دليل السيارات

بورش تايكان جي تي أس سبورت توريسمو 2022 الجديدة – الواغن السوبر الرياضية الكهربائية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورش تايكان جي تي أس سبورت توريسمو 2022 الجديدة – الواغن السوبر الرياضية الكهربائية



أول سيارة تايكان يمكنها قطع مسافة تزيد عن ‎500 كيلومتر: تايكان ‎GTS‎ الجديدة
تعتبر سيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة أول طراز ضمن مجموعة طرازات تايكان يمكنه أن يقطع مسافة ‎500 كيلومتر قبل الحاجة للشحن، حيث وصلت المسافة التي تقطعها السيارة دون الحاجة للشحن إلى ‎504 كيلومتر وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP).
يتمتع هذا الطراز بقوة فائقة تبلغ ‎440 كيلووات ‏(598 حصان متري) عند استخدام وضع التعزيز مع نظام التحكم بالإطلاق، ولذلك يعد الطراز الرياضي الأعلى ضمن مجموعة طرازات تايكان. ويمكن للسيارة التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3,7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎250 كم/ساعة‏.
أجريت تعديلات على نظام التعليق الهوائي المتكيف، ونظام التحكم بالتعليق النشط من بورش، خصيصاً ليتناسبا مع سيارة ‎GTS‎ لتعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية. كما يبرز الطابع الرياضي بإضافة نظام التوجيه على المحور الخلفي، الذي يتوفر كتجهيز اختياري. ويؤكد صوت المحرك القوي المعدّل في نظام الصوت الكهربائي الرياضي من بورش على القوة الكبيرة لسيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة‏.
كما يتميز التصميم الخارجي والمقصورة بأعلى مستويات الأناقة. فهناك العديد من عناصر التصميم الخارجي المطلية باللون الأسود أو بالألوان الداكنة، مثل المصد الأمامي وقواعد المرايا الخارجية وحواف النوافذ الجانبية.
وتبرز العديد من لمسات ‎Race-Tex‎ باللون الأسود في المقصورة أناقة السيارة وديناميكيتها الفائقة، وكذلك مجموعة تزيين المقصورة المصنوعة من الألمنيوم المصقول المؤكسد المطلي باللون الأسود‏.
ويتوفر السقف البانورامي مع وظيفة التحكم في أشعة الشمس ‎Sunshine Control‎ كتجهيز اختياري جديد لسيارة تايكان GTS. تتيح هذه الوظيفة التحكم كهربائياً في طبقة من الكريستال السائل لتغيير السقف من الوضع الشفاف ‎"Clear"‎ إلى الوضع الداكن "Matt"، مما يحمي الركاب من وهج الشمس دون تعتيم المقصورة.
وينقسم السقف إلى تسعة أجزاء يمكن التحكم فيها بشكل فردي، في سابقة هي الأولى على مستوى العالم في قطاع السيارات. وبالإضافة إلى هذين الوضعين، يمكن أيضاً اختيار الوضع شبه الشفاف ‎"Semi"‎ والمعتم "Bold"، وهي أوضاع محددة مسبقاً تقسم السقف إلى أجزاء رفيعة أو عريضة‏.
يمكن للعملاء طلب سيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة اعتباراً من اليوم. ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها في الربع الثاني من العام 2022‏.
وتشمل سيارات بورش التي تُعرض للمرة الأولى على مستوى العالم في معرض لوس أنجلوس للسيارات ‎2021 سيارة باناميرا نسخة بلاتينيوم، التي تجمع بين التصميم الرياضي الأنيق والتجهيزات الفائقة بسعر مميز‏.


بورش تايكان جي تي أس سبورت توريسمو 2022 الجديدة – الواغن السوبر الرياضية الكهربائية

إقرأ أيضا:لوتس إميرا 2022 – السيارة الرياضية التي ستغير قواعد اللعبة


موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

إقرأ أيضا:الرئيس التنفيذي لأودي يؤكد تحول الشركة الى المحركات الكهربائية بالكامل ابتداءً من العام 2026
السابق
بي أم دبليو أكس أم 2023 القادمة – أقوى طرازات الشركة على الاطلاق
التالي
مازيراتي جريكاليه تجوب طرقات العالم.. وتجمع 80 سيا…