أخبار السيارات

بتكلفة تفوق المليار دولار.. نيسان تكشف عن مركز EV3…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بتكلفة تفوق المليار دولار.. نيسان تكشف عن مركز EV3…

كشفت نيسان عن مشروع “نيسان EV36Zero”، وهو مركز رئيسي لإنتاج السيارات الكهربائية والأول من نوعه على مستوى العالم حيث تبلغ قيمته مليار جنيه استرليني.

ويقع مركز نيسان EV36Zero على مقربة من المصنع الذي حطم الأرقام القياسية في مدينة سندرلاند في المملكة المتحدة، وسيسهم في تسريع مسيرة الشركة نحو الحياد الكربوني وتوفير حل جديد شامل للسيارات الخالية من الانبعاثات.

نيسان EV36Zero

وتم إطلاق المشروع الرائد بعد استثمار أولي فيه بقيمة مليار جنيه إسترليني من نيسان وشركائها هم Envision AESC الرائدة عالمياً في تكنولوجيا البطاريات، ومجلس بلدية سندرلاند. ويتضمن مشروع نيسان EV36Zero ثلاث مبادرات مترابطة ويجمع بين السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وإنتاج البطاريات، مما يسهم في صياغة شكل مستقبل قطاع السيارات.

تأتي المشاريع التي تم الإعلان عنها بعد 35 عاماً من تميز نيسان في التصنيع في سندرلاند وتوفر 6200 وظيفة لدى نيسان ومورديها في المملكة المتحدة، بما في ذلك أكثر من 900 وظيفة جديدة في نيسان و750 وظيفة أخرى في Envision AESC في مصنعها الجديد للبطاريات الذكية منخفضة الكربون.  ويساهم المشروع الرائد على المدى الطويل في تحديث وتوسيع قدرات نيسان على إنتاج السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة.

إقرأ أيضا:سيارة ماكلارين أس 720 GT3X تحقق النصر في نهائي مهر…

وستتولى Envision AESC، شركة تصنيع البطاريات التابعة لمجموعة Envision العالمية والمتخصّصة في التكنولوجيا الخضراء، نشر تقنية ذكية متكاملة لمراقبة وتحسين استهلاك الطاقة والتصنيع والصيانة في مصنعها الجديد، مما يمكنها من زيادة الإنتاج بسرعة وتوفير بطاريات لتشغيل ما يصل إلى 100 ألف سيارة كهربائية من نيسان في السنة.

كروس أوفر كهربائية من الجيل الجديد

ستستثمر نيسان كجزء من الإعلان عن استثمارات المليار جنيه استرليني ما يصل إلى 423 مليون جنيه في إنتاج جيل جديد من السيارات الكهربائية كلياً في المملكة المتحدة. وستستخدم خبرتها في الكروس أوفر والنجاح العالمي لنيسان “ليف” في إنتاج الجيل التالي من السيارة التي تتميز بتصميمها وكفاءتها وتكنولوجيا بطارياتها، مما يجعل التحول نحو قيادة السيارات الكهربائية أسهل.

وسيتم تصميم السيارة المنتجة في المملكة المتحدة للأسواق العالمية وستصدّر إلى الأسواق الأوروبية التي يخدمها عادةً مصنع نيسان في سندرلاند. وسيتم بناء الكروس أوفر الجديدة على منصة Alliance CMF-EV ويُتوقع إنتاج ما يصل الى 100 ألف وحدة منها.

وسيوفر الإنتاج في سندرلاند 909 وظائف جديدة في المصنع وأكثر من 4500 في سلسلة التوريد في المملكة المتحدة، إضافة إلى الحفاظ على 75 وظيفة أخرى في مجال البحث والتطوير. ويجعل المشروع الرائد إجمالي الاستثمار الرأسمالي لنيسان في المصنع يتخطى الـ5 مليارات جنيه استرليني ويتضمن أيضاً:

إقرأ أيضا:نيسان تضيف طرازا كهربائيا جديدا لعائلة قشقاي SUV

البحث والتطوير في المركز التقني الأوروبي التابع لنيسان في كرانفيلد، بدفوردشير

دعم الموردين البريطانيين في الانتقال إلى السيارات الكهربائية

القدرة التنافسية للمصنع وتحسيناته البيئية

تنمية المهارات لدى القوى العاملة في نيسان من أجل تكنولوجيات المستقبل

بطاريات سيارات كهربائية من الجيل القادم

تملك Envision AESC وتدير أول مصنع للبطاريات في أوروبا في سندرلاند والذي تم تأسيسه عام 2012 لتوطين إنتاج بطاريات نيسان ليف. ويتمتع فريق المملكة المتحدة العامل في المصنع بخبرة تسع سنوات من توريد البطاريات إلى طرازي ليف وeNV200 حيث أنتج ما يكفي من الخلايا والوحدات والحزم لتشغيل أكثر من 180 ألف سيارة كهربائية في 44 دولة، متقيداً بالمعايير العالمية المتّبعة للجودة والأداء والسلامة والموثوقية والتكلفة.

وستقوم Envision AESC باستثمار 450 مليون جنيه استرليني في بناء أول مصنع ضخم في المملكة المتحدة في مجمع التصنيع المتقدم الدولي قرب مصنع نيسان، وسيكون مدعوماً بالطاقة المتجددة والجيل الجديد من تكنولوجيا البطاريات الرائدة.

وبالنظر إلى إمكانية دمج مزارع الطاقة الشمسية ومزارع الرياح الحالية لنيسان، تشير الخطط الأولية إلى أنه يمكن إنشاء ما يصل إلى عشر مزارع شمسية تنتج 132 ميغاواط مع اتصال مباشر بالطاقة المتجددة من شبكة المملكة المتحدة لتزويد لنيسان وشركات السيارات الواقعة في مجمع التصنيع المتقدم الدولي المجاور بالطاقة. وسيستمر تطوير الخطط مع مواصلة النقاشات مع المستثمرين المحتملين من القطاع الخاص.

إقرأ أيضا:نظرة تفصيلية على هيونداي إلنترا الجديدة ومقارنتها …

تُقدر قيمة هذا المشروع الأول من نوعه بـ80 مليون جنيه استرليني ويتضمن خططاً لإنشاء نظام تخزين بطاريات 1 ميغاواط باستخدام بطاريات نيسان / Envision AESC المستعملة، مما يتيح جمع فائض الطاقة المنتج خلال النهار واستخدامه في وقت آخر، ويساعد بالتالي على موازنة الطلب على الشبكة. وتبلغ قيمة الاستثمار الأولي مع مشاريع البنية التحتية الإضافية التي تتيح إنشاء مركز السيارات الكهربائية الجديد أكثر من مليار جنيه.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكسفاجن تطلق نسخة خاصة من Tiguan.. إليك المواصفات والأسعار
التالي
تعرفوا على مواصفات وأداء سيارة بي إم دبل…

اترك تعليقاً