دليل السيارات

باها قطر الدولي للدراجات النارية 2021

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
باها قطر الدولي للدراجات النارية 2021

باها قطر الدولي للدراجات النارية 2021

يستقبل ملعب استاد البيت في مدينة الخور القطرية حفلي الانطلاق والختام لباها قطر الدولي للدراجات النارية إحدى جولات كأس العالم للباها “فيم” للدراجات النارية والذي يُقام من 30 أيلول/سبتمبر الحالي حتّى الثاني من تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.

وأكد الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم أن المنشآت الرياضية لملعب استاد البيت في مدينة الخور الّتي تبعد 35 كيلومترًا عن العاصمة الدوحة ستستقبل باها قطر الذي تمكن من جذب لائحة كبيرة من المشاركين حيث وصل عدد المسجلين إلى 35 مشاركاً من 6 دول، على أن يقفل باب التسجيل يوم الإثنين المقبل في 20 أيلول/سبتمبر الحالي.

تم بناء ملعب استاد البيت الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج خصيصًا لكأس العالم لكرة القدم 2022 وسيستضيف حفل افتتاح المونديال القطري في 21 تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل، إضافة إلى العديد من المباريات.

وقد استوحى التصميم المعماري للملعب الذي نفذته مؤسسة أسباير زون اسمه من بيت الشعر، الخيمة الّتي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مرّ التاريخ.

قال عمرو الحمد المدير التنفيذي للإتحاد القطري للسيارات والدراجات: “نحن مسرورون تأكيد استضافة ملعب استاد البيت حفلي البداية والختام”، مضيفًا: “هي منشأة جديدة مذهلة ستستقبل كرة القدم العالمية العام المقبل. نحن محظوظون لكوننا قادرين على استخدام الملعب في الجولة الجديدة من كأس العالم “فيم” للراليات الصحراوية الباها للدراجات النارية”.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو جي أم 2 2021 المعدّلة – القوة الخارقة من جي باور

وسيكون على الفرق المشاركة في باها قطر الدولي للدراجات النارية أن تخوض 3 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 504.24 كيومترًا، علماً أن المسافة الإجمالية للباها تبلغ 872.44 كلم.

وستسمح القوانين المرعية الإجراء بمشاركة الدراجات النارية المزودة بمحرك سعة 450 سي سي (أسطوانة مفردة أو مزدوجة، 2 تي أو 4 تي)، إضافة إلى “كوادز” أو الدراجات النارية ذات الأربع عجلات والسيارات الخفيفة “أس أس في”.

وبإمكان الدراجات التي تزيد سعة محركاتها عن 450 سي سي المشاركة في باخا قطر، من دون أن يسمح للدراجين المشاركين على هذه الدراجات بحصد النقاط ضمن ترتيب كأس العالم للباخا، وذلك وفقاً للقوانين التي ترعى هذه السلسلة في عام 2021.

وكان من المفترض أن يقام باها قطر الدولي في بداية شهر نيسان/أبريل الماضي، إلاّ انه تم ارجاؤه بسبب تداعيات فيروس كورونا، على أن يقام في موعده الجديد.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:هوندا بايلوت 2022 الجديدة – التقنيات الحديثة والتصميم الجميل للعائلية اليابانية



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت.. سيارة السباق ال…
التالي
بورش تعلن البدء في إنشاء أول مصنع في العالم لإنتاج الوقود المحايد للكربون في تشيلي

اترك تعليقاً