دليل السيارات

بورش ماكان اس 2022 الجديدة – قوة أكبر بكثير وتصميم متألق

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش ماكان اس 2022 الجديدة – قوة أكبر بكثير وتصميم متألق

بورش ماكان اس 2022 الجديدة – قوة أكبر بكثير وتصميم متألق

أطلقت بورش سيارة ماكان الجديدة بتصميم أكثر جرأة وأداء أفضل ونظام تشغيل جديد. وتتميز الطرازات الحالية الثلاثة بقوة أكبر بكثير من الطرازات السابقة. وتعتلي سيارة ماكان ‎GTS‎ قمة هرم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتعتبر السيارة الرياضية الرائدة بين هذه المجموعة الناجحة. ويوفر محركها ‎V6‎ سعة ‎2.9 لتر مع شاحن التوربو المزدوج الآن ‎324 كيلووات ‏(440 حصان متري)، أي بزيادة قدرها ‎44 كيلووات ‏(60 حصان متري) عن محرك الطراز السابق.

وتوفر السيارة الاستجابة والقوة الفائقة التي تميز طرازات ‎GTS‎ من بورش، حيث تتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎4.3 ثانية فقط عند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية، وتبلغ سرعتها القصوى ‎272 كم/ساعة.

كما تم تجهيز سيارة ماكان ‎S‎ الجديدة بمحرك ‎V6‎ سعة ‎2.9 لتر مع شاحن التوربو المزدوج، والذي يولد قوة تزيد بمعدل ‎20 كيلووات ‏(26 حصان متري) عن سابقتها، حيث يولد ‎280 كيلووات ‏(380 حصان متري). ويساعد هذا المحرك السيارة على التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎4.6 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎259 كم/ساعة.

ويُجهز الطراز الأساسي من سيارة ماكان بمحرك رباعي الأسطوانات مطور حديثاً مع شاحن التوربو، والذي يولد ‎195 كيلووات ‏(265 حصان متري)، وتستطيع معه السيارة التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎6.2 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى ‎232 كم/ساعة.

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي أوتلاندر الهجينة 2022 الجديدة كلياً – سيارة الدفع الرباعي العريقة بالمواصفات المتفوقة

وتقترن جميع هذه المحركات بناقل الحركة مزدوج القابض من بورش بسبع سرعات ونظام التحكم بالسحب من بورش مع نظام الدفع الرباعي‏.

شاسيه‎ مُطورَّ: نظام تعليق هوائي رياضي جديد ‎
توفر سيارة ماكان الجديدة أيضاً نطاقاً كبيراً لنظام التعليق، حيث يوازن بين أعلى مستويات الراحة والأداء الرياضي الديناميكي. وتم تطوير الشاسيه بشكل أكبر، حيث تستجيب سيارة ماكان الآن بصورة أكبر وبشكل مباشر لظروف القيادة وطبيعة الطريق، مما يمنح السائق مزيداً من الاستجابة عبر عجلة القيادة.

وأعادت بورش ضبط بعض الأنظمة خصيصاً لهذا الطراز، مثل خصائص التخميد في نظام التحكم بالتعليق النشط من بورش، حيث أصبح النظام يتحكم بشكل نشط ومستمر في قوة التخميد لكل عجلة على حدة. ويتوفر نظام التحكم بالتعليق النشط من بورش كتجهيز اختياري لسيارة ماكان، ولكنه يأتي كتجهيز أساسي في سيارتي ماكان ‎S‎ وماكان GTS‏.

ويتميز طراز ‎GTS‎ الحالي عن الطرازات الأخرى أكثر من ذي قبل، حيث يأتي مجهزاً بنظام التعليق الهوائي الرياضي كتجهيز أساسي، والذي يخفض هيكل السيارة بمقدار ‎10 مم.

وتُعزى الخصائص الديناميكية الفائقة لسيارة ماكان ‎GTS‎ الجديدة إلى نظام التعليق الهوائي الأكثر صلابة بنسبة ‎10 بالمائة عند المحور الأمامي والأكثر ثباتاً بنسبة ‎15 بالمائة عند المحور الخلفي مقارنة بالطراز السابق.

وتعزز مجموعة ‎GTS‎ الرياضية الاختيارية الإمكانات الديناميكية للسيارة، حيث تتضمن عجلات ‎GT‎ قياس ‎21 بوصة مع إطارات فائقة الأداء، ونظام توجيه العزم بلاس من بورش، ومجموعة كرونو الرياضية‏.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي80 تحصد جائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم من “جي دي باور 2021”

تصميم‎ أكثر جرأة مع تعزيز الطابع رياضي ‎
عززت بورش أناقة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بعدد من التغييرات المحددة. يُبرز طرف مقدمة السيارة بتصميمه الجديد مع الأجزاء المطلية بلون السيارة الخارجي العرض الكبير لسيارة ماكان، مما يزيدها أناقة على الطريق. أما في سيارة ماكان ‎GTS‎ الجديدة، فقد تم طلاء الجزء الأوسط من مقدمة السيارة بالإضافة إلى عناصر التصميم الأخرى باللون الأسود.

