دليل السيارات

بنتلي بنتايجا “سبيس إيدشن”.. سيارة مخصصة بحرفية مو…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بنتلي بنتايجا “سبيس إيدشن”.. سيارة مخصصة بحرفية مو…

أطلقت بنتلي العلامة التجارية الأكثر رواجا للسيارات الفاخرة في العالم، إصدار خاص مذهل من سيارة بنتايجا سبيد مستوحى من نظام الفضاء، بالتعاون مع مولينير لإنتاج هذا الطراز المخصص حسب الطلب لأحد عملائها.

باستخدام محتوى مميز من دليل التخصيص لدى شركة مولينير وعدد من العناصر الأخرى المصممة حسب الطلب، فإن سيارة بنتايجا سبيد المنتجة هي إصدار خاص مثير يجسد معايير الحرفية لدى شركة مولينير.

يخلق اللون الرمادي المعدني الداكن مع درجات خضراء خفية رقيقة مظهراً خارجياً داكناً مميزاً، مع زيادة الجاذبية باستخدام مواصفات بلاك لاين واستبدال جميع مواد الإضاءة الخارجية مع إصدار أسود لامع مستوحاة من مسارات غبار المذنب التي تتسابق عبر سماء الليل.

فضلاً عن لمسات اللهب البرتقالي المضافة إلى مواصفات التصميم المصنوعة من ألياف الكربون اللامعة التي تضيف تباينا ساطعاً، ليوفر ذلك المزيج خلفية فريدة للتصميم الداخلي للمقصورة حسب الطلب.

تتمتع المقصورة متقنة الصنع، بأول ميزة فردية تظهر عند فتح الأبواب وهي دواسات العتبات المضيئة التي تصور الكواكب التي تدور حول النظام الشمسي.

ستنجذب الأنظار بسرعة إلى الحواف البرتقالية المحيطة بواجهات جلاكسي ستون Galaxy Stone المثبتة في لوحة القيادة والمنعكسة على خصر الباب. كما تتباين الأسطح الساطعة اللامعة مع اللون الرمادي الداكن الملموس لتمنح إحساساً بالطبيعة، إلى جانب تزيين المقصورة بلوني Beluga وPorpoise مما يوفر خلفية داكنة كسماء ليلية مع بقية الألوان.

إقرأ أيضا:لكزس الامارات تُطلق ليلى: روبوت الدردشة الذكي لتجربة تسوق غير مسبوقة

السيارة مستوحاة من ساحل الفضاء الذي تم أنشاءه في وسط فلوريدا منذ فترة طويلة كبوابة العالم لاستكشاف الكون، لذلك كان السفر في الفضاء والاستكشاف من الموضوعات المثالية لإلهام هذه السيارة الفريدة.

ترتقي بنتايجا سبيد بقدراتها غير العادية إلى مستويات جديدة، بأداء “يشبه الصاروخ” بإستخدام محرك W12 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6 ليتر والذي يوفر قوة قصوى تبلغ 635 حصان (626 حصان). يتم ضمان التسارع بدون مجهود دائما بفضل عزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر. 

مع الأداء الأستثنائي والراحة والتحكم، تبلغ السرعة القصوى في الساعة (306 كم/ ساعة)، بينما يتم التسارع من 0 إلى 100 كم في 3.9 ثانية.

لاستخدام هذه القوة بسهولة، تم تجهيز بنتايجا سبيد بأربعة أوضاع ديناميكية للقيادة على الطرقات الممهدة، تجمع ما بين الراحة والمتعة للقيادة من جهة، وأداء الرياضة من جهة أخرى، جنبا إلى جنب مع الوضع المخصص للعملاء الذين يختارون إنشاء مجموعة القيادة الخاصة بهم.

بشكل فريد، تمت معايرة الوضع الرياضي لتحسين الاستجابة من محرك W12 وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، مع نظام التعليق الهوائي ونظام بنتلي داينامك رايد، لتمنح التأثير القوى عبر محرك أكثر ديناميكية وجاذبية.

تعتبر بنتلي داينامك رايد، هي أول تقنية تحكم كهربائي نشط في الانقلاب في العالم تستخدم نظام 48 فولت لا مثيل له. يتصدى هذا النظام على الفور لقوى التدحرج الجانبية عند المنعطفات ويضمن أقصى تلامس للإطار لتوفير ثبات مقصورة رائد في فئته وراحة في الركوب ومعالجة استثنائية.

إقرأ أيضا:تجربتنا التفصيلية لسيارات رينج روفر الجديدة بالكام…

كما أن إعادة معايرة توجيه عزم الدوران في بنتلي بواسطة نظام الفرامل – حيث تقوم السيارة بفرملة خفيفة للعجلة الخلفية الداخلية عند مدخل الزاوية لزيادة شحذ دوران المحور الأمامي – جعلت بينتايجا سبيد أكثر استجابة للقيادة.

تُعد الفرامل الخزفية الكربونية الاختيارية هى أكبر وأقوى مكابح متوفرة من بنتلي، حيث يبلغ أقصى عزم دوران للفرملة 6000 نيوتن متر ومصممة لتحمل درجات حرارة تصل إلى 1000 درجة مئوية، كما أنها توفر وزنًا يزيد عن 20 كجم عن المكابح الحديدية.

يذكر أنه أطلق الجيل الأول من بنتايجا في عام 2016 مع تسليم العملاء بعد فترة وجيزة. منذ ذلك الحين، استهدفت بينتايجا قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وقدمت بنتلي ثلاثة محركات إضافية، وفي عام 2020 تم الكشف عن الجيل الثاني.

بحلول عام 2022 تم إنتاج ما يقرب من 28500 طراز بنتايجا. فيما أكمل قسم مولينير بالفعل 100 طلب تصميم فريد لبنتلي لعام 2022، وهو ما يمثل ضعفًا في الطلب مقارنة بالعام السابق. إذ زادت وتيرة النمو في بداية عام 2022، مع استمرار الطلب على التخصيص الفردي لسيارات بنتلي.

إقرأ أيضا:مازيراتي جريكاليه تجوب طرقات العالم.. وتجمع 80 سيا…

لا تزال بنتايجا هي الطراز الأكثر مبيعا لدى بنتلي، وقد تربعت على قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة تماما كما فعلت كونتيننتال جي تي عندما تم إطلاقها في عام 2004.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تعرف على الإصدار المحدود من لكزس إل سي 500 إنسبيرا…
التالي
فورد إكسبيديشن نايت.. نسخة رقمية بثلاثة أبواب مستو…