دليل السيارات

بورش كايان توربو جي تي 2022 الجديدة تماماً – تنال وبجدارة لقب أسرع كايان الى اليوم


بورش كايان توربو جي تي 2022 الجديدة تماماً – تنال وبجدا أسرع كايان الى اليوم

كشفت بورش عن أحدث إضافة إلى مجموعة كايان كوبيه ، حيث قدمت طراز 2022 كايان توربو جي تي الجديدة. ويبدو أن Turbo GT قد أسقطت اسم “الكوبيه” من اسمها الرسمي ، ولكنها تأتي مع مستوى تقليم حصري. وهو الطراز الأعلى للنموذج ، حيث يتفوق على كل من طرازي Turbo و S E-Hybrid.

ويأتي الكشف قبل أسبوع فقط من أول نزهة علنية لسيارة كايان توربو جي تي ، والتي ستقام في مهرجان غودوود للسرعة في الفترة من 8 إلى 11 يوليو. تعد السيارة الجديدة بأن تكون أسرع كايان إنتاجًا على الإطلاق وواحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي المعروضة.

تحتفظ كايان توربو جي تي بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة أربعة لترات والذي يعمل على تشغيل توربو كوبيه ، لكنه يفعل ذلك مع تعزيز قوة تبلغ 90 حصانًا (67 كيلو واط ) ، مما يمنحه إجمالي 640 حصانًا (471 كيلو واط ). ويزيد عزم الدوران بمقدار 80 نيوتن متر وصولاً إلى 850 نيوتن متر أيضًا.

الزيادة في القوة لا تعود إلى إعادة رسم خريطة بسيطة. بل ابتكرت بورش أقوى محرك ثماني أسطوانات معروض الى اليوم من خلال مراجعة العمود المرفقي ، والتوربو ، والحث ، والمبرد البيني. تتميز Turbo GT أيضًا بنظام عادم أخف من التيتانيوم. يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات Tiptronic ، مع برنامج معدّل لنظام الدفع الرباعي وتبريد إضافي. والنتيجة هي صندوق نقل أسرع.

إقرأ أيضا:لامبورجيني تختبر نموذج أولي للجيل الجديد من أفينتا…

من ناحية القوة، هذه ليست أقوى سيارة في تشكيلة كايان كوبيه. حيث أن كايان إس إي-هايبرد كوبيه ، تنتج إجمالي 680 حصانًا. لكن Turbo GT أسرع من الهجين الأثقل ، حيث تتسارع من 0 إلى  100 كم / ساعة في 3.3 ثوان فقط ، مقارنة بـ 3.8 ثانية في E-Hybrid ، و 3.9 ثانية في Turbo Coupe. تم رفع السرعة القصوى أيضًا ، حيث تصل سيارة كاين توربو جي تي إلى 297 كم / ساعة ، مقارنة ب 285 كم / ساعة من توربو كوبيه.

تنخفض Cayenne Turbo GT 17 مم أقل من Turbo Coupe ، وتقول بورش إنه تم ضبط كل عنصر من عناصر الهيكل وأنظمة التحكم النشطة خصيصًا لهذا الطراز.الاطارات مصممة خصيصًا من Pirelli ، في حين أن التعليق الهوائي أكثر صلابة بنسبة 15 بالمائة.

وتم ضبط الأنظمة الأخرى التي تستخدمها بورش في كايان لتناسب Turbo GT ، بما في ذلك إدارة التعليق النشط (PASM) ، والتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC) ، ونظام التوجيه المعزز Power Steering Plus ، وتوجيه المحور الخلفي.

العجلات الأمامية أعرض بمقدار بوصة واحدة للمساعدة في المناورة ، بينما تمت إضافة حدبة سالبة لتصل إلى 0.45 درجة. وتمت مراجعة أيضًا توجيه عزم الدوران ، مع دعم نسب قفل أعلى. ويقال إن مكابح الكربون المركبة القياسية قد خضعت للمراجعة ، على الرغم من أن بورش لا تدخل في التفاصيل ، بل تشير فقط إلى أنها تتميز بقوة توقف متزايدة.

إقرأ أيضا:الدراج الإماراتي محمد البلوشي يتطلع لتعزيز صدارته لترتيب كأس العالم للدراجات النارية في قطر

وحققت كايان توربو جي تي وقتًا قياسياً حول حلبة نوربورغرينغ ، حيث حقق سائق اختبار بورش لارس كيرن رقمًا قياسيًا رسميًا لسيارات الدفع الرباعي: 7:38.9 – أسرع بأربع ثوان من حامل الرقم القياسي السابق ، أودي RS Q8.

لم تقدم Turbo GT الجديدة عملية تجميل كاين ، التي كنا ننتظرها ، ولكنها بدلاً من ذلك تأتي مع عدد قليل من الترقيات الخارجية. وتشمل هذه الواجهة الأمامية الخاصة بـ GT مع فتحات تبريد أكبر وجناح أمامي. هناك أيضًا لون جديد متاح اختياريًا الرمادي في النموذج المصور يسمى “Arctic Gray”.

في حين أن طراز Turbo GT يأتي أكثر انخفاضاً ، ولكنه يركب أيضًا على عجلات ألمنيوم بتصميم GT مقاس 22 بوصة ، مثبتة في امتدادات قوس العجلة السوداء التي تغطي عرض العجلة الإضافي.

السقف مصنوع من ألياف الكربون ، وتكثر قطع الكربون ، مع تركيب الألواح الجانبية والجانح الخلفي الأكبر حجمًا والذي يُقال إنه يزيد القوة السفلية عند السرعة بمقدار 40 كجم ، كما أن الناشر الخلفي مصنوع أيضًا من ألياف الكربون.

في الداخل، نجد مقصورة الكانتارا الرياضية والمقاعد الرياضية والألواح المثقبة الخاصة بـ GT. الإضافة الرئيسية ، هي إدخال نظام المعلومات والترفيه المحدث من بورش ، والذي ظهر لأول مرة في كايان توربو جي تي. والذي يتميز بأداء محسّن ، بما في ذلك انضمام Android Auto إلى وظائف Apple CarPlay.

إقرأ أيضا:فورد أف-150 باوربوست الجديد كلياً 2021 – أكثر إنتاجيةوكفاءة في استهلاك الوقود وقدرة متفوّقة وعزم يضاهي رابتور

بورش كايان توربو جي تي متاحة للطلب الآن ، مع أولى عمليات التسليم بين خريف 2021 وبداية عام 2022 للولايات المتحدة.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
جيلي Starburst.. سيارة المستقبل تدمج بين الكوبيه والكومبي
التالي
فولكس واغن بولو جي تي أي 2022 الجديدة – الهاتشباك الرياضية الصغيرة والممتعة

اترك تعليقاً