أخبار السيارات

بالصور.. فورد تكشف عن وحش الأراضي الوعرة F-150 لايتنينج الكه

[ad_1]


05:06 م


الإثنين 24 مايو 2021

كتب – محمد جمال:

كشفت شركة فورد الأمريكية عن شاحنتها F-150 لايتنينج الكهربائية بالكامل والمعززة بأفضل خصائص السيارات الكهربائية وتقنيات الاتصال.

وتقدم الشاحنة الأمريكية F-150 لايتنينج الكهربائية عالية الأداء بقوة 563 حصاناً و 775 رطل قدم من عزم الدوران وهو الأعلى في تاريخ هذه الشاحنة على الإطلاق، لتقدم للسائقين تجربة قيادة استثنائية مدعومة بالتقنيات المتطورة، بالإضافة إلى أنها تستطيع تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية عند الحاجة.

ومن المقرر بحسب تقارير صحفية وتصريحات لمسئولين بالشركة، ستبدأ فورد بتصنيع الشاحنة العام المقبل في مصنع جديد متطور تقنياً باستخدام ممارسات تصنيع مستدامة، في مجمّع فورد روج متعدد الطوابق في ديربورن القريب من ديترويت.

وتتميز شاحنة فورد الجديدة بالعديد من المزايا الذكية والمتصلة بفضل التحديثات البرمجية التي تتلقاها مباشرة، ويتيح تطبيق Ford Pass وصولاً سلساً إلى محطات الشحن والتحكم عن بعد بالشاحنة؛ في حين توفر تقنية Blue Cruise تجربة متميزة للقيادة دون استخدام اليدين على الطرق السريعة، إضافة إلى “نظام توليد الطاقة” Pro Power On Board القادر على تزويد مواقع العمل والمخيمات بالطاقة الكهربائية.

إقرأ أيضا:الارتقاء بالسيارة الأفضل من نوع…

وتعد شاحنة F-150 لايتنينج ركيزة رئيسية ضمن خطة شركة فورد العالمية لاستثمار 22 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية و ترسيخ ريادتها في هذا المضمار.

وعليه فإن فورد تستهل هذه الخطط الطموحة بإطلاق نسخ ذات انبعاثات صفرية من أشهر مركباتها وأكثرها رواجاً بين العملاء، وهي موستانج؛ وترانزيت؛ وشاحنة F-150، مع إضافة المزيد خلال السنوات المقبلة.

ومن المفترض أن تتمكن الشاحنة الأمريكية من التعامل مع حمولة قصوى تصل إلى 2000 رطل في الفئة الأساسية المزودة بعجلات قياس 18 بوصة، وقدرة سحب قصوى تبلغ 10 آلاف رطل في فئات XLT ولاريات بوجود بطارية المدى الطويل ومجموعة السحب القصوى للمقطورة، ويعزز مركز الثقل المنخفض الثقة أثناء التعامل مع مجموعة السحب القصوى للمقطورة سواءً عند القيادة على الطرق في الأجواء الماطرة أو على الرمال.

وبفضل أدائها القوى المميز بالطرق الوعرة، تأتي الشاحنة مزودة بنظام دفع رباعي يتضمن 4 أوضاع قيادة يمكن للسائقين الاختيار من بينها وتشمل العادي Normal، والرياضي Sport، والطرقات الوعرة Off Road، ونمط السحب – القطر Tow/Haul.

كما تساهم منظومة الحماية المتينة أسفل الهيكل في الحفاظ على البطارية، حيث تعمل الألواح المعدنية على حماية البطارية والمحركات الداخلية عند خوض التضاريس الوعرة.

أما البطارية، فهي مؤمنة ضمن حاوية مقاومة للمياه ومحاطة بمنظومة لامتصاص الصدمات، وقد تم اختبارها في درجات حرارة منخفضة للغاية تصل إلى 40 درجة فهرنهايت تحت الصفر، ضماناً لحصول العملاء على أفضل أداء ممكن عند الحاجة.

إقرأ أيضا:فيديو وصور| بيجو 508 تحصد العلامة الكاملة باختبارات السلامة

وخضعت شاحنة F-150 لايتنينج لكافة الاختبارات القاسية لطرازات تصميم فورد المتين على غرار جميع شاحنات سلسلة F-Series، فهيكل الشاحنة المصنوع من الألمنيوم من الطراز العسكري والإطار المحسّن يسهمان بتعزيز قدرات البطارية المتقدمة.

فيما يساعد نظام التعليق الخلفي المستقل الأول من نوعه ضمن سلسلة شاحنات F-Series ومركز الثقل المنخفض في تحسين استقرار الشاحنة وثباتها على الطرقات ويحد من الحاجة إلى تدوير عجلة القيادة بزاوية قوية مع الحفاظ على الموثوقية العالية التي يتوقعها العملاء في شاحنات F-150.

إقرأ أيضا:القضاء الفرنسي يستجوب كارلوس غصن في بيروت

وحرصت فورد على دعم احتياجات عملائها فيما يتعلق بتزويد بطاريات شاحنات F-150 لايتنينغ الكهربائية بالطاقة، حيث أصبحت الشركة مُصنّع السيارات الوحيد الذي يقدم محطة شحن بقوة 80 أمبير كميزة قياسية عند شراء الشاحنة.

ويمكن للعملاء شحن بطارية F-150 لايتنينج بسهولة وسرعة من المنزل باستخدام نظام الشحن المزدوج الوحيد المتوفر في شاحنة كهربائية.

وبفضل هذا النظام، تتيح كل ساعة شحن للشاحنة إمكانية قطع مسافة 30 ميلاً، ويمكن للعملاء شحن البطارية بعيدة المدى بالكامل من 15% إلى 100% خلال 8 ساعات تقريبا.

[ad_2]

السابق
شركة أبوظبي موتورز تمدد عروضها الرمضانية الحصرية على طرازات بي أم دبليو وميني
التالي
تفاعلي| بفارق 2000 جنيه.. تشتري "بيجو 2008" أم "سوزوكي فيتارا" 2021؟

اترك تعليقاً