دليل السيارات

بوجاتي تطور نسخة إنتاجية من من سيارة بوليد الرياضي…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بوجاتي تطور نسخة إنتاجية من من سيارة بوليد الرياضي…

في العام الماضي، كشفت شركة بوجاتي عن مفهوم بوليد Bolide، وهو سيارة خارقة مركزة على حلبات السباق، وقد احتلت عناوين الصحف بتصميمها المذهل والمواصفات الفنية المثيرة للإعجاب بنفس القدر.

وكانت طوّرتها الشركة المصنعة لمعرفة كيف ستبدو مركبة خفيفة جذريًا مبنية حول محركها الأيقوني W16 سعة 8.0 ليترات

بوجاتي بوليد

اليوم، عادت بوليد لتكون نسخة إنتاجية، تم تصميم بوليد كدليل على قوة أداء بوغاتي المطلقة، وتجمع بين حدة الطاقة W16 المشتقة من شيرون، مع الحد الأدنى من الجسم للحصول على أقصى قوة دفع سفلية.

بوجاتي بوليد

 إلا أن نسخة الإنتاج لن تكون قوية مثل المفهوم، لأن المهندسين يقومون بتعديل المحرك سعة 8.0 لتر للعمل مع البنزين العادي بدلاً من وقود السباق 110 أوكتان في سيارة العرض العام الماضي.

بوجاتي بوليد

ستظل بوليد جاهزة للإنتاج بقوة 1600 حصانًا و1600 نيوتن متر من عزم الدوران وليس 1.850 حصانًا، و1850 نيوتن متر كما كانت قد صرحت به الشركة في أكتوبر من العام الماضي.

إقرأ أيضا:إنفينيتي تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات …

تقول بوجاتي إنها ستحتاج إلى ثلاث سنوات لإكمال تطوير بوليد حيث لم يكن من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم العملاء قبل عام 2024.

سيتم تحديد الحد الأقصى للإنتاج عند 40 وحدة بسعر 4 مليون يورو قبل الضرائب، أي ما يقرب من 4.7 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية.

بوجاتي بوليد

مقابل أموالك، ستقدم العلامة التجارية الفرنسية أيام مضمار “مجانية”، ونظام إطفاء تلقائي للحرائق، وجهاز HANS (دعم الرأس والرقبة).

هذا بالتأكيد مبلغ كبير من المال لسيارة لا يمكنك قيادتها على الطرقات العامة، لكنها نصف سعر سينتوديتشي بينما كانت لافواتور نوار الفريدة أغلى بثلاث مرات تقريبًا.

بوجاتي بوليد

لجعل بوليد سيارة خارقة بسرعة خرافية، استخدمت بوغاتي عناصر تثبيت من التيتانيوم، ومكونات وظيفية رقيقة الجدران مصنوعة من سبائك التيتانيوم، ومكابح وطلاءات من السيراميك، وبالطبع الكثير من ألياف الكربون الأحادية وعدد من المكونات الأخرى.

بوجاتي بوليد

لضمان أقصى درجات الأمان والراحة الكافية أثناء تجربة القيادة الخالصة ، طورت بوجاتي مجموعة من المكونات الجديدة. تشمل ميزات الأمان التوافق مع نظام HANS، ونظام إطفاء الحريق الأوتوماتيكي، وقفل مركزي للعجلة، ونظام حزام أمان من ست نقاط.

بوجاتي بوليد

إقرأ أيضا:أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو 2022 – تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة وترتقي إلى مستويات جديدة

بوجاتي بوليد

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أوبل تطرح زافيرا لايف الجديدة كلّياً وفيفارو من الجيل الثالث في الإمارات
التالي
كيا إي في6 – أول سيارة كورية في التاريخ تحصل على مصادقة البصمة الكربونية للمنتجات من “كربون تراست”

اترك تعليقاً