دليل السيارات

بورش ماكان الجديدة 2022 – أقوى، أسرع، أكثر حدة ورياضية بامتياز

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش ماكان الجديدة 2022 – أقوى، أسرع، أكثر حدة ورياضية بامتياز

بورش ماكان الجديدة 2022 – أقوى، أسرع، أكثر حدة ورياضية بامتياز

قامت بورش بتحديث سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ماكان ذات المبيعات الكبيرة ، مما منح كل طراز منها دفعة قوية ، ولم تنشر بورش تفاصيل حول سيارة ماكان الكهربائية القادمة ، والتي ستستخدم منصة مركبة كهربائية مختلفة تمامًا ، ولا حتى طراز ماكان توربو 2022 ، لذا فإن العنوان الرئيسي في الوقت الحالي هو طراز جي تي أس GTS الرياضي ، الذي يتمتع بمحرك توربو مزدوج بسعة 2.9 V6 يكتسب 60 حصانًا اضافياً عن النموذج القديم.

بفضل قوته البالغة 440 حصانًا وعزم الدوران المصاحب الذي يبلغ 550 نيوتن متر، يمكن أن يصل إلى سرعة  100 كلم في الساعة في 4.3 ثوان، أي أسرع بمقدار 0.4 ثانية من ذي قبل. كما أن السرعة القصوى التي تبلغ 272 كلم في الساعة تجعل GTS أسرع من الطراز القديم بحوالي 10 كلم، وحتى 3 كلم في الساعة أسرع في من Turbo القديم ، والذي يولد أيضًا 440 حصانًا أيضاً.

وفي الوقت نفسه ، ورثت Macan S متوسطة المدى قوة 380 حصانًا و 519 نيوتن متر من محرك V6 ، مما أدى إلى انخفاض التسارع من 0 الى 100 كلم بمقدار نصف ثانية إلى وصولاً 4.6 ثوان عند تزويدها بحزمة Sport Chrono الاختيارية.

إقرأ أيضا:فيراري 296 جي تي بي 2022 الجديدة بالكامل – تعريف جديد لمتعة القيادة مع أول طراز ست اسطوانات منذ زمن بعيد

وحتى السيارة الأساسية لم تفوتها القوة الاضافية، حيث يتمتع محرك التوربو ذو الأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بتعزيز قوته إلى 265 حصانًا ، بينما يرتفع عزم الدوران  إلى 400 نيوتن متر. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم هنا في 6.2 ثوان عند تجهيزه بـ Sport Chrono. لكن كل هذه القوة الإضافية لا تأتي مجانًا. حيث ستكلف سيارة ماكان 2022 ما بين 2800 دولار و 7800 دولار أكثر من السيارات من الجيل السابق.

طراز جي تي أس هو الأسرع على الإطلاق في الوقت الحالي ، وتم تصميمه باعتباره سيارة السائق من مجموعة ماكان ، حيث تسير GTS على عجلات RS Spyder سوداء لامعة مقاس 21 بوصة ، بالإضافة إلى نظام تعليق هوائي متكيف أقوى بنسبة 15 في المائة من ذي قبل. وعند القاء نظرة خاطفة على تلك العجلات سترى فرامل بورش مطلية بالسطح وملاقط حمراء ، بينما تكمل أنابيب العادم السوداء والمصابيح الخلفية LED الواضحة والتنانير الجانبية ذات التصميم الرياضي المظهر.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بالمزيد ، تأتي حزمة GTS الرياضية الاختيارية التي تتضمن Sport Chrono Package ، و Porsche Torque Vectoring Plus ، ومقاعد رياضية قابلة للتكيف مع 18 وضعًا وقطعًا متنوعة من ألياف الكربون للمقصورة الداخلية التي تتميز الآن بأناقة حساسة للمس أزرار ووحدة التحكم مثل طراز تايكان Taycan ، وذراع تروس أقصر ، وساعة لوحة القيادة التناظرية الاختيارية.

إقرأ أيضا:الظهور الأول لسيارة تويوتا كورولا كروس 2022 الجديد…

تتضمن التغييرات التي تم إجراؤها على الشكل الخارجي تصميمًا جديدًا للمصد الأمامي السفلي بالإضافة إلى مصابيح تشغيل نهارية تم تغيير موضعها قليلاً ، في حين أن الشفرة الجانبية التي تأتي على طول الجزء السفلي من الأبواب أصبحت الآن سطحًا محكمًا ثلاثي الأبعاد.

أما أوضح التغييرات الخارجية فأتت في الخلف ، حيث أصبح قسم المشتت الأسود الخاص الآن أطول ويعمل بالعرض الكامل للمصد ، مما يقلل من كمية السطح المطلي المرئي ويجعل ماكان يبدو أكثر رياضياً. وأصبحت المصابيح الأمامية LED والمرايا ذات التصميم الرياضي قياسية الآن ، والعجلات أكبر قياسياً ، وهناك سبعة تصاميم جديدة للعجلات و 14 لونًا جديدًا.

في الداخل ، التحديث أتى على وحدة التحكم مركزية التي أعيد تصميمها والمستوحاة من سيارة تايكان التي توفر عناصر لمس إلى جانب مظهر أبسط وأنظف ، ومقصورة تخزين أكبر ورافعة تروس أقصر. كما تقدم بورش عجلات قيادة GT Sport الجديدة المعتمدة في طرازات 911 وحزم الخيارات الداخلية المتوفرة حديثًا مع خياطة  Papaya و Gentian Blue و Chalk.

تأتي جميع السيارات بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة ثنائي القابض PDK بسبع سرعات من بورش ، بينما تحتوي كل مقصورة على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة مع نظام الملاحة ونظام Apple CarPlay.

ويعد نظام التحذير من مغادرة المسار ومساعد الركن الأمامي والخلفي قياسيًا أيضًا ، وهناك خيارات مثل المساعدة في الحفاظ على المسار ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ومراقبة النقاط العمياء.

إقرأ أيضا:إم جي موتور تصبح سادس أكبر شركة سيارات مبيعاً في الشرق الأوسط بعد مبيعات 2021



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
موجز "العين الإخبارية" للسيارات.. قصة "باسات" وترشيد الاستهلاك
التالي
سانج يونج تطلق سيارتها Korando e-Motion الكهربائية

اترك تعليقاً