دليل السيارات

بوجاتي سينتوديتشي الخارقة تنهي اختبارات الطقس.. وا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بوجاتي سينتوديتشي الخارقة تنهي اختبارات الطقس.. وا…

قدمت بوجاتي سيارة سينتوديتشي Centodieci المذهلة في بيبل بيتش Pebble Beach في عام 2019. لكن أعمال التطوير مستمرة في السيارة الخارقة التي تبلغ تكلفتها 9.3 مليون دولار قبل تسليم العملاء الأول في العام المقبل.

بوجاتي سينتوديتشي

بعد جولة من الاختبارات في نوربورغرينغ هذا الربيع، سافر النموذج إلى أميركا للاختبار في الطقس الحار خلال ذروة الصيف، مع فريق مكون من 27 عضوًا، قضوا ثلاثة أسابيع في أميركا. بدأت رحلتهم في كاليفورنيا وقطعوا طريقًا بطول (800 كيلومتر) إلى صحاري أريزونا.

 بوجاتي سينتوديتشي

على طول الطريق، صعدت القافلة – التي تضمنت أيضًا ثلاث سيارات شيرون بيور سبورت وأربع سيارات شيرون سوبر سبورت – جبل ليمون، وتصدت للطرقات الوعرة، واضطرت لتحمل ملل حركة المرور المتقطعة.

بالطبع، لم يكن كل شيء سيئًا للفريق الهندسي حيث حصلوا على انطلاق وصلت سرعته إلى (320 كم/ ساعة) على طريق مغلق.

إقرأ أيضا:بينفارينا تيوريما 2021 الاختبارية الجديدة بالكامل – تصميم وشكل السيارات المستقبلية يتجسّد أمامنا

كان الغرض من الرحلة هو الاختبار وتم تجهيز جميع النماذج بـ 200 جهاز استشعار والتي جمعت البيانات للفريق ليقوم بها.

كما أوضح رئيس قسم التطوير الشامل للمركبة في بوجاتي: أثناء اختبار المناخ الحار، نركز بشكل خاص على الهيكل والمحرك وناقل الحركة والإدارة الحرارية والكهرباء وكذلك على السيارة ككل.”

 بوجاتي

وأضاف أندريه كوليج، مدير المشروع الفني: “يعد اختبار التحمل في الطقس الحار هذا أمرًا أساسيًا بالنسبة لنا لأنه الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها ضمان أن سينتوديتشي، مثل كل طرازات بوجاتي، توفر محركًا لا تشوبه شائبة وموثوق وآمن في درجات الحرارة الشديدة أيضًا، على الرغم من أن عملائنا قد لا يعرضون سياراتهم أبدًا لمثل هذه الظروف القاسية”.

وتابع: “تثبت الاختبارات الجديدة أن إعدادنا الحالي لسيارة سنتوديتشي يعمل على النحو الأمثل لساعات متتالية حتى في درجات الحرارة الشديدة “.

بوجاتي

تم اختبار السيارة في درجات حرارة تقدر بـ113 درجة فهرنهايت (45 درجة مئوية). كانت الاختبارات ناجحة، لذلك تواصل سينتوديتشي التي تبلغ قوتها 1600 حصان مسيرتها نحو الإنتاج.

إقرأ أيضا:فولفو الامارات تعتزم تسخير بيانات سيارات العملاء في الوقت الفعليّ لاعتماد معايير سلامة جديدة

كجزء من هذه العملية، ستخضع السيارة لمحركات نهائية عالية السرعة لاستكشاف سرعتها القصوى المحدودة إلكترونيًا والتي تبلغ (380 كم/ ساعة).

سيتعين على الإصدار المحدود أيضًا إكمال اختبارات التحمل على مسافة (30.000 كيلومتر) قبل الحصول على الموافقة النهائية.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
طرح مجموعة جمس سييرا 1500: تجهيزات ’دينالي Ultimat…
التالي
جينيسيس تعلن رسمياً رعايتها لكأس الرؤساء للغولف