ويتضمن التصميم الخلفي الجديد مشتت هواء أنيق بتصميم خاص. فيما تتميز الواجهة الأمامية بتصميم جديد ثلاثي الأبعاد، ويتوفر هذا التصميم كتجهيز اختياري لألواح السيارة الجانبية. وأصبحت المصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ مع نظام الإضاءة الديناميكي من بورش والمرايا الخارجية ذات التصميم الرياضي تجهيزات أساسية الآن في جميع الطرازات‏.

تتوفر سيارة ماكان الجديدة بـ ‎14 لوناً، حيث تتضمن الألوان الجديدة بابايا ميتاليك، وأزرق جنتيان ميتاليك، وكذلك لون أخضر بايثون لسيارة ماكان ‎GTS‎ مع مجموعة ‎GTS‎ الرياضية.

ويقدم قسم بورش للتصميم حسب الطلب ‎”Exclusive Manufaktur”‎ مجموعة كبيرة من خيارات التصميم لسيارة ماكان تتضمن خيار ‎Individual Colour‎ وخيار ‎Paint To Sample‎ لاختيار لون الطلاء. وتأتي السيارة الجديدة مجهزة أيضاً بعجلات أكبر كتجهيز أساسي: تُزوّد سيارة ماكان بعجلات قياس ‎19 بوصة على الأقل، و20 بوصة لسيارة ماكان ‎S‎ و21 بوصة لسيارة ماكان GTS. كما تمت إضافة سبعة تصاميم جديدة لمجموعة العجلات‏.

إقرأ أيضا:فورمولا إي – جاغوار للسباقات تسعى لانتزاع النقاط في بويبلا المكسيكية

كونسول‎ مركزي جديد مع أدوات تحكم تعمل باللمس
تقدم بورش ماكان الجديدة مقصورة داخلية مطورة مع كونسول مركزي عصري ومصمم بأناقة. ويضفي نظام التشغيل الجديد الخاص بالسيارة، والذي يعتمد على الأزرار التي تعمل باللمس بدلاً من الأزرار الفعلية، أناقة وبساطة على مقصورة القيادة. ويوجد ذراع ناقل الحركة الجديد الأقصر في وسط وحدة التحكم جيدة التنظيم. كما تتضمن التجهيزات الأساسية حالياً الساعة التناظرية الموجودة أعلى لوحة القيادة.

وتتوفر إمكانية الاختيار بين عدد من مجموعات الفرش المصنوع من الجلد مع الدرزات بالألوان المتباينة الأزرق جنتيان أو بابايا أو كرايون من أجل إضافة لمسات لونية جديدة على المقصورة. ويمكن التحكم في نظام بورش لإدارة الاتصالات عبر الشاشة عالية الدقة قياس ‎10.9 بوصة التي تعمل باللمس أو عن طريق الأوامر الصوتية. وتُجهز سيارة ماكان بعجلة القيادة الجديدة متعددة الوظائف أو عجلة القيادة ‎GT‎ الخاصة بسيارة 911‏.

وإلى جانب الخصائص الديناميكية الجديدة وعناصر التصميم المطلية باللون الأسود في الخارج، تحتوي مجموعة ‎GTS‎ الرياضية، التي تتوفر في الطراز الأعلى فقط، على تجهيزات خاصة وحصرية للمقصورة.

وتتضمن هذه التجهيزات مقاعد رياضية يمكن تعديلها بـ ‎18 وضعية، ومجموعة تجهيزات المقصورة المصنوعة من ألياف الكربون، والفرش المصنوع من ألياف ‎Race-Tex‎ بلمسات من الجلد، وعناصر متنوعة مع درزات بلون متباين وحروف ‎GTS‎ بلون أخضر بايثون‏.

طراز‎ أساسي يحظى بشعبية كبيرة – يمكن طلبه الآن
بيع من سيارة ماكان ‎600,000 سيارة في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها في الأسواق في العام 2014‏، ولها مكانة خاصة لدى بورش: فحوالي ‎80 بالمائة ممن يشترون سيارة ماكان هم عملاء جدد لبورش. وقد ارتفعت نسبة النساء اللاتي يشترين سيارة ماكان بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وبلغت النسبة الأكبر بين جميع سيارات بورش‏.

يمكن للعملاء طلب سيارة ماكان الجديدة الآن. لمزيد من المعلومات عن سعر الطراز الأساسي، ومواصفات الطراز، وتوفره محلياً، يُرجى زيارة أقرب مركز بورش‏.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بورش ماكان جي تي أس 2022 الجديدة – تصميم أكثر جرأة وأداء أفضل
التالي
رولز-رويس كالينان تصل إلى دبي بلون فريد وجريء

اترك تعليقاً