دليل السيارات

بنتلي فلاينغ سبير أوديسيان 2022 الجديدة – سيدان فاخرة هجينة وملحميّة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بنتلي فلاينغ سبير أوديسيان 2022 الجديدة – سيدان فاخرة هجينة وملحميّة

بنتلي فلاينغ سبير أوديسيان 2022 الجديدة – سيدان فاخرة هجينة وملحميّة

أطلقت بنتلي سيارتها فلاينغ سبير Flying Spur Hybrid مع إصدار أوديسيان Odyssean المحدود، وهو منافس لسيارات الليموزين الهجينة فائقة الفخامة مثل مرسيدس أس580 إي أل S 580 e L.

تعد Flying Spur Hybrid Odyssean Edition أول نموذج إنتاج مستوحى من سيارة العرض اي أكس بي 100 جي تي EXP 100 GT من Bentley ، والذي تم كشف النقاب عنه في عام 2019 للاحتفال بالذكرى المئوية للشركة ، وللإشارة إلى الاتجاه الذي تذهب اليه الشركة في المائة عام القادمة.

تعتبر Bentley إصدار Odyssean بمثابة “الخطوة الأولى في رحلة لتقديم مواد مستدامة جديدة” إلى العلامة التجارية ؛ بالإضافة إلى قدرتها على السير لمسافة 40 كلم في الوضع الكهربائي عديم الانبعاثات ، كما تأتي Flying Spur Hybrid Odyssean Edition مليء بالمواد المستدامة والصديقة للبيئة.

يقال إن خشبها ذو المسام المفتوحة يستخدم طلاء أقل بنسبة 90 في المائة تقريبًا من القشرة عالية اللمعان ، في حين أن عناصر المقصورة مصنوعة من التويد المشتق من الصوف البريطاني المستدام. وفي الوقت نفسه ، تشتمل الزخارف الخارجية على لمسة نهائية رقيقة غير لامعة تقريبًا ، بدلاً من الكروم اللافت للنظر أو الزخرفة السوداء اللامعة التي ترتبط عادةً ببنتلي.

إقرأ أيضا:لينكون نافيجيتور بلاك ليبل 2022.. فخامة بلا حدود -…

بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 134 حصانًا يتم تغذيته ببطارية 14.1 كيلو وات في الساعة ، يتم تشغيل Flying Spur Hybrid بنفس محرك البنزين V6 سعة 2.9 لتر الموجود في Audi RS5 ، مما يوفر للسيارة إجمالي 536 حصانًا مع تسارع  من 0 إلى 96 كلم في الساعة. 4.1 ثوان، مما يجعلها أبطأ بعشر ثانية من Flying Spur V8.

تتميز السيارة عن غيرها من سيارات Flying Spurs بوجود دواسات عتبات تحمل علامة “Odyssean Edition” ، وهو أسلوب تطريز حصري الماسي على التنجيد ، بالإضافة إلى “لوحة خارجية منسقة” من ستة ألوان “موصى بها” – على الرغم من أنه يمكن للعملاء تحديد السيارة كما يحلو لهم.

يتميز إصدار Odyssean أيضًا بـ “مواصفات التجول” من بنتلي ، وهي مجموعة من الإضافات التي تتضمن أنظمة لمساعدة السائق مثل الرحلات البحرية التكيفية والرؤية الليلية ، بالإضافة إلى التميمة المضيئة Flying B بونيه ، وبطانة علوية من الجلد ، وشاشة دوارة للشركة كمعيار قياسي.

يُعد اسم السيارة الجديدة إشارة واضحة إلى المهمة التي ستضطلع بها بنتلي خلال السنوات القليلة المقبلة ، حيث ستبيع العلامة التجارية طرازات هجينة تعمل بالكهرباء فقط من عام 2026 وسيارات كهربائية بالكامل اعتبارًا من عام 2030. ولا تخفي بنتلي هذا الأمر وستقدم الشركة أول سيارة كهربائية كاملة لها في عام 2025.

إقرأ أيضا:ألفا روميو تؤكد طرح سيارة الدفع الرباعي “تونالي” ق…

في الأساطير اليونانية ، قيل أن أوديسيوس استغرق 10 سنوات للعودة إلى وطنه في اليونان بعد حرب طروادة وقصيدة هوميروس الملحمية ، الأوديسة ، التي رسمت رحلاته ، هي اختصار لمهمة ضخمة طويلة الأجل. وهذا يجعل اختيار بنتلي لاسم إصدار إطلاق أحدث سياراتها الهجينة الموصولة بالكهرباء أمرًا معبرًا.

مثل هذا التعهد للعلامة التجارية البريطانية حتى عام 2030 هو Odyssean ليس فقط من وجهة نظر فنية ، ولكن أيضًا من وجهة نظر وجودية: بنتلي هي أكبر منتج لمحركات البنزين ذات 12 أسطوانة في العالم ، وهي مرتبطة بـ محركات كبيرة وقوية بقدر ما تأتي ايضاً مزودة بالجلد والخشب شديد اللمعان.

إقرأ أيضا:ماكلارين تصدر نسخة خاصة من سيارتها 720S تكريماً لد…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فريق البحرين ريد إكستريم يشارك بسيارة برودرايف هانتر في منافسات الفئة الأولى بلس برالي داكار 2022
التالي
مرسيدس بنز تتجه لانتاج السيارات الكهربائية فقط في المستقبل القريب

اترك تعليقاً