سباقات

بسبب القائمة الحمراء تركيا تقرر تأجيل سباق فورمولا-1

أعلن منظمو بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الجمعة، عدم إقامة سباق الجائزة الكبرى التركي وفقا لما كان مقررا له الشهر المقبل وأنه من الممكن أن يقام في وقت لاحق من الموسم وذلك بسبب أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

ووضعت بريطانيا ودول أخرى تركيا في “القائمة الحمراء” وحظر السفر إليها مما يعني أن هؤلاء الذين يعودون من زيارة هناك يتعين عليها الدخول لفترة في الحجر الصحي.

ومع وجود مقرات العديد من فرق فورمولا-1 في بريطانيا، وافق المنظمون على تأجيل السباق الذي كان مقررا إقامته يوم 13 يونيو مع آمال إقامته في وقت لاحق من العام.

ومن المقرر أن يقام سباق إضافي في النمسا يوم 7 يونيو قبل اسبوع من سباق الجائزة الكبرى النمساوي المقرر إقامته في الرابع من يوليو.

إقامة السباق الإضافي يعني أن سباق الجائزة الكبرى الفرنسي سيتم تقديمه أسبوعا ليقام يوم 20 يونيو.

وقال ستيفانو دومينيكالي رئيس فورمولا-1 :”كلنا كنا نتطلع للسباق في تركيا، ولكن محاذير السفر الموضوعة كانت تعني أننا لن نتمكن من التواجد هناك في يونيو المقبل “.

وأضاف :”أظهرت فورمولا-1 مرة أخرى قدرتها على التصرف سريعا للمتطورات وإيجاد الحلول ونحن سعداء أنه سيكون لنا سباقان في النمسا مما يعني أن موسمنا سيظل به 23 سباقا”.

إقرأ أيضا:بوتاس: مرسيدس لم يحسم بعد أسماء سائقيه في 2022

وأكد :”أريد أن أشكر المروج والسلطات في تركيا لكل جهودهم في الأسابيع الأخيرة ، وأود أن أشكر المروجين في فرنسا والنمسا لسرعتهم ومرونتهم وحماسهم في استيعاب هذا الحل”.

واستطرد :”خضنا محادثات جيدة للغاية مع كل المروجين منذ بداية العام ونواصل العمل عن قرب معهم خلال هذه الفترة”.

وعاد السباق التركي في اسطنبول بارك لموسم 2020 وسط جائحة فيروس كورونا وتم الإبقاء عليه هذا الموسم بدلا من سباق الجائزة الكبرى الكندي.

وتبقى الشكوك قائمة بشأن إقامة السباق في وقت لاحق من الموسم نظرا لأن جدول الموسم الحالي مزدحم ومع ذلك ذكر مسؤولو فورمولا-1 :”طلب المروج أن ننظر في الفرصة المحتملة لإعادة جدولة السباق في وقت لاحق من الموسم إن أمكن”.

إقرأ أيضا:هاميلتون يفتتح موسم فورمولا-1 بفوز مثير في البحرين

وذكر مسؤولو فورمولا-1 :” حتى الآن هذا الموسم أجرينا 17 ألف اختبار وظهرت 15 حالة إيجابية” بعد مرور أربع سباقات من الموسم. ويقام السباق في موناكو يوم 23 مايو الجاري.​

السابق
أسعار ومواصفات السيارة اليابانية الأكثر ترخيصًا بمصر في أبريل
التالي
شركة تطور سيارة طائرة ذاتية القياده

اترك تعليقاً