دليل السيارات

بورش تايكان جي تي أس 2022 الجديدة كلياً – الأداء الرياضي الراقي

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش تايكان جي تي أس 2022 الجديدة كلياً – الأداء الرياضي الراقي

بورش تايكان جي تي أس 2022 الجديدة كلياً – الأداء الرياضي الراقي

اصدرت بورش طرازي تايكان سيدان جي تي أس GTS وتايكان سبور توريسمو جي تي أس (الواغن الرياضية) لعام 2022، وسيتوفر كلاهما ابتداءً من العام المقبل.

تطلق بورش على متغير GTS “المزيج الأمثل من الأداء والفخامة” وقد صممت تايكان جي تي إس لتقع بين أفضل طراز تايكان توربو ، والذي ينتج 679 حصانًا (500 كيلوواط) ، و طراز 4 إس يولد 468 حصانًا (468 حصانًا). وبالتالي ، فإن GTS تنتج 598 حصانًا (440 كيلوواط) مع مظام التحكم في الإطلاق ، ويتسارع كلا الطرازين إلى 100 كم / ساعة في 3.7 ثوان فقط.

تأتي القوة الإضافية من بطارية Performance Battery Plus القياسية بقدرة 93.4 كيلو وات في الساعة مع بنية 800 فولت التي تسمح للسيارة بالتعامل مع الطلب المستمر مع تقليل تراكم الحرارة. ومع سرعات شحن تصل إلى 270 كيلو واط ، يمكن لكلا طرازي GTS الشحن من 5 إلى 80 بالمائة في 22.5 دقيقة فقط.

وتم استعارة معدات التعليق والأداء من تايكان توربو ، على الرغم من أن المعايرة والضبط خاصان بـ GTS. كتجهيز قياسي ، يحصل الطراز الجديد على تعليق هوائي متكيف مع رفع ذكي ونظام تعليق نشط. كما تعد تقنية توجيه عزم الدوران من بورش قياسية ، وكذلك حزمة Sport Chrono Package وعجلة القيادة GT متعددة الوظائف.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أي4 أم50 2022 الجديدة بالكامل – أولى السيارات الرياضية الخارقة من الفرع الكهربائي للشركة

وتم استعارة الفرجار الأحمر المكون من ستة مكابس أمامية وأربعة خلفية من تايكان 4S. ولكن يأتي الطراز الجديد مزودًا باقراص أمامية مقاس 390 مم ، وهي أكبر من تلك الموجودة على 4S والتي تأتي بقياس 360 مم. كما تحتوي على طلاء خاص للحصول على أداء أفضل ، في حين أن مكابح بورش المصنوعة من السيراميك المركب (PCCB) تعد خيارًا.

تتميز طرازات GTS بحزمة Race-Tex الداخلية الفريدة التي تتبع بدائل GTS الأخرى من باقي تشكيلة بورش. يمكن تعديل مقاعد السائق والركاب بـ 18 طريقة كما تم خياطة شعار “GTS” على مساند الرأس الأمامية والخلفية.

تضيف حزمة GTS الداخلية الاختيارية خياطة إما باللون الأحمر القرمزي أو الطباشير على لوحة القيادة ، والأبواب ، ومساند الذراعين ، وعجلة القيادة ، والمقاعد ، مع أحزمة أمان متطابقة. كما تضيف قرص أداة Sport Chrono وشعار Porsche على الحصائر الأرضية. بالاضافة الى الزخرفة على عجلة القيادة والكونسول الوسطي والباب كلها من الكربون غير اللامع.

في الخارج ، يحصل كلا الطرازين من GTS على واجهة أمامية خاصة من SportDesign وتنانير جانبية SportDesign ، والتي تحمل شعار GTS خاص. تم تشطيب حواف النوافذ الجانبية باللون الأسود شديد اللمعان ، كما هو الحال مع ترصيع خاص في الناشر الخلفي ، بينما تم الانتهاء من الشارات الموجودة في الخلف باللون الأسود غير اللامع.

إقرأ أيضا:إنفينيتي كيو 50 لعام 2022.. تحديثات كثيرة مليئة با…

تتميز عجلات Taycan Turbo S Aero Design القياسية مقاس 20 بوصة بلمسة نهائية حصرية من الساتان الأسود ، في حين تتوفر عجلات RS Spyder Design مقاس 21 بوصة (باللون الأسود الساتان أيضًا) كخيار. أخيرًا ، المصابيح الأمامية Matrix PDLS Plus مطلية باللون الأسود وقواعد غطاء المرآة الخارجية مطلية بلون الهيكل لتتباين مع القاعدة السوداء.

تايكان GTS سبورت توريزمو تأخذ شكل جسم سيارة الواغن الرياضية (شوتينغ برايك) الذي قدمته كروس توريزمو ، لكنها تعيد تركيزها على الأداء العالي على الطريق العادية. وتم تصميم طلاء الجناح الخلفي ليلائم الهيكل ولا توجد كسوة فوق أقواس العجلات. ويأتي ارتفاع الركوب مشابهاً لسيارات تايكان سيدان للمساعدة في خفض مركز الثقل.

ومع ذلك ، فإن لطراز سبورت توريسمو نفس الأبعاد الداخلية مثل Cross Turismo. وهذا يعني 445 لترًا من حجم البضائع الخلفية ، و 1212 لترًا مع طي المقاعد الخلفية . وفي الوقت نفسه ، في المقدمة ، يحصل كلا الطرازين من GTS على مساحة تخزين تبلغ 82 لترًا.

ستحتفظ Sport Turismo أيضًا بالسقف الزجاجي والنقاط الصلبة لتركيب حامل للدراجات في الجزء الخلفي من السيارة. قضبان سقف وسقف بانورامي جديد كليًا مع تحكم متغير في الإضاءة يسمح لك بتعديل مدى شفافية الزجاج الذي سيتوفر كخيار.

سيتوفر كلا الطرازين من طراز Taycan GTS في الربع الثاني من عام 2022 ، مع توفر أرقام استهلاك وكالة حماية البيئة بالقرب من التسليم. ستبدأ أسعار تايكان جي تي إس من 132،750 دولارًا أمريكيًا / 1350 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة، بينما ستبدأ تايكان جي تي إس سبورت توريزمو من 134،650 دولار.

إقرأ أيضا:داسيا سانديرو تتوّج السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا للمرة الأولى متفوّقةً على فولكس واغن غولف



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بورش 718 جي تي 4 أر أس 2022 الجديدة كلياً – أخطر وأقوى طرازات كايمان على الاطلاق
التالي
فولكس واغن تي روك 2022 الجديدة – تحسينات بالجملة على كافة فئات الكروس أوفر الصغيرة