دليل السيارات

بماذا يتميز الجيل الرابع من كيا سورينتو؟ تابعوا ال…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بماذا يتميز الجيل الرابع من كيا سورينتو؟ تابعوا ال…

إلى متابعي موقع عالم السيارات، تجربة جديدة يصحبنا فيها الزميل ريتشي بجولة في سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً، والتي تمثل الجيل الرابع والأحدث من سيارة كيا الرياضية متعددة الأغراض.

تجمع السيارة الجديدة، المميزة بقوتها وتطورها وتعدد استخداماتها، بين الميزات التكنولوجية المتطورة، والطابع العملي الملائم العائلات، ما جعلها تتميز كواحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض كفاءةً وراحةً.

 كيا سورينتو 2021

تُعد سورينتو أول سيارة قائمة على الجيل الأحدث من منصة كيا الخاصة بالسيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، كما تتميز بهيكل أكبر يتيح للسائقين مساحة تخزين أوسع للأمتعة.

 كيا سورينتو 2021

وتعد سورينتو من أبرز سيارات كيا الرياضية متعددة الأغراض المحدّثة، وتتميّز بتصميمها الخارجي المحسّن ومقصورتها الداخلية الجذابة، اللذين يضافان إلى كفاءتها الهندسية الفائقة، وتصميمها المبتكر الذي يلفت الأنظار، لتضيف المزيد من الفخامة إلى تجربة قيادة كيا.

 كيا سورينتو 2021

تتوفر بثلاث صفوف من المقاعد وتتميز بتصميمها الأنيق والحرفي والذي يظهر جلياً على التابلوه والأبواب وحتى الخياطة على الكراسي وتصميم الجلود على الكراسي وعلى الأبواب وكامل المقصورة.

 كيا سورينتو 2021

المساحة بالصف الثاني جيدة جدأ أما المساحة بالصف الثالث فهي مقبولة ويتوفر مكيف الهواء بالصفين الثاني والثالث مع أزرار التحكم. كما تتوفر الكراسي الأمامية بنظام تبريد ونظام تسخين وكذلك نظام تحريك الكراسي تتم بطريقه سهلة جدأ للسائق وحتى الشخص الموجود بالجهة الخلفية .

إقرأ أيضا:جيب رانغلر ويليس 2022 الجديدة – سيارة الدفع الرباعي المخصصة والمعززة بإسم ولمحات اسطورية من الماضي

 كيا سورينتو 2021

تم إثراء تجربة كيا سورينتو من خلال مجموعة من الميزات المتطورة، التي تعزز موقع سيارة سورينتو كأكثر سيارة متطورة تكنولوجياً من كيا، فالاتصالات الحديثة وأنظمة مساعدة السائق ونظام الترفيه والمعلومات توفّر للسائق مساحة مريحة معززة بالاتصالات المتطورة.

 كيا سورينتو 2021

وإلى جانب الرسوميات المطوّرة والشاشتين الرقميتين المميزتين بسهولة الاستخدام، وتكنولوجيا المعلومات عن بعد والهواتف الذكية، فإن باقة ميزات هذه السيارة تجعل التنقل أسهل وأكثر أماناً، مع قدر أقصى من الطمأنينة.

 كيا سورينتو 2021

بالنسبة للمحرك، تم تزويد كيا سورينتو الجديدة كلياً بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر بقدرة حصانية تصل إلى 270 حصان مقترن بعلبة غيارات أتوماتيكية من 8 سرعات.

 كيا سورينتو 2021

ولتزيد من تفوقها في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، تم تزويد سيارة سورينتو بمجموعات نقل الحركة الجديدة المزودة بالطاقة الكهربائية “سمارت ستريم” (Smartstream)، والتي تحقق كفاءةً أكبر في استهلاك الوقود وتخفيضاً في الانبعاثات وأداءً فائقاً، ما يجعل هذه السيارة أكثر اقتصادية وقوّة من إصداراتها السابقة.

 كيا سورينتو 2021

بإمكان السائق تبديل أنماط القيادة بين القيادة الاقتصادية والرياضية والمريحة وحتى القيادة على الطرقات الوعرة “الطرقات الطينية والثلجية والرملية” كما تتوفر أنظمة مساعدة السائق والسلامة بشكل أكثر تطوراً وتكنولوجياً، إذ يتميز الجيل الرابع من من كيا سورينتو ليس فقط بالتصميم الجديد من الداخل والخارج ولكن أيضا تأتي محملة بالتكنولوجيا المتطورة.

إقرأ أيضا:جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة

فيما يتعلق بالأسعار يبدأ سعر كيا سورينتو الجديدة من 99 ألف درهم إمارتي وتصل إلى 149 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والوكلاء.

يذكر أن سيارة سورنتو فازت بجائزة “أفضل سيارة دفع كلي لعام 2020” ضمن مسابقة “أوتو بيد ألراد” (Auto Bild Allrad)، وجائزة “المقود الذهبي 2020” (Goldene Lenkard)، كما نالت سيارة سورينتو ثناء خبراء السيارات حول العالم منذ إطلاقها في مارس 2020. ومع فوز كيا بجائزة “جيه دي باور” (JD Power) للجودة الأولية لتسع سنوات على التولي، تواصل الشركة إنتاج سيارات ممتعة ومتينة تلبي تطلعات الباحثين عن الامتياز في السيارات.

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ميتسوبيشي إكليبس كروس 2023 تحصل على دفع رباعي قياس…
التالي
تصميم مرسيدس وبنية جيلي.. الظهور العالمي الأول لسي…