دليل السيارات

بورش تايكان 2022 – تعديلات جديدة، مسافة أطول، اتصال أفضل، ألوان أكثر

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش تايكان 2022 – تعديلات جديدة، مسافة أطول، اتصال أفضل، ألوان أكثر

بورش تايكان 2022 – تعديلات جديدة، مسافة أطول، اتصال أفضل، ألوان أكثر

سيبدأ طرح الطرازات الجديدة من سيارتي تايكان وتايكان كروس توريزمو في سبتمبر بعد أن تم إجراء الكثير من التعديلات على السيارتين. وبفضل التطور التقني، ستزيد المسافة التي تقطعها السيارتان الرياضيتان الكهربائيتان قبل الحاجة إلى شحنها مجدداً. كما تشمل التحديثات الرئيسية الأخرى دمج تطبيق ‎Android Auto‎ لتوصيل الهاتف المتحرك في نظام بورش لإدارة الاتصالات.

كما يمكن للعملاء الآن طلب ألوان خاصة لسيارة تايكان من خلال مجموعتي ‎Paint to Sample‎ و ‎Paint to Sample Plus‎ الجديدين. حيث يمكن للعملاء مثلاً طلب طلاء تايكان باللون الأحمر روبي ستار الكلاسيكي الذي كان منتشراً في التسعينيات، أو باللون الأخضر أسيد اللامع‏.

قال كيفن جيك، نائب الرئيس لخط إنتاج سيارة تايكان: “يعتبر التطور التقني المستمر لسياراتنا جزءاً لا يتجزأ من عملنا. ويتميز أحدث جيل من سيارة تايكان بالتركيز على إمكانات الاتصال بالهواتف الذكية، والتي أصبحت الآن تتضمن تطبيق ‎Android Auto”‎‏.

وأضاف: “تشهد مجموعة طرازات تايكان الكهربائية بالكامل مزيداً من التطور والتألق يوماً بعد يوم. وتحظى سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة، التي أضيفت إلى مجموعة طرازات تايكان في الربيع الماضي، بشعبية واسعة، وهو ما يؤكده العدد الكبير من طلبات الشراء”‏.

إقرأ أيضا:فولكس واغن أي دي لايف 2025 الجديدة بالكامل – سيارة الشباب المستقبلية … وصلت

تطوير تقني: تعزيز المسافة المقطوعة قبل الحاجة للشحن مجدداً

لن يتم التصديق على طراز تايكان الجديد بشكل منفصل، لذلك لن تكون هناك أي قيم جديدة للمسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP).

ومع ذلك، ستزداد هذه المسافة الحقيقية في الطرازات الحديثة أثناء الاستخدامات اليومية بعد أن تم إدخال العديد من التطورات التقنية. فعند اختيار وضع القيادة العادي (Normal) أو الموفر للطاقة (Range) سيتم فصل المحرك الكهربائي الأمامي وإيقاف تشغيله في طرازات الدفع الرباعي في حال التحميل الجزئي. إضافة إلى ذلك، لن تُنقل أي حركة إلى المحورين عند ترك السيارة تسير في حالة اللاتعشيق أو عندما تكون في حالة توقف تام، وستعمل هذه الوظيفة على تقليل قوة السحب المهدورة. وتقوم السيارة بتشغيل المحركين مرة أخرى في غضون أجزاء من الثانية عندما يحتاج السائق مزيداً من الطاقة أو يغيّر وضع القيادة‏.

كما عملت بورش على تحسين التحكم في درجات الحرارة، حيث تُستخدم الحرارة المتبددة من أجزاء النظام الكهربائي الأخرى لتنظيم درجة حرارة البطارية بشكل أفضل‏.

تطبيق ‎Android Auto‎‏: أصبح الآن مدمجاً في نظام المعلومات والترفيه

تم تجهيز سيارة تايكان بالجيل السادس من نظام بورش لإدارة الاتصالات منذ طرحها. كما تم دمج تطبيق ‎Android Auto‎ الآن في النظام الذي يدعم تطبيق ‎Apple CarPlay‎ لأجهزة آيفون من قبل.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو الفئة الخامسة 2024 الجديدة بالكامل تظهر للمرة الأولى على الطريق

وهذا يعني أن الجيل السادس من نظام بورش لإدارة الاتصالات أصبح يدعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ما يتيح تشغيل وظائف الهواتف الذكية وتطبيقاتها التي لا تؤثر سلباً على الأمان أثناء القيادة من خلال الجيل السادس من نظام بورش لإدارة الاتصالات أو الأوامر الصوتية باستخدام مساعد جوجل‏.

