دليل السيارات

بنتلي تكشف عن سيارة السباق لتحدّي بايكس بيك 2021 بتقنية الوقود المتجدّد


أطلقت Bentley مبادرة استدامة رئيسية جديدة مع إعلانها عن برنامج أبحاث وتطوير للوقود المتجدِّد، حيث تقود هذا التوجّه أقوى سيارة مرتكِزة على طراز Bentley للطرقات العادية ضمن تاريخ الشركة الممتد منذ 101 سنة. وسوف تكون سيارة Continental GT3 Pikes Peak، المصمَّمة والمصنوعة لتنافس على تسجيل الزمن القياسي لأسرع لفّة (Time Attack 1) في سباق تسلّق تلّة ’بايكس بيك‘ الدولي (Pikes Peak International Hill Climb) لهذا العام، أول طراز للمنافسات من Bentley يعمل على الوقود المتجدِّد، وذلك قبل الوصول إلى هدف توفير أنواع الوقود المستدام لصالح عملاء Bentley حول العالم.

وستقوم سيارة السباق Continental GT3 المعدَّلة، التي ترتكز على سيارة السباق من Bentley الفائزة بالبطولات، بخوض المنافسة على المسار الذي يبلغ طوله 12.42 ميلاً وذلك بالاعتماد على على الوقود الحيوي. ويجري حالياً اختبار وتقييم خلطات متعدّدة من الوقود، مع إمكانية تخفيض الغازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 85 بالمئة بالمقارنة مع الوقود الأحفوري القياسي. ويتم عبر برنامج Beyond100 الطموح والتحوّلي الذي تعتمده Bentley تعزيز موقع العلامة التجارية لأن تصبح الرائدة عالمياً في مجال التنقّل الفاخر المستدام، مع السعي لتوفير كامل مجموعة طرازات Bentley بنسخ هجينة بحلول العام 2023 وذلك قبل أن تصبح Bentley علامة تجارية للسيارات الكهربائية العاملة بالبطارية (BEV) فقط مع حلول سنة 2030. ومن شأن تبنّي الوقود المتجدِّد لهذا المشروع أن يعلن عن بداية مسيرة طويلة الأمد تتميّز بالطموح العالي لدى Bentley. وسوف تقوم الاستراتيجية على تسريع تقدّم Bentley للوصول إلى الحياد الكربوني التام كجزء من رحلة Beyond100.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي في 80 لعام 2022 تظهر في كوريا الجنوبية …

سوف يستمر صنع طرازات Bentley التي تضم محرّكات الاحتراق للسنوات التسع القادمة، ويستهدف مشروع Bentley الجديد جعل تلك السيارات متميّزة بالاستدامة بأكبر قدر ممكن من خلال استخدام تقنيات الوقود المبتكَرة. وحول هذا الموضوع، قال الدكتور ماثياس راب، عضو مجلس إدارة Bentley للهندسة: “تسرّنا العودة إلى ’بايكس بيك‘ للمرّة الثالثة – والآن مع استخدام الوقود المتجدِّد الذي يشكّل مشروع إطلاقٍ لعنصر جديد من برنامج Beyond100. ويعمل مصمِّمو أنظمة توليد الحركة لدينا على دراسة الوقود الحيوي والوقود الكهربائي للاستخدام من قِبَل العملاء، إلى جانب برنامجنا المتمحور حول التحوّل الكهربائي – مع اعتماد خطوات وسطية ضمن هذا السياق لتبنّي أنواع الوقود المتجدِّد في المصنع الموجود في كرو ولدى أسطول الشركة. وفي الوقت الراهن، سوف تبيِّن Continental GT3 Pikes Peak أن الوقود المتجدِّد يمكن أن يسمح لرياضة المحرّكات أن تستمر بطريقة أكثر مسؤولية، على أمل أن تسجّل السيارة الرقم القياسي الثالث والأخير في هذه السلسلة التاجية الثلاثية.”

بنتلي تكشف عن سيارة السباق لتحدّي بايكس بيك 2021 بتقنية الوقود المتجدد

ولأجل كسر الرقم القياسي، يتوجّب على السيارة إكمال سباق التسلّق الذي يرتفع بنحو 5,000 قدم تقريباً، مع احتواء المسار على 156 منعطفاً، وذلك بمعدّل سرعة تزيد عن 78 ميلاً بالساعة لعبور خط النهاية في أقل من تسع دقائق و36 ثانية. ولقد عادت Bentley مجدّداً للتعاون مع السائق النيوزيلندي رايس ميلين الفائز ببطولة ’بايكس بيك‘ ثلاث مرّات وحامل لقب ’ملك الجبل‘ (King of the Mountain) سابقاً، والذي يحمل في جعبته أيضاً الرقمين القياسيين الحاليين لدى Bentley في ’بايكس بيك‘، الأول مع طراز الإنتاج العام من السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الذي تم تحقيقه على متن Bentayga W12 في العام 2018، والثاني هو الرقم القياسي لسيارة الإنتاج من نوع Continental GT في العام 2019.

إقرأ أيضا:نيسان نوت أورا نيسمو 2022 الجديدة كلياً – هاتشباك يابانية رياضية مستوحاة من عالم السباقات

أقوى سيارة مرتكِزة على طراز Bentley للطرقات العادية في التاريخ

ينطلق السباق عند ارتفاع 9,300 قدم لتبدأ عملية الصعود وصولاً إلى ارتفاع 14,100 قدم. وبالتالي، تعني هذه البيئة خضوع Continental GT3 Pikes Peak لتعديلات فيما يتعلّق بباقتها الإيروديناميكية ومحرّكها، بحيث يتم تحويلها إلى النسخة الأقوى من سيارة Continental GT – أو بالطبع أي سيارة Bentley أخرى للطرقات العادية – على الإطلاق.

وسوف تضم السيارة محرّك Bentley المشهود له بكفاءته في السباقات والمطوَّر بالارتكاز على محرّك V8 سعة 4.0 ليتر بالشاحن التوربيني الذي تحويه سيارة Continental GT V8. وبالنسبة لسيارة Continental GT3 Pikes Peak، فإن تعديلات المحرّك إلى جانب استخدام الوقود الحيوي الذي يتم اختياره بعناية، سيضمن توليد المحرّك لقوّة عالية على الرغم من الظروف القاسية التي سيعمل فيها. وتشمل التعديلات الإضافية فتحات تبريد هوائية مكان النوافذ الخلفية، إضافة لساعة التوقيت الإلزامية المثبَّتة على قفص الحماية من الانقلاب بالقرب من عجلة القيادة، وذلك لأجل تمكين السائق رايس ميلين من التعرّف دوماً على وقته أثناء تسلّق الجبل.

إقرأ أيضا:رادفورد تايب 2-62 جون بلاير سبيشال.. نسخة مميزة بق…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات بنتلي. Bookmark the permalink.



السابق
مرسيدس تستعد إزاحة الستار عن أول شاحنة كهربائية من إنتاجها
التالي
فيراري تعيّن بينيديتو فيغنا رئيساً تنفيذياً

اترك تعليقاً