دليل السيارات

بورشه تؤكد أن الجيل التالي من 718 سيكون كهربائياً …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بورشه تؤكد أن الجيل التالي من 718 سيكون كهربائياً …

أكدت بورشه أن الجيل التالي من 718 بوكستر وكايمان سيعملان بالبطارية حصريا عند وصولهما كنماذج إنتاج كهربائية بالكامل لعام 2025، حيث من المفترض طرحهما في أواخر عام 2024، أي بعد عام من طرح بورشه ماكان الكهربائية في 2023. في حين أنه من غير المتوقع أن تتبنى فئة 911 تقنية كهربائية EV حتى نهاية العقد أي حتى 2030.

وتزعم بورشه أنها تطور بنيتها التحتية الخاصة بالشحن، والتي ستنافس فيها تسلا، وستختلف عن بنية باقي المركبات الكهربائية الأخرى التي يتعامل معها الملاك، مثل طرازات هيونداي إيونيك 5 أس وكيا إي في 6 أس عندما تنفد بطاريات سياراتهم. وذلك لتلائم طموح العلامة التجارية التي تصعد من صعودها الكهربائي.

تعمل بورشه حاليا على تطوير خلايا بطارية عالية الأداء مع مجموعة سيلفورس التي من المتوقع أن تكون جاهزة للإنتاج المتسلسل في عام 2024، وأن تُدمج في الوقت المناسب تماما في الطرازات الجديدة من بوكستر 718 وكايمان 718.

وكانت قد قدمت العلامة التجارية قدمت بورشه رؤيتها المميزة لمستقبل السيارات بالكشف عن سيارة Mission R التجريبية في معرض IAA MOBILITY‎ ‎2021 في ميونيخ، وعلى الرغم من أنه يشير إلى سيارة سباق محتملة في المستقبل، إلا أن المفهوم أظهر تصميم الجيل التالي من سيارات الإنتاج. ويوفر المحركان الكهربائيان في سيارة Mission R‏، واللذان تم تطويرهما مؤخراً، قوة تصل إلى 800 كيلووات ‏(1,088 حصان متري) في النمط الذي يعرف بالقيادة المتقدمة.

إقرأ أيضا:نيسان أبو ظبي تفتتح صالة عرض جديدة في جزيرة الحديريات

على الرغم من أن بورشه تستثمر في تكنولوجيا الوقود النظيف التي يمكن أن تطيل من عمر محرك الاحتراق، إلا أن ما يقرب من 40 في المائة من إنتاج بورشه 2021 كان من طرازات كهربائية إلى حد ما، إذ تستهدف أن تستحوذ السيارات الكهربائية بالكامل والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للتوفير (PHEV) على 50 في المائة من مبيعاتها العالمية بحلول عام 2025، والتي من المتوقع أن ترتفع إلى 80 في المائة بحلول عام 2030.

ستبدأ محطات الشحن المتميزة المملوكة لشركة بورشه في الظهور في المواقع التي يرتفع الطلب عليها في ألمانيا والنمسا وسويسرا أولا. فيما ستركز شركة صناعة السيارات الألمانية على إنشاء شبكة شحن في أوروبا، قبل التوسع في مناطق رئيسية أخرى مثل الصين وأمريكا الشمالية. في المقابل، أكدت بورشه أيضا أن شراكتها مع شبكات الشحن الأوروبية ايونيتي واليكتريفي أمريكا ستظل ممتدة. 

إقرأ أيضا:تويوتا كورولا جي آر 2023.. تصميم جريء بقوة 300 حصا…

مواضيع متصلة: بورشه تطلق سيارة ‎Mission R‎: صُنع الهيكل من البلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لانسيا ستراتوس زيرو ريستومود.. دراسة تصميمية مذهلة…
التالي
فيات تطلق إي أوليس 2022 الكهربائية لأول مرة في أور…