كما أُدخلت بعض التغييرات الطفيفة على تصميم وطريقة تشغيل النظام حيث تتوفر الآن خمس قوائم للخيارات بدلاً من ثلاثة على الجانب الأيسر من الشاشة المركزية، إضافة إلى إمكانية ترتيب الأيقونات بشكل مخصص‏.

الألوان الشهيرة تعود مجدداً: مزيد من ألوان الطلاء التي تتوفر حسب الطلب

قدمت بورش عدداً من ألوان الهيكل الخارجي المميزة ضمن مجموعة ألوانها في التسعينيات. وسرعان ما حققت هذه الألوان نجاحاً كبيراً بين عشاق العلامة التجارية ولا زالت تحظى بشعبية كبيرة اليوم خاصة في السيارات الكلاسيكية على غرار سيارة 964‏. وستعود هذه الألوان الجذابة إلى مجموعة الألوان حالياً.

وفي إطار استراتيجية التخصيص المستمرة لقسم بورش للتصنيع حسب الطلب ‎”Exclusive Manufaktur”‎‏، تتوفر مجموعتا ‎Paint to Sample‎ و ‎Paint to Sample Plus‎ لتخصيص ألوان سيارة تايكان، بالإضافة إلى ‎17 لوناً أساسياً.

تتضمن المجموعة الأولى ‎65 لوناً إضافياً، في الوقت الحالي، بما في ذلك اللون الأزرق مون لايت ميتاليك والأخضر أسيد والأحمر روبي ستار والأزرق ريفيرا والبنفسجي ميتاليك، وجميعها ألوان حصرية تتميز بها سيارات بورش. أما بالنسبة لمجموعة ‎Paint to Sample Plus‎‏، فتتيح للعملاء مطلق الحرية تقريباً في اختيار لون الطلاء سيارة تايكان، ما يتيح لهم اختيار لون السيارة بما يتناسب إكسسواراتهم المفضلة‏.

إقرأ أيضا:هيونداي سانتا كروز 2022.. بيك أب غير تقليدية

الشحن على الطريق: محطاتPorsche ‎Destination‎ للشحن

تعتبر ‎Porsche Destination‎ إحدى الخدمات الحصرية المميزة التي توفرها بورش لعملائها، حيث تتيح للعملاء شحن سيارات بورش الكهربائية أو الهجينة مجاناً في بعض الأماكن المعروفة. وتتوفر حالياً أكثر من ‎100 محطة شحن بالتيار المتردد بمواقع مختارة في ‎12 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا والهند، مثل الفنادق والمطاعم والمطارات ومراكز التسوق والنوادي الرياضية والمراسي. وتعمل بورش باستمرار على توسيع شبكة محطات الشحن الخاصة بها‏.

تايكان الأكثر مبيعاً

حققت تايكان نجاحاً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة، حيث بيع منها ما يقارب ‎20,000 سيارة في النصف الأول من العام ‎2021 وحده، وهو عدد أقل بقليل من إجمالي مبيعات السيارة خلال العام ‎2020 بأكمله. يذكر أن مبيعات أحدث سيارة في مجموعة سيارات بورش تتساوى مع مبيعات السيارة الرياضية ‎911 الرائدة‏.

تغييرات في الفريق الإداري لخط إنتاج تايكان

شغل كيفن جيك منصب نائب الرئيس لخط إنتاج تايكان منذ أبريل 2021‏، وقد حل محل ستيفان ويكباخ، الذي أصبح الآن مسؤولاً عن خط إنتاج كايَن. عمل جيك في شركة بورش إيه جي لأكثر من ‎18 عاماً وقد كان يشغل مؤخراً رئيس المشتريات لمشاريع السيارات الجديدة، حيث شارك جيك – البالغ من العمر ‎42 عاماً – في مشروع تايكان منذ البداية ضمن فريق يضم ‎190 شخصاً. وتضمنت المهام التي قام بها فريقه شراء المعدات اللازمة للمصنع الجديد في شتوتغارت-زوفنهاوزن‏.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
طراز R-Dynamic Black لسيارتي جاكوار XF وXE: تصميم …
التالي
بنتلي كونتينانتال جي تي سبيد 2022 الجديدة – الشاسيه الأكثر تطوّراً للآن

اترك تعليقاً