سباقات

بعد الفوز.. فيرستابن ينذر منافسيه من داخل سباق فورمولا-1 ميا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بعد الفوز.. فيرستابن ينذر منافسيه من داخل سباق فورمولا-1 ميا


05:38 م


الإثنين 09 مايو 2022

برلين – (د ب أ):

لا يزال فريق فيراري وسائقه تشارلز لوكلير يحتلان الصدارة في الترتيب العام لكل من فئتي الصانعين والسائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، لكن ماكس فيرستابن وفريقه ريد بول وجها إنذارا للمنافسين عبر سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في ميامي أمس الأحد.

وتوج فيرستابن، أمس الأحد، بالنسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى في ميامي، رغم انطلاقه من المركز الثالث، وقد استعرض أداء مميزا لسيارته.

ويحتل حامل اللقب فيرستابن المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 19 نقطة خلف المتصدر لوكلير، لكنه حقق ثلاثة انتصارات خلال السباقات الخمسة التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم.

وقد كانت مشكلات الفريق هي السبب الرئيسي في إخفاق فيرستابن وعدم استكمال السباقين الأخرين.

وقال فيرستابن، الذي وجه انتقادات بشكل غير معتاد لفريقه قبل سباق ميامي، :”لا يزال لدينا مشكلات يجب حلها. سيارتنا سريعة، لكن كما رأيتم، كان الأداء يوم الجمعة (خلال التجارب الحرة) كارثيا، وهذا لا يكون جيدا إن أردت تقديم أداء جيد في السباق.”

إقرأ أيضا:“فورمولا-1”.. أوكون يحقق أول انتصار له وهاميلتون ينتزع صدار

ورغم فوز فيرستابن بالسباق بسهولة في النهاية، احتل زميله سيرخيو بيريز المركز الرابع بعد أن تسببت مشكلة فنية في حرمانه من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

وقال فيرستابن :”لدينا الكثير من الإمكانيات، لكننا بحاجة إلى التأكد من أنه يمكن الثقة بها.”

وانطلق لوكلير في السباق من المركز الأول لكن جرى تجاوزه بسهولة بعد تسع لفات فقط، وتقدم فيرستابن بفارق كبير حتى اشتعلت المنافسة من جديد إثر تدخل متأخر لسيارة الأمان.

وعند الاستئناف، كان لوكلير متأخرا بفارق ضئيل خلف فيرستابن لكن جميع محاولاته للتجاوز على المسارات المستقيمة باءت بالفشل.

وستتواصل المنافسات عبر سباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر في 22مايو الجاري، والذي سيكون بمثابة المرحلة السادسة في نسخة ماراثونية من بطولة العالم، ستشهد 22 سباقا على الأقل، وربما تشهد 23 سباقا، في حال تقرر إقامة سباق بدلا من سباق فورمولا-1 الروسي الذي كان مقررا في سبتمبر المقبل قبل أن يُلغى.

إقرأ أيضا:البحرين تعزز تواجدها على خريطة فورمولا-1 حتى عام 2036.. التف

وقال لوكلير :”ستكون بطولة طويلة، يبدو أنهم كانوا متفوقين في آخر سباقين، ونحن بحاجة إلى استعادة تفوقنا من جديد بأسرع شكل.”

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بعد موسم محبط.. مرسيدس تبحث إعادة سيارتها القديمة لحلبات فور
التالي
مرسيدس أيه إم جي توسع إصدارات “إديشن 55” الاحتفالي…