أخبار السيارات

بالشراكة بين “فولكس فاجن” والصين .. بناء مصنع لخلايا البطاري

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
بالشراكة بين “فولكس فاجن” والصين .. بناء مصنع لخلايا البطاري


11:29 ص


الخميس 15 يوليه 2021

فولفسبورج – (د ب أ):

تعتزم مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات بالتعاون مع شريك صيني بناء مصنع لها لخلايا البطاريات في ألمانيا ليكون ثاني مصنع من نوعه في ألمانيا .

وأشار مجلس العاملين إلى وجود فرص جيدة لبناء المصنع في مدينة زالتسجيتر الواقعة وسط ألمانيا.

وحسبما أعلنت فولكس فاجن أثناء طرح الاستراتيجية الجديدة للمجموعة أول أمس الثلاثاء، فإن من المنتظر أن تشارك شركة تصنيع الخلايا الصينية Gotion High-Tech كـ “شريك تكنولوجي” في المصنع الذي يعمل حتى الان كمصنع محركات.

وأوضحت فولكس فاجن أن الجانبين أبرما اتفاقا بخصوص مصنع زالتسجيتر ولفتت إلى أنها تسعى إلى بدء الإنتاج في المصنع في عام 2025.

يذكر أن فولكس فاجن لديها خط تجريبي في مصنع زالتسجيتر لإنتاج خلايا البطاريات التي يندر وجودها في أغلب الأحيان وذلك بغرض تحقيق الاستقلالية عن الموردين الخارجيين.

ويتبنى مجلس العاملين منذ فترة طويلة حملة من أجل إنشاء “مصنع ضخم” آخر في ألمانيا لخلايا البطاريات، وأعلن المجلس أن الشركة أخذت خطوة حاسمة للاقتراب من هذا الهدف.

إقرأ أيضا:بتعديلات برابوس مرسيدس S الفارهة تزأر بقوة 500 حصان إضافية

وتعتزم فولكس فاجن خلال السنوات المقبلة إنشاء خمسة مصانع أخرى لخلايا البطاريات منها على سبيل المثال مصنع في السويد بالتعاون مع Northvolt كما استقرت فولكس فاجن على بناء مصنع من هذا النوع في إسبانيا بلد علامتها التجارية سيات، لكن فولكس فاجن أعلنت أنها لا تزال تبحث عن شريك لبناء المصنع في إسبانيا، وقد وصفت فولكس فاجن إسبانيا بأنها ستصبح ركيزة استراتيجية في استراتيجية المجموعة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

إقرأ أيضا:أودي تُعلن عن زيادة أسعار نسختها A5 موديل 2021 في مصر (صور)

كما تخطط المجموعة إلى إنتاج سيارتها الكهربائية الصغيرة «Small BEV» في إسبانيا اعتبارا من عام 2025، وقالت إن صدور قرار محدد بالاستثمار في هذا المشروع متوقف على عدة عوامل من بينها ما إذا كان سيتوافر دعم حكومي لهذه الخطوة.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ماسك: رفضت وظائف وول ستريت للتركيز على التكنولوجيا
التالي
أغلى السيارات الكهربائية بالأسواق في 2021

اترك تعليقاً