دليل السيارات

بورش كايان الجديدة المتفوقة الأداء تحقق زمناً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه


بورش كايان الجديدة المتفوقة الأداء تحقق زمناً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه

أظهرت سيارة كايَان الجديدة فائقة الأداء التي تم الإعلان عنها مؤخراً إمكاناتها الديناميكية الاستثنائية قبل إطلاقها. فقد أكمل سائق الاختبار لارس كيرن لفة كاملة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الأسطورية لمسافة ‎20,832 كيلومتراً في ‎7:38.925 دقيقة في السيارة المموهة جزئياً والتي سيتم إنتاجها على نطاق واسع. وقد صدّق الكاتب العدل على الزمن القياسي الجديد أثناء حضوره الاختبار وتم تسجيله كرقم قياسي جديد لزمن اللفة الكاملة في فئة “سيارات ‎SUV‎ الرياضية، وسيارات الطرق الوعرة، والفان، والبيك آب” ضمن الترتيب الرسمي لمؤسسة إدارة حلبة السباق‏.

رافق لارس كيرن هذه السيارة لفترات طويلة خلال مراحل تطويرها، وعلق على هذا الرقم القياسي الجديد قائلاً: “كنت أنظر من حولي خلال الأمتار القليلة الأولى على الحلبة لأتأكد من أنني أقود بالفعل سيارة رياضية واسعة. فقد منحتني دقة التوجيه الفائقة والثبات الكبير للمحور الخلفي الكثير من الثقة”‏.

وأضاف: “كانت كايَان تتجاوز المنعطفات بسرعة كبيرة، دون أي تمايل أو قصور في التحكم. ويمكن لمن يقود كايَان التحكم بسهولة بها مع كل هذه التقنيات المتطورة الموجودة بها. أما نظام الحركة فيثير الإعجاب حقاً، حيث يوفر للسائق القوة اللازمة في كل موقف من مواقف القيادة بالإضافة إلى نقل مستوى السرعة بشكل مثالي”‏.

طراز فائق الأداء مع تعدد الاستخدامات

إقرأ أيضا:خدمات أمازون المنزلية تطلق خدمة تأجير السيارات رقمياً السهلة

وقال ستيفان فيكباخ، نائب رئيس خط إنتاج كايَان: “يوفر هذا الطراز من سيارة كايَان أداءً فائقاً، حيث ركزنا أثناء تطويره على الأداء الاستثنائي على الطريق. ويعتمد الطراز الجديد الذي حطم الزمن القياسي السابق على سيارة كايَان توربو كوبيه الحالية، رغم أنه مصمم لتوفير أعلى مستويات الديناميكية الطولية والجانبية”. وأضاف: “يؤكد هذا الزمن القياسي الجديد على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الإمكانات الديناميكية والأداء الفائق لسياراتنا الرياضية الجديدة. كما أنها تتميز بتعدد الاستخدامات، وتوفر أعلى مستويات الراحة خلال القيادة اليومية”‏.

وسجل لارس كيرن هذا الرقم القياسي الجديد في نوردشلايفه في ‎14 يونيو ‎2021 حيث بلغت درجة الحرارة الخارجية ‎23 درجة مئوية فيما وصلت حرارة سطح الحلبة إلى ‎46 درجة مئوية. وكانت سيارة كايَان التي حطمت الزمن القياسي السابق مجهزة بمقعد سباق وقفص أمان لحماية للسائق.

وأكد الكاتب العدل أيضاً أن السيارة الرياضية التي لم يكشف عن شكلها بالكامل صالحةً لدخول خط الإنتاج. وسيتم عرض السيارة لأول مرة على مستوى العالم قريباً. يذكر أن إطار ‎Pirelli P Zero Corsas‎ قياس ‎22 بوصة فائق الأداء طُوّر خصيصاً لسيارة كايَان الجديدة، وقد استُخدم الإطار أثناء تحقيق الزمن القياسي الجديد وسيتم تركيبه كتجهيز أساسي عند طرحها في الأسواق.

سيارة كايَان توربو كوبيه

استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها (اختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة): ‎11.6 لتر/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها (اختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة): ‎264 غ/كم

إقرأ أيضا:سيارات V-Series Blackwing أصبحت أقرب خطوة إلى الشر…

استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً): ‎‎14.1 –‎ ‎13.5 لتر/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً): ‎‎319‎ – ‎307 غ/كم

تم حساب قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP). ينبغي تحديد قيم المعايير الأوروبية المشتقة من هذه القيم في الوقت الحالي. ولا يمكن مقارنة هذه القيم بالأرقام المحسوبة على أساس الاختبار السابق وفق المعايير الأوروبية (NEDC)‏.

إقرأ أيضا:البطل العُماني حمد الوهيبي يواصل تحضيراته للمشاركة في رالي قُبرص



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
أودي توسع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية وتركّ…
التالي
سباق مثير بين سيارة ريد بُل …

اترك تعليقاً