دليل السيارات

بريجستون تعقد شراكة مع لامبورغيني لتطوير إطارات بوتينزا ريس المتطورة لطراز هوراكان أس. تي. أو

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بريجستون تعقد شراكة مع لامبورغيني لتطوير إطارات بوتينزا ريس المتطورة لطراز هوراكان أس. تي. أو

بريجستون تعقد شراكة مع لامبورغيني لتطوير إطارات بوتينزا ريس المتطورة لطراز هوراكان أس. تي. أو

عقدت “بريجستون” (Bridgestone) شراكة مع “لامبورغيني” (Lamborghini)، الشركة الإيطالية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة المستخدمة على الطرقات، لتطوير إطارات “بوتينزا ريس” (Potenza Race) شبه الملساء والمصصمة حسب الطلب لتناسب متطلبات سيارتها  الرياضية الخارقة “هوراكان أس. تي. أو” (Huracan STO). وبالإضافة إلى إطارات “بريجستون بوتينزا سبورت” المطورة خصيصاً، يمكن الآن تجهيز السيارة “لامبورغيني هوراكان أس. تي. أو” بإطارات “بوتينزا ريس” التي توفر ثباتاً ممتازاً على الأرضيات الجافة لتوفير أوقات لفات متميزة وعمليات انعطاف وفرملة وقيادة موثوقة على حلبات السباق وخارجها، وبذلك تصبح “بريجستون” مورد الإطارات الحصري لهذه السيارة الرياضية الخارقة.

أداءٍ عالٍ واستثنائي

تم تطوير إطارات “بوتينزا ريس” لتعزيز القدرات المذهلة لـ “هوراكان أس. تي. أو” والسماح للسائقين بتجربة الأداء العالي والاستثنائي للمركبة. واستناداً إلى تاريخ “بريجستون” الطويل في سباقات الفورمولا 1 والمركبات عالية الأداء، تم تصميم إطارات “بوتينزا ريس” شبه الملساء خصيصاً ولأول مرة للسيارة “هوراكان أس. تي. أو”. وقد تم دمغ السطح الخارجي المحيطي للإطار بالألوان الثلاثية للعلم الإيطالي في إشارة إلى أن الإطار والمركبة تم تصميمهما في إيطاليا فضلاً عن العلامات المميزة لـ “لامبورغيني”.

إقرأ أيضا:فورد رينجر الجديدة -القوة الهائلة والقدرات الشاملة

ويتميز إطار “بوتينزا ريس” بتوفير ثباتاً ممتازاً على الأرضيات الجافة بفضل التركيبة المحسنة والنقوش والتصميم الرياضي للسطح الخارجي للإطار، وهو ما يزيد من الثبات والتحكم بالسيارات في الظروف الجوية الجافة. كما يتميز الإطار بأداء طويل الأمد على الحلبات وتوفير زمن لفة ممتاز نتيجة لاتساع منطقة التلامس والتوزيع المتساوي للضغط، وهو ما يحسن من عمليات الفرملة والإنعطاف. وبفضل تصميم الهيكل الذي يتيح أداءً عالياً على الطرقات العادية، تم تطوير الإطار ليتم استخدامه على الطرقات وحلبات السباق على السواء.

واعتمدت عملية تطوير الإطار “بوتينزا ريس” بشكل كبير على تقنيات النمذجة والمحاكاة الافتراضية للإطارات والتي تتيح تطوير واختبار زوج رقمي للإطار. وقد مكنت التقنيات المتطورة المستخدمة كلاً من “بريجستون” و”لامبورغيني” من إيجاد التطابق المثالي لـ “هوراكان أس. تي. أو” لزيادة مساحة تلامس الإطار مع الأرض والتوزيع المتساوي للضغط في ظل أقسى ظروف الانعطاف والفرملة والجر.

كما أدى استخدام هذه التقنيات إلى تخفيض1 زمن عملية تطوير الإطار الخاص بسيارة “هوراكان أس. تي. أو” وتوفير أكبر قدر من المرونة. وتتيح البيئة الافتراضية اختبار العديد من المتغيرات للإطار، وذلك بفضل السرعة الكبيرة لتعديل الزوج الرقمي للإطار وإخضاعه على الفور لاختبار فعلي على جهاز محاكاة القيادة، مما يعمل على تقليل الفترة الزمنية المطلوبة لطرح السيارة في الأسواق. كما يضمن استخدام التقنيات الافتراضية أن يكون الإطار الذي تم اختياره هو الخيار المثالي، حيث يُجري تقييم العديد من البدائل خلال عملية التطوير، ويساعد أيضاً على تحقيق فوائد بيئية عديدة مثل تقليل استخدام الموارد الطبيعية وانبعاثات العادم نظراً لأنه يتم صناعة عدد أقل من الإطارات الاختبارية وتخفيض2 الاختبارات المادية على هذه الإطارات.

إقرأ أيضا:سيارات SUV ممنوعة من دخول أمريكا

المزود الحصري للإطارات

تم تطوير إطارات “بوتينزا ريس” المصصمة خصيصاً وتصنيعها في أوروبا، وهي متوفرة حالياً كتجهيزات اختيارية للسيارة “هوراكان أس. تي. أو”. كما تم تزويد السيارة “هوراكان أس. تي. أو” بإطارات “بوتينزا سبورت” لتعزيز الأداء المذهل لهذه السيارة الرياضية الخارقة على الطرقات.

وقال ستيفن دي بوك، نائب الرئيس لشؤون العملاء وقطع الغيار والتجهيزات الأصلية لدى “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “يسعدنا التعاون مرة أخرى مع شركة “لامبورغيني”، كمورد حصري للإطارات لسيارة “هوركان أس. تي. أو” الرياضية. ونفخربإطلاق إطارات “بوتينزا سبورت” المصممة خصيصاً لهذه السيارة في السابق، كما يسرنا اليوم تقديم إطارات “بوتينزا ريس” لرواد حلبات السباق ومحبي الأداء العالي، حيث تعزز هذه الإطارات من القدرات المذهلة للسيارة. وأنا فخور بفريق العمل في “بريجستون” الذي تمكن من تقديم هذا المستوى من التفاصيل الدقيقة والتغطية عالية الجودة لعملاء “لامبورغيني”.”

من جهته، قال موريزيو ريجياني، المدير التقني لـ “أوتوموبيلي لامبورغيني”: “نحن سعداء باختيار شركة “بريجستون” لتطوير نوعين من الإطارات خصيصاً للسيارة “هوراكان أس. تي. أو”، الأول هو “بوتينزا سبورت” والثاني “بوتينزا ريس”. ويتوافق هذان الخياران بشكل مثالي مع القدرة الديناميكية الأساسية للسيارة “هوراكان أس. تي. أو”، مما يوفر للسائقين إطارات تستجيب بشكل مثالي في مجموعة متنوعة من إعدادات الأداء، ويعزز من قدرات وأداء سيارتنا الرياضية الخارقة على الطرق وحلبات السباق.”

إقرأ أيضا:بنتلي فلاينج سبير مولينر: فخامة وحرفية إبداعية تحب…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أبرز خصائص سيارة مرسيدس EQS الجديدة.. أول سيارة كه…
التالي
نصائح خرافية للعناية بسيارتك.. إليك حقيقتها|عالم ا…

اترك تعليقاً