطراز 718 كايمان جي تي 4 آر إس ، الرائد في الأداء بين مجموعة طرازات 718 ، هذه السيارة ربما تكون آخر سيارة رياضية بمحرك وسطي تعمل بمحرك البنزين العادي.

أثبتت سيارة 718 كايمان جي تي 4 آر إس قدراتها على حلبة نوربورغرينغ-نوردشلايفه ، حيث سجلت 7:04.511 وقت لفة (7:09.300 لمسافة 20.832 كم كاملة) ، مما يجعلها أسرع بـ 23.6 ثانية من جي تي 4. ولكن كيف استطاع مهندسو بورش استخراج هذا المستوى من الأداء؟ دعونا نلقي نظرة خاطفة على المواصفات الرسمية.

فقد تم تجهيز GT4 RS بمحرك سداسي مسطح بسعة 4.0 ليتر مثبت في المنتصف ينتج 500 حصان (368 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 449 نيوتن متر ودورات محرك تصل إلى 9000 دورة في الدقيقة. هذا يعني أنهيعادل تقريباً قوة ال 510 حصان (375 كيلو واط ) و 470 نيوتن متر في 911 جي تي 3 الأكبر ، بينما يمثل زيادة كبيرة عن ال 420 حصان (309 كيلو واط) و420 نيوتن متر في كايمان جي تي 4 العادية.

إقرأ أيضا:لبنان يستضيف البطولة الاقليمية للكروس كارت بمشاركة 18 سائق من تسع دول

على عكس طؤاز GT4 العادي الذي يتوفر أيضًا مع علبة تروس يدوية ، يأتي المحرك في GT4 RS متصل حصريًا بناقل الحركة PDK ثنائي القابض بسبع سرعات والذي يتميز بتروس أقصر. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان السائق تغيير التروس يدويًا باستخدام أذرع نقل الحركة أو من خلال مقبض ناقل الحركة الجديد المثبت عالياً في الكونسول الوسطي.

إن القوة الإضافية البالغة 80 حصانًا (59 كيلو واط) جنبًا إلى جنب مع علبة التروس المعدلة والوزن الأقل لها تأثير ملحوظ على أرقام الأداء. ونتيجة لذلك ، تتسارع سيارة كايمان جي تي 4 آر إس من 0-100 كم / ساعة في 3.2 ثوان، وتمت زيادة السرعة القصوى أيضًا إلى 315 كم / ساعة.

جهاز التعليق قابل للتعديل وخاص بالأداء العالي، مع المخمدات والنوابض والقضبان المضادة للانقلاب. تربط الوصلات الكروية نظام التعليق بالجسم بينما تكون السيارة أكثر انخفاضاً بمقدار 30 مم من الطراز القياسي 718 كايمان.

بصريًا ، تتميز 718 جي ​​تي 4 آر إس فورًا عن جي تي 4 العادية بفضل الجناح الخلفي الهائل بتصميم رقبة البجعة المستوحى من 911 آر إس آر و 911 جي تي 3. كما حصلت هذه السيارة على اثنين من مآخذ الهواء الخاصة بـ RS لتحل محل النوافذ الربعية الخلفية ، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع المآخذ الجانبية المعدلة على تحسين التبريد للمحرك الأكثر قوة.

إقرأ أيضا:تحدّي تسلّق الصخور اللبناني لمركبات الدفع الرباعي هذا الأحد

يتم تعزيز المظهر العدواني من خلال الفاصل الأمامي الأكثر بروزًا الذي يدمج الزعانف الجانبية ، والخياشيم على الرفارف الأمامية ، والمآخذ على غطاء المحرك ، والناشر الأمامي القابل للتعديل ، والناشر السفلي / الخلفي المحدث. تسمح كل هذه التغييرات لسيارة GT4 RS بتوليد قوة سفلية أكبر بنسبة تصل إلى 25 في المائة مقارنةً بسيارة جي تي 4 ، مما يجعلها أسرع عند المنعطفات.

ترتبط شارة RS ارتباطًا وثيقًا بالمكونات خفيفة الوزن و GT4 RS ليست استثناءً. حيث يزن الطراز 1464 كجم وهو أقل بمقدار 22 كجم من طراز GT4 المجهز بـ PDK. تم تحقيق نسبة الوزن إلى القوة البالغة 2.97 كجم / حصان بفضل الرفارف الأمامية المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وغطاء المحرك ، والزجاج الخفيف الوزن المستخدم في النافذة الخلفية ، وألواح الأبواب الداخلية المتقنة التي تتميز بمقابض قماشية وشبكات تخزين .

للحصول على وزن أقل ، تتوفر حزمة Weissach الاختيارية بما في ذلك أجزاء من ألياف الكربون (الغطاء الأمامي ، والمآخذ ، وغطاء صندوق الهواء ، وأغطية المرايا ، والجناح الخلفي) ، وأنابيب العادم المصنوعة من التيتانيوم ، ومفروشات Race-Tex للوحة القيادة ، وعجلات المغنيسيوم الاختيارية التي تأتي مع إطارات ميشلين Michelin Pilot Sport Cup 2 R وتأتي هذه العجلات مكان عجلات الألمنيوم المطروقة مقاس 20 بوصة.

إقرأ أيضا:جاغوار أكس إي أر دايناميك بلاك 2022 الجديدة -حضور أكثر ثقة ومتانة وتقنيات متطوّرة

نظرًا لمواصفات هذا النموذج وتوقيته ، نتوقع أن يصبح نموذجًا كلاسيكيًا في المستقبل ، ولن نتفاجأ إذا كانت الأسعار في السوق المستخدمة أعلى من السعر الأصلي حيث من المحتمل أن يصبح التوافر مشكلة.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شاهدوا التصميم الداخلي لسيارة رادفورد 62-2 بمظهر ر…
التالي
بورش تايكان جي تي أس 2022 الجديدة كلياً – الأداء الرياضي الراقي